بلاغ للنائب العام يطالب بمنع التطاول على السعودية فى وسائل الإعلام

الأحد، 12 أبريل 2015 01:30 م
بلاغ للنائب العام يطالب بمنع التطاول على السعودية فى وسائل الإعلام النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المحامى أحمد الريطى، المستشار القانونى لحركة مصر الوطنية، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، يطالب فيه بإلزام الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات منع التطاول على المملكة العربية السعودية فى وسائل الإعلام.

وذكر "الريطى" فى بلاغه رقم 6496 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن الأيام الماضية شهدت هجوم بعض الإعلاميين الذين يظهرون على القنوات الفضائية المصرية وتطاولهم على المملكة العربية السعودية شعبا وحكومة.

وأضاف مقدم البلاغ، أن هجوم الإعلاميين طال شخص عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان، فضلا عن التطاول على مسئولين سعوديين، مشيرا إلى أن بعض مقدمى البرامج قرروا أن الإرهاب نابع من السعودية وهو ما يعد تطاولا على الشعب الشقيق.

ورصد البلاغ دعوة أطلقها أحد الإعلاميين لفتح علاقة سياسية بين مصر وإيران تهديدا للمملكة العربية السعودية، موضحا أن تلك التصريحات تعمل على الإساءة للسعودية مما قد يؤثر على العلاقة بين الشعبين الشقيقين.

وطالب "الريطى" فى نهاية بلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع التطاول على المملكة العربية السعودية، وإلزام المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، وسامح شكرى، بصفته وزير الخارجية، بالتحرك لوقف الممارسات الإعلامية المسيئة للعلاقات المصرية الدبلوماسية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة