بالصور.. تفاصيل الاتفاق المصرى الليبى لعبور الشاحنات المصرية بحراسة ليبية.. ومرور وتأمين المصريين والليبيين عبر معبر السلوم.. ليبيا تلتزم بتأمين الشاحنات والسائقين داخل أراضيها

الأربعاء، 01 أبريل 2015 09:37 م
بالصور.. تفاصيل الاتفاق المصرى الليبى لعبور الشاحنات المصرية بحراسة ليبية.. ومرور وتأمين المصريين والليبيين عبر معبر السلوم.. ليبيا تلتزم بتأمين الشاحنات والسائقين داخل أراضيها تكريم أعضاء الوفد الليبى وإهدائهم درع محافظة مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إنه تم التشاور مع الوفد الليبى، وبحث أوجه التعاون بين البلدين، والتى يأتى على رأسها عودة التجارة البينية بين مصر وليبيا، حيث تم الاتفاق على دخول الشاحنات، حتى منطقة مساعد الليبية وإعادة تشغيل منفذ مساعد بشكل جزئى أمام الأفراد من خلال ترتيبات أمنية تقتصر على أبناء مطروح سيرا على الأقدام، وليس بسيارات من منفذ السلوم إلى المنفذ الليبى بما يوفر مصدر رزق وعائدا اقتصاديا لهم، وسيتم تنفيذ هذا المطلب خلال 15 يوما، على أن يتم الترتيب والتنسيق بين الجانبين المصرى أو الليبى على أعلى مستوى بما يحافظ على سلامة وأمن السائقين.
	اجتماع علاء أبو زيد محافظ مطروح بالوفد الليبى - 2015-03 - اليوم السابع

اجتماع علاء أبو زيد محافظ مطروح بالوفد الليبى



اجتماع المسئولين المصريين برئاسة محافظ مطروح والوفد الليبى


جاء ذلك خلال اجتماع محافظ مطروح، والقيادات الأمنية بالمحافظة، مع الوفد الليبي، الذى حضر لمحافظة مطروح،، لبحث عدد من الموضوعات والقضايا التى تهم الجانبين، بناء على توجيهات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة مطروح ومنفذ السلوم، الأسبوع الماضى، ومن بينها إعادة حركة التجارة البينية، بين مصر وليبيا، من خلال فتح منفذ السلوم، وعبور الشاحنات والسائقين المصريين إلى ليبيا، مع تأكيد التأمين اللازم لهم.
	الاتفاق على عودة حركة الشاحنات ونقل البضائع إلى ليبيا- 2015-03 - اليوم السابع

الاتفاق على عودة حركة الشاحنات ونقل البضائع إلى ليبيا



مرور كل المصريين والليبيين المتزوجين عبر المعبر


كما تمت الموافقة على عبور المصريين المتزوجين، من ليبيات، والليبيين المتزوجين من مصريات وأبنائهم، تحقيقا للاستقرار الأسرى ومراعاة للظروف الإنسانية والاجتماعية.
	تكريم أعضاء الوفد الليبى وإهدائهم درع محافظة مطروح- 2015-03 - اليوم السابع

تكريم أعضاء الوفد الليبى وإهدائهم درع محافظة مطروح



كما تم السماح بمرور جميع الحالات المرضية مع تعظيم قيمة الأمن فى كافة الإجراءات مراعاة للظروف الاستثنائية فى مصر وليبيا.

اتفاق مشترك بين محافظ مطروح ومسئولين ليبيين لتأمين حركة الشاحنات


وتوصلت الجهود لتوقيع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد ومسئولين ليبيين، اليوم الأربعاء، بديوان محافظة مطروح، على مسودة اتفاق لتنظيم عبور الشاحنات المصرية إلى ليبيا، على أن يتولى الجانب الليبى، تأمين الشاحنات وسائقيها حتى تفريغ حمولاتها من البضائع، بالمنطقة الشرقية وعودتها إلى مصر، دون الدخول لمناطق التوتر بليبيا.
محافظ مطروح يهدى درع المحافظة لمسئول الوفد الليبى- 2015-03 - اليوم السابع

محافظ مطروح يهدى درع المحافظة لمسئول الوفد الليبى



محافظ مطروح يطلع رئيس الوزراء على نتائج الاتفاق هاتفيًا


وأجرى محافظ مطروح، خلال الاجتماع، اتصالا هاتفيا، برئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب لاطلاعه على ما تم التوصل إليه من اتفاقات، حيث أكد رئيس الوزراء على تفويضه لمحافظ مطروح، لاتخاذ ما هو ضرورى من إجراءات لصالح البلدين، وأكد على دعم مصر للشعب الليبى والوقوف بجانبه، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

محلب يؤكد على مساندة مصر لليبيا


وقال رئيس الوزراء لمحافظ مطروح، خلال مكالمته الهاتفية، موجها كلامه للوفد الليبى "إننا نقف جميعا مع إخواننا فى ليبيا ونساندهم، والعمل على تلبية مطالبهم، مع مراعاة الحفاظ على الأمن القومى المصرى والليبى، ودعم الاستقرار فى ليبيا، من خلال الحكومة الليبية الشرعية، والبرلمان الشرعى.

كما أكد "محلب" على الموافقة على ما يتم التوصل إليه من إجراءات يتم التوافق بشأنها خلال الاجتماع المنعقد بين الجانبين، بديوان محافظة مطروح.
	جانب من مسئولى الوفد الليبى- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من مسئولى الوفد الليبى خلال الاجتماع مع نظرائهم بمحافظة مطروح



المحافظ يزور المعبر أسبوعيًا


وأضاف محافظ مطروح، أنه سيقوم مع مسئولى الأجهزة الأمنية، بزيارة لمنفذ مساعد البرى بعد أسبوعين، للوقوف على مدى استعداد المنفذ الليبى لاستقبال الشاحنات المصرية والإجراءات المتخذة، مع رؤية تفريغ الشاحنات على الطبيعة.
جانب من لقاء محافظ وقيادات أمن مطروح بالوفد الليبى - 2015-03 - اليوم السابع

جانب من لقاء محافظ وقيادات أمن مطروح بالوفد الليبى



وأكد محافظ مطروح على تقديم الدعم، للجانب الليبى وتسهيل العمل، من خلال الدعم الفنى، سواء من صيانة معدات وأجهزة بالمنفذ الليبى أو توفير العمالة اللازمة لعمل المنفذ الليبى.
وأشار محافظ مطروح إلى حرص مصر على التشاور والتنسيق، فى كافة المجالات مع ليبيا، من أجل بلورة رؤى مشتركة وفعالة دوليا وإقليميا.

	جانب من لقاء محافظ مطروح والوفد الليبى- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من لقاء محافظ مطروح والوفد الليبى



فوائد كثيرة لتشغيل حركة المعبر


وأوضح محافظ مطروح، أن حجم الاستفادة الاقتصادية والاجتماعية، من وراء إعادة فتح منفذ السلوم وعبور الشاحنات والسائقين المصريين، إلى ليبيا كبيرة، حيث يستفيد حوالى 10 آلف فرد وأسرهم، ويحرك الصادرات المصرية بعائد نحو 4 مليارات جنيه، من خلال عبور يومى لعدد من 400 إلى 600 شاحنة مصرية، وإعادة تحريك التجارة لحوالى 200 شركة شحن مصرية.

الوفد الليبى يعرض مطالبه على محافظ مطروح


استعرض الوفد الليبى، خلال الاجتماع، أهم المطالب والإجراءات، التى يمكن اتخاذها لعبور الشاحنات والسائقين المصريين إلى ليبيا، وتم خلال الاجتماع الموافقة، المبدئية على دخول الشاحنات والسائقين المصريين، إلى منفذ مساعد، مع اتخاذ كافة إجراءات التأمين وتفريغ الشاحنات، وتم اعتماد مسودة وثيقة باتفاق الجانبين.
	إهداء درع محافظة مطروح لمسئول ليبى - 2015-03 - اليوم السابع

إهداء درع محافظة مطروح لمسئول ليبى



وفى نهاية اللقاء تم توقيع محضر الاتفاق بين الجانبين، كما تم تبادل الدروع، حيث قام محافظ مطروح بإهداء درع المحافظة، للوفد الليبى، وقام الوفد الليبى بإهداء درع طبرق، لمحافظ مطروح، تأكيدا للعلاقات المصرية الليبية، وسعى البلدين لتحقيق الاستقرار، وصالح أبناء الوطنين الشقيقين.

توقيع الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين الجانبين- 2015-03 - اليوم السابع

توقيع الاتفاق الذى تم التوصل إليه بين الجانبين



	محافظ مطروح ومسئول الوفد الليبى يراجعان الاتفاق- 2015-03 - اليوم السابع

محافظ مطروح ومسئول الوفد الليبى يراجعان الاتفاق




موضوعات متعلقة



- اتفاق مصرى ليبيى لتنظيم عبور الشاحنات المصرية بحراسة ليبية


- محافظ مطروح يلتقى وفدا ليبيا لبحث القضايا المشتركة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة