تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. بيان رسمى للأزهر: تقدمنا بشكوى ضد برنامج "إسلام البحيرى"حفاظا على ثوابت الإسلام وعقول الشباب.. علماؤنا فندوا ادعاءاته الباطلة.. وهيئة الاستثمار تتخذ إجراءاتها لإيقافه

الأربعاء، 01 أبريل 2015 12:50 ص
تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. بيان رسمى للأزهر: تقدمنا بشكوى ضد برنامج "إسلام البحيرى"حفاظا على ثوابت الإسلام وعقول الشباب.. علماؤنا فندوا ادعاءاته الباطلة.. وهيئة الاستثمار تتخذ إجراءاتها لإيقافه د. أحمد الطيب
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدا لانفراد "اليوم السابع" بإرسال الأزهر مذكرة لهيئة الاستثمار طالب فيها بوقف عرض برنامج إسلام البحيرى، على قناة القاهرة والناس، أصدر الأزهر الشريف بيانا، منذ قليل، قال فيه إن المؤسسة تابعت ببالغ الاهتمام الهجمات الشرسة والمضللة التى يتبناها بعض الإعلاميين ضد ثوابت الدين والتراث الإسلامى وفقهاء الأمَّة.

وأضافت المؤسسة أنها تلقت شكاوى عديدة من كثير من المواطنين حول ما دأب عليه بعض الإعلاميين من الهجوم الدائم على ثوابت الدين الإسلامى، خصوصًا ما يقدم إسلام البحيرى، عبر برنامجه (مع إسلام) المذاع فى قناة "القاهرة والناس".

الأزهر يحفاظ على الدين الإسلامى من التشكيك والتشويه


وأضاف البيان أنه فى إطار قيام الأزهر بالحفاظ على الدين الإسلامى من التشكيك والتشويه وعدم السماح بأن ينال أحدهم من صورة الإسلام، أو أن يعبث بعقول الشباب، فقد تقدم الأزهر الشريف بشكوى إلى المنطقة الحرة الإعلامية بالهيئة العامة للاستثمار ضد البرنامج المذكور، لما يمثله من خطورة فى تعمده تشكيك الناس فيما هو معلوم من الدين بالضرورة، بالإضافة إلى تعمُّقه فى منُاقضة السَّلم المجتمعى، ومُناهضة الأمن الفكرى والإنسانى، مما يجعل البرنامج يمثل تحريضاً ظاهراً على إثارة الفتنة وتشويه للدين، ومساسا بثوابت الأمَّة والأوطان وتعريض فكر شباب الأمة للتضليل والانحراف.

وأشار الأزهر الشريف فى بيانه إلى أنه هو المرجع الوحيد فى الشئون الإسلامية وفقاً للدستور، وهو الهيئة العلمية الإسلامية التى تقوم على حِفظ التراث الإسلامى ودراسته وتجليته للناس كافَّة، وتحمُّل أمانة توصيل الرسالة الإسلامية إلى كل شُعوب المعمورة، وتعمل على إظهار حقيقة الإسلام السَّمحة.

هيئة الاستثمار تتخذ إجراءاتها لإيقاف البرنامج


وقال البيان "وقد علم الأزهر الشريف أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الإعلامية الحرة ناقشت الشكوى المقدمة من الأزهر وبصدد اتخاذ إجراءات بإنذار القناة بوقف البرنامج".

وأكد الأزهر أن علماءه قد سبق وأن فندوا كل الادعاءات الباطلة المثارة إعلاميا حول الدين والتراث الإسلامى والسنة النبوية، ولكن للأسف لم يجد الأزهر أبدًا اهتمامًا كافيًا فى نشر ردوده الشرعية التى دحض فيها هذه الادعاءات بالحجة والبرهان فى وسائل الإعلام، مما اضطر الأزهر الشريف لاتخاذ الإجراءات القانونية لمنع هذه المهاترات وحماية شباب الأمة من التضليل والخداع.




موضوعات متعلقة..


- الأزهر يخاطب هيئة الاستثمار لوقف برنامج إسلام البحيرى








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

ليست حفاظا علي ثوابت الأسلام ، ولاكن حفاظا علي سيطره السلفيين علي الأزهر !

عدد الردود 0

بواسطة:

Waleed

أخيرا ... خسارة اسم اسلام فيك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

فينك يا فخراني

عدد الردود 0

بواسطة:

afaf ali

اخيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح

أخيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

السيسي بالامس لـ"المتشددين": "يا تحترموا الوطن ......يا والله مش هنسيبكم"

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

التصريح من قبل الازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت الكاشف*

منهج إسلام البحيرى باطل شرعا

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد المصري

كلمة حق

عدد الردود 0

بواسطة:

كاره التطرف

الأزهر يدعم التطرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة