لظهوره دون إذن مسبق فى الفضائيات..

إحالة عبد الله رشدى مناظر إسلام بحيرى للرقابة والتقويم بالأوقاف

السبت، 11 أبريل 2015 06:09 م
إحالة عبد الله رشدى مناظر إسلام بحيرى للرقابة والتقويم بالأوقاف الشيخ عبد الله رشدى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مطلع بوزارة الأوقاف إحالة الشيخ عبد الله رشدى، إمام مسجد أبو بكر الصديق بهليوبوليس بمصر الجديدة، ممثل الأزهر فى مناظرة إسلام بحيرى، إلى الرقابة والتقويم بوزارة الأوقاف، للفصل فى موقفه وإصدار قرار إدارى لعدم حصوله على إذن من وزير الأوقاف بالحديث باسم وزارة الأوقاف، قد يصل إلى معاقبته بجزاء إدارى يزيد عن 10 أيام.

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن "رشدى" أحيل إلى الرقابة والتقويم بوزارة الأوقاف بقرار من الشيخ جابر طايع وكيل الوزارة بالقاهرة الرئيس الرسمى لـ"رشدى"، والذى باشر التحقيق معه الخميس الماضى بمبنى المديرية بالحسين بنفسه، بتوصية من الوزير.

وأشار المصدر إلى أن "رشدى" تمسك برد وحيد خلال التحقيقات قال فيه: إنه ليس الوحيد الذى خرج على الفضائيات للحديث فى القضايا الدينية من وزارة الأوقاف، مؤكدا أن الكثيرين يخرجون على الفضائيات ويجرون مداخلات ولم يحاسبهم أحد، ومنهم قيادة دعوية شابة بالأوقاف تظهر فى الإعلام ليل نهار ولم يتم معاقبتها.

وأوضح المصدر أن الوزارة حققت مع عبد الله رشدى، حيث اعتبرت أنه أضر بسمعة الأزهر، لظهوره أقل من المستوى المطلوب، مضيفا أن الوزارة فوجئت به ينسق مع الإعلام دون إخطارها، مشيرا إلى أن الوزارة كانت ترغب الدفع بكفاءة دعوية وعلمية تليق بها.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الشيخ جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة قام بالتحقيق مع الشيخ عبد الله رشدى، إمام مسجد أبو بكر الصديق بهليوبوليس بمصر الجديدة، ممثل الأزهر فى مناظرة إسلام بحيرى، وذلك لظهوره فى حوار فكرى ودينى دون إذن مسبق من الوزارة.

وأضاف الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، لـ"اليوم السابع"، أن مذكرة التحقيق متضمنة أقوال "رشدى" وردوده، والتى أحيلت إلى سمير الرفاعى رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتقويم بوزارة الأوقاف للفصل فيها، وإصدار القرار التأديبى المناسب لحجم المخالفة.

ويأتى ذلك بالتزامن مع قرار وزارى بإسناد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مهمة المتحدث الإعلامى الرسمى باسم الوزارة إلى الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى، لقطع الطريق أمام الاجتهادات الفردية وتكرار واقعة "رشدى".

وتضمن القرار تشكيل فريق عمل كبير للتواصل الإعلامى فى كل ما يخص الوزارة وهيئة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن فريق العمل الإعلامى بالأوقاف يضم كلا من الشيخ محمد عز الدين عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والشيخ أحمد السيد تركى مدير عام بحوث الدعوة، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوى مدير إدارة النشر، والشيخ إسلام محمد النواوى الباحث بمكتب وزير الأوقاف.

ويضم فريق العمل عن هيئة الأوقاف الدكتور على الفرماوى رئيس مجلس إدارة الهيئة، والعميد محسن إبراهيم مدير عام الهيئة، وعن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور أحمد على عجيبة الأمين العام للمجلس، إلى جانب اختيار عثمان محمد عثمان ليكون مسئول التواصل والتنسيق بين الإعلاميين وفريق العمل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

رجل محترم

السلام عليكم .. الشيخ عبد الله رشدي اكثر شيخ اقنع الناس بردوده على المشاغب اسلام البحيري وغيره من المهرطقين المتكلمين في الاسلام بغير علم . واحالته للتحقيق لا اعلم اين اصنفه .. ولكن ارجو الا يكون وزير الاوقاف متوطيء مع الحملة التي تشن على الاسلام في مصر. والسلام عليكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

شريفة

كلنا مسلمون كلنا يد واحدة

السلام عليكم بالنسبة لي وانا مغربية آرى ان الدكتور عبدالله رشدى هو اول شيخ ازهري خرج للاعلام وشرح كل لبس ورد على كل متطاول على الإسلام بطريقة علمية فقهية محايدة بسيطةوبفصاحة قوية ودخل قلوبنا من اوسع ابوابها فاللهم انر بصيرته وزده علما واحفظه بما حفظت به كتابك العزيز

عدد الردود 0

بواسطة:

corals

لايستطيع أحد غيره الرد بهذه الجرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشيخ عبد الله رشدي يملك القوه العلميه وسرعة البديهة للرد علي هؤلاء وقد قام بالرد عليهم بما يرضي الله وبكل حيادية وإخراسهم مثل إسلام بحيري وخالد منتصر والشيخ ميزو وجمال فهمي وفريدة النقاش وغيرهم لقد أفحمهم وفضحهم أمام جميع المشاهدين

عدد الردود 0

بواسطة:

جيهان محمد

الشيخ عبدالله افضل شيخ على وجهة الارض حاليا فحرام عليكم الظلم حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل ظلمتوا افضل شيخ موجود حاليا وكل كلامة منطقى وليس بة اى اخطاء اتقوا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

بورسعيدى

عتاولة أكبر منه ظهروا فى الفضائيات وكانوا دون المستوى فى ردودهم وحججهم وغير منطقيين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

أكيد كان فاكر أنها مناظره ل"كمال الأجسام " !!!

ويجب أن يخضع لكشف المنشطات قبل المنازه القادمه !

عدد الردود 0

بواسطة:

حد معدي

حلو اوي توزيع ااادوار وشغل اضرب ولاقي ، احنا نبعت رشدي اتفضحنا نقول راح بدون علمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انشاء مركز او ادارة للمناظرات والحوار بالاوقاف والازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوخالد

10 ايام شوية علية

عدد الردود 0

بواسطة:

sdfg

ولسة خيري رمضان هيعمل مناظرة غير متكافئة مع اسلام بحيري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة