رؤساء البنوك يطالبون بتحويل مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك" إلى حملة قومية.. رئيس بنك قناة السويس: الإعلام والحكومة والمجتمع المدنى شركاء فى إنجاحها..ومدير الأهلى نيويورك: طلاب المدارس أولوية

الأحد، 12 أبريل 2015 02:44 م
رؤساء البنوك يطالبون بتحويل مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك" إلى حملة قومية.. رئيس بنك قناة السويس: الإعلام والحكومة والمجتمع المدنى شركاء فى إنجاحها..ومدير الأهلى نيويورك: طلاب المدارس أولوية رئيس بنك قناة السويس يتحدث لـ"اليوم السابع"
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رؤساء وقيادات بنوك، بضرورة مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقت تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، إلى حملة قومية تشترك فيها العديد من الجهات الإعلامية، والحكومية ومنظمات المجتمع المدنى، مشيدين بدور مؤسسة "اليوم السابع" الصحفية فى إطلاق المبادرة، التى تستهدف زيادة الوعى المصرفى، وتنمية الودائع بالبنوك، لافتين إلى أهمية الوصول إلى شريحة طلبة الجامعات والمدارس التى تسهم فى تنمية الوعى المصرفى وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك.

الإعلام والحكومة والمجتمع المدنى شركاء فى إنجاحها


وقال طارق قنديل، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن مبادرة "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، يجب أن تكون أكثر شمولًا ويشترك فيها العديد من الجهات الإعلامية، والحكومية ومنظمات المجتمع المدنى، للعمل على وصول الرسالة الخاصة بالمبادرة بشكل أكثر وضوحًا وبصورة مبسطة لأكبر قطاع من المجتمع المصرى، والعمل على تحويلها إلى حملة قومية.

وأكد طارق قنديل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نحو 27 مليار جنيه دخلت البنوك وقت طرح شهادات استثمار قناة السويس، من خارج الجهاز المصرفى، مما يؤكد أن هناك ثقة، لافتًا إلى أن مبادرة "اليوم السابع"، هامة جدًا لزيادة أعداد المتعاملين مع الجهاز المصرفى، وتنمية المدخرات والودائع بالبنوك، وتحتاج إلى استمراريتها بحملات توعية موسعة، للوصول إلى المواطن البسيط، والتأكيد على أن البنك المركزى المصرى هو الضامن لأموال المودعين بالبنوك.

طلاب المدارس أولوية


من جانبه قال خالد الغراب، مدير عام فرع البنك الأهلى المصرى – نيويورك، إن مبادرة "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، تتطلب أن يتم العمل على زيادة الوعى المصرفى عند طلبة المداس والجامعات، مشيدًا بالدور الذى سوف تلعبه المبادرة فى رفع الوعى بين فئات المجتمع للتعامل مع البنوك، وتوسيع قاعدة المتعاملين مع الجهاز المصرفى المصرى.

وأضاف خالد الغراب، مدير عام فرع البنك الأهلى المصرى – نيويورك، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه فى إطار إنجاح المبادرة فلابد أن يتم زيادة فعالية المدفوعات الإلكترونية، والتوسع فى تطبيقها، وهو ما يسهم فى دعم القطاع المصرفى المصرى.

وأكد خالد الغراب، مدير عام فرع البنك الأهلى المصرى – نيويورك، أن بداية الفرع كانت فى عام 2001، وتم الترخيص للبنك الأهلى المصرى بافتتاح فرع فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الفرع المصرى الوحيد للبنوك المصرية فى أمريكا الشمالية والجنوبية، ويخضع البنك إلى تنظيم قسم ولاية نيويورك للعمليات المصرفية، قائلًا "نمتلك 14 عامًا من الخبرة فى السوق الأمريكية، ويتراوح حجم أعمال البنك السنوية – ميزانية الفرع - بين 900 مليون ومليار دولار".

رقابة عمليات غسل الأموال خارج البنوك


وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، إنه لابد من إيجاد أسلوب رقابى لعمليات غسل الأموال خارج البنوك، لافتًا إلى أن هناك جانب من المتعاملين لا يرغب فى التعامل مع البنوك خشية موضوع غسل الأموال، وبالتالى لابد من آلية للرقابة على التعامل فى الأموال خارج القطاع المصرفى أيضًا.

وأكد "القصير"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، تتطلب تكاتف العديد من الجهات لإنجاحها، لافتًا إلى أهمية أن زيادة الوعى المصرفى ضرورة تستلزم توفر عدة آليات لإنجاحها منها الدعاية ودور الإعلام والدولة فى نشر ثقافة التعامل مع البنوك، والمبادرة التى تستهدف زيادة الوعى بامتلاك الحسابات المصرفية والمجتمع اللانقدى الذى يقلل من ثقافة الاعتماد على الكاش فى معاملاته فى الشراء والبيع للسلع والخدمات.

وأعلن الكاتب الصحفى خالد صلاح عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكترونى، بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كافة أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما تهدف مبادرة اليوم السابع إلى توسيع عمليات الإيداع لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة وتشجيع أصحاب الأعمال على فتح حسابات مصرفية وتحويل الرواتب لموظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك، لوضع نهاية لعصر "شيل فلوسك تحت البلاطة" وبدء عصر "نهضة الجهاز المصرفى المصرى".



موضوعات متعلقة ..


- "اليوم السابع" تطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد.. المبادرة تهدف للنهوض بالجهاز المصرفى وحماية مدخرات المواطنين من النصب باسم "توظيف الأموال".. وورش عمل خلال أيام لتحديد ملامح الحملة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة