تعليقاً على تصريحات لـ"كارتر" بشأن تفتيش المنشآت العسكرية الإيرانية..

مساعد رئيس أركان القوات الإيرانية: وزير الدفاع الأمريكى "فهمه متدنى"

السبت، 11 أبريل 2015 03:12 م
مساعد رئيس أركان القوات الإيرانية: وزير الدفاع الأمريكى "فهمه متدنى" آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشئون التعبئة والإعلام، العميد مسعود جزائرى، إن وزير الدفاع الأمريكى "فهمه متدنى"، متهما الولايات المتحدة الأمريكية بتبنيها "مآرب مغرضة" تجاه إيران.

وبحسب ما نقلته وكالة "فارس"، قال المسئول العسكرى الإيرانى اليوم السبت: "بعد تصريحات المرشد الأعلى والقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، بشأن منع تفتيش المنشآت العسكرية الإيرانية فإن تصريحات آشتون كارتر المتكررة فى هذا الشأن، والمطالبة بتفتيش تلك المنشآت، مؤشر إما للفهم المتدنى وإما أنها تكشف عن المآرب المغرضة للأمريكيين".

كان وزير الدفاع الأمريكى، قال فى تصريحات سابقة إن أى اتفاق نووى مع إيران لابد وأن يتضمن تفتيش منشآتها، وهو موقف يتناقض مع تصريحات أدلى بها المرشد الأعلى الإيرانى، على خامنئى، مؤكدا، خلال حوار لـ CNN، أن اتفاق الإطار الحالى لا يعنى إبعاد الخيار العسكرى عن الطاولة، فى حين ردت إيران بوصف تصريحاته بأنها "مؤشر لفهمه المتدنى ومآرب الأمريكيين المغرضة."

وشدد كارتر على أن الاتفاق النووى الذى يجرى التفاوض بشأنه بين الولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى وإيران لابد وأن يتضمن سبل التحقق من امتثال إيران، مضيفا: "لا يمكن أن يستند على الثقة بل على التحقق".

ولوح وزير الدفاع الأمريكى بأن الخيار العسكرى لا يزال مطروحا، غير أنه استبعد اللجوء إليه حاليا، مضيفا: "لدينا القدرات لإيقاف وتدمير البرنامج النووى الإيرانى.. وأعتقد أن الإيرانيين يعلمون ويفهمون ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة