سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يشن هجومًا على الهيئة الأممية بسبب إيران(تحديث)

الأربعاء، 01 أبريل 2015 06:02 م
سفير إسرائيل بالأمم المتحدة يشن هجومًا على الهيئة الأممية بسبب إيران(تحديث) رون بروسور سفير إسرائيل بالأمم المتحدة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن "رون بروسور"، السفير الإسرائيلى لدى الأمم المتحدة، هجومًا على الهيئة الأممية متهما إياها بمحاربة إسرائيل، بالتزامن مع قرار المحكمة الجنائية الدولية منح فلسطين صفة العضو رسميا.

وقال السفير الإسرائيلى، فى مقاله بصحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء، إن بين عامى 2014-2015 تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة نحو 20 قرارا ينتقد إسرائيل، بينما حظيت أوضاع حقوق الإنسان فى إيران وسوريا وكوريا الشمالية على إدانة واحدة فقط لكل منها، مضيفا أن يوما بعد يوم يتغاضى الدول الأعضاء عن أكثر الجرائم التى يرثى لها.

أكثر من نصف الأعضاء دول غير ديمقراطية


وقال رون بروسور، إنه بينما تحتفل الأمم المتحدة بعيدها الـ70 هذا العام، كان من المقرر أن تكون معبدا للسلام، ولكن باتت الهيئة الأممية خاضعة للأنظمة القمعية التى تنتهك حقوق الإنسان وتقوض الأمن الدولى.

وتابع رون بروسور السفير الإسرائيلى لدى الأمم المتحدة، أنه عندما اعترفت الأمم المتحدة بإسرائيل كدولة عضو عام 1949، كان عدد أعضائها 58 بلدا نصفهم لديه ديمقراطى، بينما اليوم، تغير المشهد داخل المنظمة بشكل جذرى، حيث نمت لتضم 193 دولة عضوة، أقل من نصفها دول ديمقراطية.

ومضى رون بروسور بالقول، إن الدول ذاتها التى تنكر الحقوق الديمقراطية لشعوبها تسىء للمنتديات الديمقراطية فى الأمم المتحدة من خلال السعى لتحقيق مصالحها، فأكبر هذ المجموعات تضم أعضاء من كتلة قوية قوامها 120 بلدا، تعرف بدول حركة عدم الانحياز. ومنذ 2012، ترأس إيران هذه الكتلة، حيث تستغل موقعها لدعم حلفائها وتهميش إسرائيل.

تجاهل الأوضاع الحقوقية فى السودان وإيران وقطر


ورصد السفير الإسرائيلى عددا من الأمور التى تحول الأمم المتحدة إلى مسرح مأساوى من اللامعقول، على حد زعمه، ففى مارس الماضى، أغلقت الأمم المتحدة لقاءها السنوى للجنة وضع المرأة على نشر تقرير يخص بلد وحيد بالإدانة وهى إسرائيل، فيبدو أن اللجنة لا شىء لديها لتقوله بشأن الفتيات السودانيات، اللائى يخضعن للختان، ولا شىء بشأن السيدة الإيرانية، التى عوقبت بالرجم لإدانتها بالزنا.. هذا فضلا عن حقيقة ترأس البلدين للجنة تضم 45 عضوا.

سودان البشير ترأس لجنة حقوقية


وأضاف السفير الإسرائيلى لدى الأمم المتحدة: فى عام 2007، ترأست السودان لجنة للإشراف على حقوق الإنسان، حتى وإن كان رئيسها، عمر حسن البشير، يخضع لاتهامات جرائم إباد جماعية وجرائم ضد الإنسانية فى دارفور، وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحقه.



مقال السفير الإسرائيلى بصحيفة نيويورك تايمز- 2015-03 - اليوم السابع

مقال السفير الإسرائيلى بصحيفة نيويورك تايمز



إضافة..


كما أدانت اسرائيل الأربعاء انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية واصفة هذا القرار بأنه "سياسى ووقح" وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية.

وجاء فى البيان أن "القرار الفلسطينى بالإنضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإطلاق ملاحقات قضائية ضد اسرائيل سياسى ووقح وخبيث".



موضوعات متعلقة:


رسمياً.. فلسطين عضو فى المحكمة الجنائية الدولية(تحديث)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة