نقابة المعلمين: نحتاج مليون جنيه يوميا لنتمكن من صرف دفعة المعاشات

السبت، 11 أبريل 2015 04:46 م
نقابة المعلمين: نحتاج مليون جنيه يوميا لنتمكن من صرف دفعة المعاشات خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سالم مدين رئيس مجلس صندوق الزمالة، بنقابة المهن التعليمية، أن هناك أكثر من 175 إدارة تعليمية لم ترسل بياناتها إلى النقابة، مشيرا إلى أن النقابة فى الوقت الحالى تحتاج لأكثر من 90 مليون جنيه كل 3 شهور، أى ما يعادل مليون جنيه يوميًا حتى تتمكن من صرف دفعة المعاشات، وتابع "رغم أن مبلغ المعاشات المطلوب من النقابة كبير.. إلا أن النقابة الوحيدة التى لا تتأخر عن سداد مستحقات أعضائها".

وقال خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، إن النقابة بدأت بالفعل فى هيكلة وميكنة جميع الإدارات بالنقابة، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل دور جميع المحافظات فى سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالمعاشات، وإمداد النقابة ببيانات بطاقات الرقم القومى، حتى يتم تعميم تجربة الفيزا كارت بداية من دفعة المعاشات القادمة.

وشدد نقيب المعلمين خلال بيان أصدرته النقابة، حول فعاليات اجتماع مسئولى التواصل الإلكترونى بالنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، على ضرورة الانتهاء من حصر جميع البيانات الخاصة بصندوق الزمالة لإتمام الدراسة الاكتوارية، وتحديد مدى إمكانية رفع المكافأة التأمينية للصندوق، موضحًا أن هيئة الرقابة المالية على الصناديق قد أرسلت 3 إنذارات للتنبيه بسرعة إنجاز الدراسة الاكتوراية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد النور استشارى نظم المعلومات وتحليل البيانات، أنه لابد أن تكون هناك صعوبات بأى نظام الكترونى جديد، حتى يسير بعد ذلك بشكل جيد، موضحًا أنه على مسئولى التواصل معرفة المشكلات الخاصة الوارد حدوثها بنظام الفيزا كارت والتدريب على كيفية التعامل معها.

وأضاف استشارى نظم المعلومات، أن نظام الأرشفة الإلكترونية من شأنه توفير الوقت والجهد والحفاظ على بيانات الأعضاء التى تسبب نظام الأرشيف اليدوى فى إهدارها وحدوث الكثير من المشكلات بشأنها، مشيرًا إلى أن الأرشفة الإلكترونية ستتم أيضا داخل إدارة صندوق الزمالة.


وشدد استشارى نظم المعلومات خلال شرحه على ضرورة التنسيق مع إدارة الماهيات والإحصاء داخل الإدارات التعليمية للحصول على المعلومات الخاصة بصندوق الزمالة والتى تشمل اسم العضو وتاريخ ميلاده وتاريخ تعيينه والراتب الأساسى الأخير.


موضوعات متعلقة..


- نقابة المعلمين: ضخ 5 ملايين جنيه من صندوق الزمالة لإنهاء أزمة المعاشات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

نعم يا خويا ؟ بتقول اية؟

اين فلوس اغنى نقابة فى مصر ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة