بعد حرقها عقب أحداث رابعة والنهضة..

بالصور.. الأنبا لوكاس يفتتح كنيسة مار يوحنا المعمدان بأبنوب

الأربعاء، 01 أبريل 2015 07:00 ص
بالصور.. الأنبا لوكاس يفتتح كنيسة مار يوحنا المعمدان بأبنوب جانب من الافتتاح
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح نيافة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير مار مينا المعلق بجبل أبنوب مساء أمس الثلاثاء كنيسة مار يوحنا المعمدان بأبنوب، بعد قيام الإدارة الهندسية التابعة للقوات المسلحة بإعادة بنائها بعد أعمال التخريب التى شهدتها عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

ووجه الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقال إنه وعد فأوفى كعادته فى كل ما يعد به، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى له العديد من المواقف التى رفعت رؤوس الأقباط والمصريين بوجه عام، وكان آخرها عندما وجه ضربة جوية موجعة ومركزة إلى تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا ثائرا لأبنائنا المصريين المسيحيين الذين طالتهم يد الغدر فى ليبيا.

كما وجه الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة الشكر للفريق صدقى صبحى وزير الدفاع وللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وللإدارة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال الأنبا لوكاس إن ما خفف حزننا على الدمار والحريق الذى لحق بالكنيسة جاء عندما وجدنا تضامنا من إخواننا المسلمين من كل عائلات أبنوب، وذلك يدل على أن المبانى تهدم وتبنى، لكن العلاقات الطيبة هى التى تبقى وتظل، وكنت أحمد الله أنه لم يصب شخص من أهل وشباب أبنوب بسوء، أثناء حرق الكنيسة فالخسارة البشرية هى أكبر الخسائر أما الخسائر المادية فنقدر عليها.

شهد الافتتاح حضورا كبيرا من أبناء مركز أبنوب مسلمين وأقباط ومرشحين لمجلس النواب وعدد من الشخصيات العامة.

يذكر أن كنيسة مار يوحنا المعمدان بأبنوب تعرضت للاعتداء بالحرق ضمن أحداث الاعتداء على الكنائس عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة فى 14 أغسطس 2013، وتمت إعادة بنائها من قبل القوات المسلحة.




	جانب من الافتتاح -  اليوم السابع -4 -2015
جانب من الافتتاح


	الأنبا لوكاس أثناء كلمته فى افتتاح الكنيسة -  اليوم السابع -4 -2015
الأنبا لوكاس أثناء كلمته فى افتتاح الكنيسة


	أثناء تكريم عدد من الحضور بالكنيسة -  اليوم السابع -4 -2015
أثناء تكريم عدد من الحضور بالكنيسة


	جانب من الحضور -  اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة