الصحافة الإسرائيلية: معظم أحياء مخيم "اليرموك" سقطت فى أيدى "داعش".. واشنطن تصر على تفتيش مواقع إيران العسكرية وطهران ترفض.. حكم إعدام مرشد الإخوان قد يكون نهائيا

السبت، 11 أبريل 2015 01:23 م
الصحافة الإسرائيلية: معظم أحياء مخيم "اليرموك" سقطت فى أيدى "داعش".. واشنطن تصر على تفتيش مواقع إيران العسكرية وطهران ترفض.. حكم إعدام مرشد الإخوان قد يكون نهائيا مخيم اليرموك
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة الإسرائيلية: واشنطن تصر على تفيش مواقع إيران العسكرية وطهران ترفض



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، إنه مساعد رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائرى عقب على تصريحات وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتير، حول وجوب تفتيش المراكز العسكرية الإيرانية، قائلا إنها تعد مؤشراً على فهمه المتدنى ومآرب الأمريكيين المغرضة.

وأضاف العميد جزائرى أن المسئولين الإيرانيين المعنيين قد أعلنوا معارضتهم لأى تفتيش للمراكز والمنشآت العسكرية والدفاعية الإيرانية.

وكان وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر قد صرح بأن أى اتفاق نهائى مع إيران حول برنامجها النووى يجب أن يتضمن تطبيق المراقبة لجميع منشآتها بما فى ذلك العسكرية منها، مضيفا أن الاتفاق لا يمكن أن يكون مبنيا على الثقة فقط.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن ذلك يأتى خلافا لما صرح به الزعيم الروحى الإيرانى آية الله على خامينئى أول أمس الخميس، من أنه لا يجوز تطبيق أى آلية مراقبة للنشاطات النووية الإيرانية مستبعدا إخضاع المنشآت العسكرية لأى مراقبة.


يديعوت أحرونوت: حكم إعدام مرشد الإخوان قد يكون نهائيا



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، إن صدور حكم إعدام مرشد جماعة الإخوان للمرة الثانية قد يكون نهائى هذا المرة، مشيرة إلى أنه تورط فى إشعال أعمال الشغب فى مصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى.

اليوم السابع -4 -2015

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الحكم جاء بإعدامه بجانب 13 آخرين، بتهمة ارتكاب أعمال عنف، لافتة إلى أنه كان قد تم الحكم على 37 آخرين مدانين بالسجن مدى الحياة.

وأوضحت يديعوت أن أعضاء الجماعة متهمة بإنشاء غرفة حرب لتوجيه الناشطين الارتكاب عمليا إرهابية ضد السلطات المصرية، ونشروا الفوضى ووجهوا المتظاهرين للعمل المسلح فى القاهرة والمدن المصرية، كما أنهم متهمون بالتخطيط لاقتحام مراكز للشرطة وأضرام النار فى الممتلكات الخاصة والكنائس.


هاآرتس: معظم أحياء مخيم "اليرموك" سقطت فى أيدى "داعش"



ذكرت صحيفة هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن معظم أحياء مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، سقطت فى أيدى تنظيم "داعش".

اليوم السابع -4 -2015

وقالت الصحيفة العبرية إن اللاجئين الفلسطينيين هم الذين يدفعون الثمن الباهظ نتيجة الحرب الأهلية فى سوريا، وأن معظم المواطنين الفلسطينيين يعانون بصورة مستمرة، مشيرة إلى أن عناصر من جيش التحرير الفلسطينى يحاربون بجانب الجيش السورى وفصائل المعارضة السورية ضد تنظيم الدولة "داعش" فى ريف السويداء جنوب سوريا.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه قد قتل فى مخيم اليرموك الفلسطينى فى أطراف دمشق 14 فلسطينياً أمس من جراء القصف المستمر له، كما قتل 12 عنصرا من جيش التحرير الفلسطينى خلال معارك ريف السويداء.

ولفتت هاآرتس إلى أن المرصد السورى لحقوق الإنسان، أكد أن الجيش السورى وحلفاءه تمكنوا من صد هجوم شنته فصائل المعارضة على مطار خلخلة العسكرى فى سويداء، وقتِل 35 شخصاً من كلا الجانبين خلال المعارك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة