وزير النقل يُعلن اختيار تحالف مصرى لتنفيذ مشروع مترو السلام.. هانى ضاحى: لأول مرة يتم تنفيذ مشروع مترو بأيدٍ مصرية دون أجانب.. والمرحلة الرابعة للخط الثالث بطول 6 كيلومترات وتكلفة 4 مليارات جنيه

الجمعة، 10 أبريل 2015 07:28 ص
وزير النقل يُعلن اختيار تحالف مصرى لتنفيذ مشروع مترو السلام.. هانى ضاحى: لأول مرة يتم تنفيذ مشروع مترو بأيدٍ مصرية دون أجانب.. والمرحلة الرابعة للخط الثالث بطول 6 كيلومترات وتكلفة 4 مليارات جنيه مسار المرحلة الرابعة للمترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس هانى ضاحى وزير النقل، عن اختيار أول تحالف مصرى 100% لتنفيذ مشروع مترو أنفاق متمثلاً فى الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، الممتد من محطة النزهة حتى محطة عدلى منصور بمدينة السلام، حيث الربط بالقطار الواصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان.

ـ تكلفة المشروع 4 مليارات جنيه


وأضاف وزير النقل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة اتفقت مع شركتى المقاولون العرب وأوارسكوم للإنشاء على تنفيذ هذا الجزء بالمرحلة الرابعة الممتد بطول 6.37 كم بعدد 5 محطات سطحية، هى "النزهة 2 وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وعدلى منصور"، لافتًا إلى أن التحالف المصرى سينفذ هذا الجزء بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه.

ـ لأول مرة ينفذ المصريون وحدهم مشروع مترو


وقال وزير النقل، إن هذه أول مرة فى مصر يتم اختيار تحالف مصر 100% لتنفيذ مشروع مترو أنفاق، مستطردًا: "المصريون وحدهم سينفذون مشروع المترو بالخبرة التى اكتسبوها أصبحوا قادرون على تنفيذ مشروعات المترو وحدهم.

ـ توقيع التعاقد الشهر الجارى بعد موافقة رئيس الوزراء


وأكد وزير النقل، أن الوزارة أنهت مفاوضاتها مع التحالف المصرى، وسيتم توقيع التعاقد معه بالأمر المباشر عقب الحصول على موافقة رئيس الوزراء، لافتًا إلى أنه سيتم توقيع التعاقد مع التحالف الشهر الجارى، وأنه سيتم تنفيذ الجزء الثانى بالتوازى مع الجزء الأول بالمرحلة الرابعة الممتد من محطة هارون حتى محطة النزهة وتنفذ شركة فيسنى الفرنسية، وتم توقيع تعاقده منذ أيام.

ولفت وزير النقل، إلى أن الوزارة بدأت فى تحويل المرافق التى تعترض مسار الجزأين الأول والثانى بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث، حيث تقوم بها شركة المقاولات العامة "مختار إبراهيم"، لافتًا إلى أنه سيتم إقامة ورش العَمرة الجسيمة بجوار محطة عدلى منصور شرق القاهرة بدلاً مـن الأرض الزراعية، التى كان مقرر إقامتها بها بمنطقة غرب الطريق الدائرى بجوار محور روض الفرج، وستكون محطة عدلى منصور تبادلية لوسائل النقل المختلفة مع خط المترو.


موضوعات متعلقة..



- وزير النقل يعلن اختيار أول تحالف مصرى 100% لتنفيذ مشروع مترو السلام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ضي

المرحله الرابعه من الخط الثالث لمترو الانفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

حتى لا ننتظر السراب

عدد الردود 0

بواسطة:

soam_ali

كفى استخفافا بعقول المصريين - هذا الجزء من خط المترو علوى و ليس نفقى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

على بركة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد بدر

ايه لازمة عامل رايح العاشر يعدى على بدر ويرجع ثانى للعاشر دى لوحدها ساعتين ودنك منين يا جحا !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عم شكشك

مش هيه نفس المرحله الي الصنين حيعملوها بلميار دولار ولاه حاجه ثانيه

سوال مش اكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عابدين

اصح يانايم

عدد الردود 0

بواسطة:

sehess

كله بالامر المباشر

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف*

ليكن هناك تحالفا ولكن بشرط الإلتزام بالمواصفات العالمية لمثل هذه المشروعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة