ثورة قراء اليوم السابع على التوقيت الصيفى..الأغلبية ترفض تغيير الساعة..ويؤكدون: الـ60دقيقة بتضيع بركة اليوم.. والأهم "نفطر بدرى" برمضان..مؤيدون: الساعة "هتفرق مع الحر".. وآخرون:نقسمه على الفصلين

الأحد، 12 أبريل 2015 09:02 م
ثورة قراء اليوم السابع على التوقيت الصيفى..الأغلبية ترفض تغيير الساعة..ويؤكدون: الـ60دقيقة بتضيع بركة اليوم.. والأهم "نفطر بدرى" برمضان..مؤيدون: الساعة "هتفرق مع الحر".. وآخرون:نقسمه على الفصلين رفض للتوقيت الصيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما يشبه الثورة على التوقيت الصيفى، بإضافة ساعة على التوقيت الحالى، رفض أغلب قراء "اليوم السابع" العمل بالتوقيت الصيفى المقرر بدؤه فى الخميس الأخير من شهر أبريل الجارى.

وتفاعلاً مع دعوة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وتكليفه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بإجراء استطلاع رأى بين المواطنين، بشأن تطبيق التوقيت الصيفى من عدمه، ساهم "اليوم السابع" بدوره بإجراء استطلاع رأى قرائه حول التوقيت الصيفى، وكانت أغلب تعليقات القراء رافضة لعودة العمل بالتوقيت الصيفى من جديد.

كثير من القراء أكدوا عدم موافقتهم لإقرار التوقيت الصيفى، فالقارئ أحمد خطاب يقول: لا أرى أى ضرورة للتوقيت الصيفى الذى يطيل ساعات النهار أكثر ويقصر من ساعات الليل، والنتيجة إجهاد المواطنين لقلة ساعات النوم.. وما يتبع ذلك من عدم التركيز والرغبة فى النوم أثناء ساعات الدوام الرسمى.
رفض للتوقيت الصيفى -اليوم السابع -4 -2015
رفض للتوقيت الصيفى


أما القارئ رضا عطا فيقول: فى المملكة العربية السعودية يتم تغيير مواعيد العمل حسب تغير فصول السنة وتغير مواعيد الشروق، فإذا كان ولا بد يتم تغيير مواعيد العمل بدلاً من بدايته فى الثامنة يبدأ فى السابعة وتستمر الساعة كما هى.
 إلغاء التوقيت الصيفى أهم إنجازات الثورة -اليوم السابع -4 -2015
إلغاء التوقيت الصيفى أهم إنجازات الثورة


نفس الرأى السابق الرافض لعودة العمل بالتوقيت الصيفى يقول مينا جورج: "أحسن حاجة حصلت بعد ثورة 25 يناير إنهم ألغوا التوقيت الصيفى، وبعدين رجعتوه تانى السنة اللى فاتت، والناس كلها أصابها الإحباط من هذا القرار، والسنة اللى فاتت خلليتم التوقيت الصيفى مرتين!! مرة قبل شهر رمضان، وجيتم فى رمضان لغيتوه وبعد رمضان رجعتوا تانى!! والدنيا كلها اتلغبطت ولا وفرتم كهرباء ولا غيره.. المهم الساعة البيلوجية اللى ربنا خلقها فينا تتلغبط وخلاص!! أنا أرفض العمل بالتوقيت الصيفى".

أما القارئان محمد عبد الفتاح وأبو يحيى محمد، فيؤيدان عودة التوقيت الصيفى "لأن تطبيقه يفرق كثيرا، فلا يعقل أن نذهب إلى العمل الساعة 8 صباحًا والشمس مشرقة قبل ذلك بأكثر من أربع ساعات".
تأييد عودة التوقيت الصيفى -اليوم السابع -4 -2015
تأييد عودة التوقيت الصيفى


القارئة فاطمة ترفض بشدة عودة التوقيت الصيفى وتقول: "لا للتوقيت الصيفى.. أهم حاجة نفطر بدرى فى رمضان"، فى حين يقترح قارئ آخر "توزيع الساعة مناصفة بين الفصلين، بإضافة 30 دقيقة عند بداية التوقيت الصيفى القادم".
رمضان والتوقيت الصيفى وتقسيم الساعة -اليوم السابع -4 -2015
رمضان والتوقيت الصيفى وتقسيم الساعة




وأخيرًا يقترح القارئ يحيى العقيلى توزيع الساعة مناصفة بين الفصلين "الشتاء والصيف"، بإضافة 30 دقيقة عند بداية التوقيت الصيفى، وهذا موجود فى بعض الدول، وفى هذه الحالة عند بدء العمل بالتوقيت الصيفى يتم زيادة الساعة 30 دقيقة فقط ويستمر هذا طوال العام.


موضوعات متعلقة..


- اليوم السابع تساهم فى سلسلة استطلاعات الرأى حول التوقيت الصيفى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة