بالصور.. "كارثة".. قطار أبو قير يسير فوق المياه.. مواطنون: الصرف الصحى يغرق القضبان والقطار يعبر منطقة الإصلاح بصعوبة بسبب الاعوجاج المرعب بالقضبان.. "رى الإسكندرية": المنطقة تابعة للبحيرة

الأربعاء، 01 أبريل 2015 07:07 ص
بالصور.. "كارثة".. قطار أبو قير يسير فوق المياه.. مواطنون: الصرف الصحى يغرق القضبان والقطار يعبر منطقة الإصلاح بصعوبة بسبب الاعوجاج المرعب بالقضبان.. "رى الإسكندرية": المنطقة تابعة للبحيرة مياه الصرف الصحى تغرق قضبان قطار أبو قير
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كارثة تهدد أرواح المواطنين الذين يستخدمون قطار أبو قير بالإسكندرية، كوسيلة رخيصة للانتقال اليومى، حيث يعد خط أبو قير أكثر وسائل المواصلات الحكومية استخداما للموظفين وطلاب المدارس، فى الانتقال يوميا من وإلى مدارسهم وأماكن عملهم.

المنطقة الزراعية واعوجاج القضبان


وبعيدا عن سوء حال عربات قطار أبو قير، فهناك كارثة أخرى تهدد أرواح المواطنين حيث تغرق مياه الصرف الصحى قضبان القطار خاصة بمحطة الاصلاح وهى منطقة زراعية تقع ما بين المنتزه والمعمورة، وعلى جانبيها أراضى زراعية تمثل الظهير الريفى لحى المنتزة، الأمر الذى أدى إلى اعوجاج القضبان وميل واضح فى القطار أثناء عبوره تلك المنطقة.

القطار يجد صعوبة فى عبور محطة الإصلاح


أحمد السيد فتيحة، عامل بإحدى المصالح الحكومية قال لـ اليوم السابع، أنه يستقل القطار يوميا من محطة أبو قير وحتى مكان عمله بإحدى الوحدات الصحية بمنطقة سيدى بشر، مشيرا إلى أن القطار يجد صعوبة بالغة فى عبور محطة الإصلاح ويشعر كل من يستقل القطار من الداخل باعوجاج القطار وميله على أحد جانبيه، بما يمثل ذعرا للركاب وخوفا من وقوع الكارثة، مطالبا المسئولين بحل المشكلة وشفط المياه أو تغيير القضبان الحديدية.

القضبان تنحدر بشكل مرعب


فاطمة حسين رمضان، طالبة ثانوى، قالت: "أستقل القطار يوميا من محطة طوسون إلى المندرة للتوجه إلى المدرسة، وتثير محطة الإصلاح الذعر بينى وبين زملائى حيث تنحدر القضبان بشدة، وأن هناك حادثة وقعت فى وقت قريب أدت إلى انفصال عربة من القطار بمنطقة الإصلاح"، وأضافت: "أرواحنا ليست رخيصة للاستهتار بها".

مياه صرف زراعى وليست صرف صحى


من جانبه أوضح اللواء يسرى هنرى، رئيس هيئة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن المياه بالمنطقة هى مياه صرف زراعى وليست مياه صرف صحى وقال لليوم السابع أن هناك مشروعا ينفذ حاليا بين مديرية الرى بالإسكندرية بالتنسيق مع شركة المقاولين العرب لاحتواء مياه الصرف الزراعى.


رى الإسكندرية: المنطقة تتبع محافظة البحيرة


المهندس على عبد الحفيظ وكيل وزارة الرى بالإسكندرية، أشار لليوم السابع إلى أن منطقة محطة الاصلاح تتبع مديرية الرى بمحافظة البحيرة ولا تتبع الإسكندرية، موضحا أن التقسيم الادارى للرى يختلف عن التوزيع الإدارى للمناطق، وبالرغم من وقوع المنطقة فى قلب الإسكندرية إلا انها تتبع البحيرة فى التقسيم الإدارى للترع والمصارف، وأشار إلى أن هناك اجتماع سيعقد مع سكرتير عام محافظ الاسكندرية لحل الأزمة.

محافظ الإسكندرية: سنطور القطار بـ 700 مليون دولار


هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، قال أن قطار أبو قير سيتم تطويره بالكامل من خلال الاتفاقية التى وقعت عليها مصر مع الجانب الصينى فى مشروع كهربة قطار أبو قير بتكلفة 700 مليون دولار خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، وأن هناك لجنة مشكلة من وزارة النقل لإجراء دراسة ميدانية لخط أبو قير بالكامل استعدادا لتطويره.


مياه الصرف الصحى تغرق قضبان قطار أبو قير-  اليوم السابع -4 -2015
مياه الصرف الصحى تغرق قضبان قطار أبو قير


ميل القطار بسبب اعوجاج القضبان-  اليوم السابع -4 -2015
ميل القطار بسبب اعوجاج القضبان


مياه الصرف تغرق محطة الإصلاح-  اليوم السابع -4 -2015
مياه الصرف تغرق محطة الإصلاح


 تآكل قضبان السكة الحديد بسبب مياه الصرف الصحى-  اليوم السابع -4 -2015
تآكل قضبان السكة الحديد بسبب مياه الصرف الصحى



- محافظ الإسكندرية: "النقل" تبدأ تنفيذ مشروع "كهربة" قطار أبو قير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا على الظالم

أسكندريه كلها عايمه على صرف صحى و أكوام من الزباله

أسكندريه مغضوب عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى نفسة يشوف بلدة احسن بلد فى الدنيا

واعتصموا بحبل الله جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامه

المشكلة من قبل عام 2011

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

بتفق مع التعليق رقم 2

جزاك الله كل خير ، قولت المفيد

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

وصرح وكيل وزارة الري ان المشكل ليست في السكندري ولكن تتبع البحيره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة