الأحزاب تضع لمساتها الأخيرة لبرامجها الانتخابية وتستعد لطباعتها بالمحافظات.. "التجمع" يطبع 30 ألف نسخة.. و"الوفد": ننحاز للفقراء.. و"المصريين الأحرار" يجرى تطويرا.. و"النور" يركز على الهوية الإسلامية

الأحد، 12 أبريل 2015 03:01 م
الأحزاب تضع لمساتها الأخيرة لبرامجها الانتخابية وتستعد لطباعتها بالمحافظات.. "التجمع" يطبع 30 ألف نسخة.. و"الوفد": ننحاز للفقراء.. و"المصريين الأحرار" يجرى تطويرا.. و"النور" يركز على الهوية الإسلامية انتخابات سابقة – أرشيفية
كتب أمين صالح - إيمان على - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الأحزاب والقوى السياسية من صياغة برامجها الانتخابية التى ستكون أجندة مرشحيها خلال معركة الانتخابات، وتكون مطالبتهم خلال البرلمان المقبل.

"الوفد": برنامجنا ينحاز للطبقات الفقيرة


أكد بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب يتبنى برنامجا انتخابيا واضحا منذ ثورة 1919 وحتى عام 1952 ثم حل الأحزاب بعد ذلك إلى أن عاد الوفد إلى الحياة السياسية من جديد عام 1978، حيث يرتكز برنامجه على سياسات واضحة تنحاز للطبقات الفقيرة فى المجتمع وتمصير البنوك إلى جانب إرساء مبادئ الديمقراطية واستقلال الوطن.

وأضاف أبو شقة لــ"اليوم السابع" أن حزب الوفد يهتم بقوانين تنصف الموظفين، وتأتى بحقوقهم وغيرها من القوانين المتعلقة بالعمل، مشيرا إلى أن الوفد هو صوت الأمة وصوت الشعب وهو شىء يعلمه المواطنون بشكل جيد.

"التجمع": طبعنا 30 ألف نسخة للبرنامج الانتخابى


من جانبه، قال مجدى شرابية أمين عام حزب التجمع، إن الحزب انتهى من برنامجه الانتخابى والذى سيتبناه مرشحوه على المقاعد الفردى فى مختلف دوائر الجمهورية، حيث قام بطبع 30 ألف نسخة منه لتوزيعها على الناخبين.

وأضاف أن البرنامج يتضمن اقتراحات عملية للأزمات الاقتصادية والصحية التى تعانى منها البلاد، على أن يتبنى مرشحى الحزب أجندة الحزب خلال البرلمان القادم للمطالبة بتنفيذها.

"المصريين الأحرار": نطور برنامجنا


وبدوره شدد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب انتهى من برنامجه الانتخابى والذى يعتمد بشكل رئيسى على الشق الاقتصادى والنهوض بها لرفع مستوى المواطن، ولكن الحزب يستغل الفترة الحالية لتأجيل الانتخابات فى تطوير برنامجه.

وأضاف أن ذلك يأتى باعتبار أن أغلب ما جاء فى البرنامج الانتخابى تم تطبيقه من قبل الحكومة التى تسير بشكل متوازى مع مقترحات الحزب مثل العاصمة الإدارية الجديدة وقانون الاستثمار والنظام الجديد للضرائب، لافتا إلى أن الحزب سيعلن عنه مع بداية فترة الدعاية الانتخابية للانتخابات البرلمانية.

"المصرى الديمقراطى": نركز على الاقتصاد والحريات


بدوره أكد أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب انتهى من البرنامج الانتخابى له استعدادا لانتخابات البرلمان، مشيرا إلى أن البرنامج الانتخابى للحزب مكون من 12 بندا رئيسيا أعده نخبة من المتخصصين فى هذا المجال.

وأضاف فوزى أن البرنامج الانتخابى للحزب المصرى الديمقراطى يشمل رؤية اقتصادية متطورة تأتى استكمالا بما بدأه نائب رئيس الحزب زياد بهاء الدين، حينما كان نائبا لرئيس الوزراء فى أول حكومة رأسها عقب الثورة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، إلى جانب عدد من القوانين التى تحتاجها الدولة خلال الفترة المقبلة من بينها قوانين تتعلق بالحريات هذا إلى جانب العمل على تمكين الشباب وتقلدهم للمناصب العليا فى الدولة، وكذلك يهتم البرنامج بالمرأة ودورها فى المجتمع.

لجنة التخطيط بالنور تضع ملامح البرنامج الانتخابى الجديد للحزب


وأوضح سيد مصطفى خليفة نائب رئيس حزب النور، أن الحزب انتهى من جزء كبير من برنامجه الانتخابى المقرر الإعلان عنه فور إعلان موعد الانتخابات البرلمانية، وفتح باب الدعاية للمرشحين والأحزاب.

وأضاف خليفة لـ"اليوم السابع" أن لجنة التخطيط والمتابعة برئاسة المهندس ممدوح جابر بدأت وضع ملامح نهائية للبرنامج الانتخابى الذى سيتضمن مشروعات متعلقة بالتعليم والصحة .

وأشار نائب رئيس حزب النور إلى أن الاجتماع الذى عقد مساء أمس للهيئة العليا للحزب، استهدف الوقوف على آخر استعدادات النور للانتخابات قبل إصدار لجنة الإصلاح التشريعى قانون الانتخابات البرلمانية.

ويتضمن المشروع الانتخابى لحزب النور – بحسب مصادر بالهيئة العليا للحزب – مشروع جديد للتأمين الصحى، وكذلك الاستثمار، وتوسيع قاعدة الخدمات، والتعليم الصناعى، وحل أزمة البطالة، كما يركز البرنامج الانتخابى لحزب النور على الحفاظ على الهوية الإسلامية.

"الإصلاح والنهضة" يسعى لتشكيل تحالف جديد


وقال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب رسم توجها جديدا إعلاميا فى المرحلة المقبلة وعين الدكتور أيمن مرسى لإدارة هذا الملف والتواصل مع أجهزة الدولة الحكومية، موضحا أن الحزب يسعى لعمل خريطة التوسع القادمة من خلال تشكيل تحالف واسع يضم جميع الأحزاب المدنية، ويتواصل مع جميع القوى السياسية للاتفاق على شكل هذا التحالف.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن البرنامج الانتخابى للحزب يقوم على قيادة الشباب للمرحلة الحالية وتمكينهم للوصول إلى الوظائف القيادية بالدولة، موضحا أن اللجنة السياسية تقوم على الانتهاء من هذا البرنامج وستعلنه مع فتح باب الترشح.

من جانبه قال علاء مصطفى المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، إن هناك تواصلا مع وزارة العدالة الإنتقالية حول ملف مقترحات الحزب بشأن تعديل قانون الانتخابات لبحث مدى إمكانية تعديل قانون الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن النظام الانتخابى الذى يتمثل فى 40% للقائمة، و40% للفردى، و20 % للفئات المهمشة، مع زيادة عدد القوائم الانتخابية هو النظام الذى اتفقت عليه القوى والأحزاب السياسية.


موضوعات متعلقة :


- الأحزاب تبدأ الاستعداد لانتخابات البرلمان على الفردى بعد اتجاه إصدار قوانين الانتخابات أول مايو.. وتتوقع عدم وجود تعديلات جذرية.. و"التيار الديمقراطى" يتجه لعدم المشاركة حال استمرار الوضع الحالى

- توصيات الأحزاب للجنة تعديل قوانين الانتخابات قبل النظر فى مقترحاتها.."المصريين الأحرار": "الدستورية" أهم من عامل الوقت.. و"النور": تجاهل مطالبنا يعرض القوانين للطعن.. والكرامة يحذر من القوائم المطلقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عزة حجازي

كدابين

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

المحامى حسن سبانخ سيطعن على شرعيه البرلمان لو دخله حزب النور الدينى = لان وجوده مخالف للدستور

-

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة