السيسى يستقبل رئيس جنوب إفريقيا بـ"الاتحادية" غدًا

الأربعاء، 01 أبريل 2015 12:52 م
السيسى يستقبل رئيس جنوب إفريقيا بـ"الاتحادية" غدًا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى غداً جاكوب زوما، رئيس جنوب إفريقيا الذى يصل البلاد مساء اليوم، فى زيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، ومن المقرر أن يجرى الجانبان مباحثات ثنائية تتناول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، فضلا عن القضايا المتعلقة بالقارة الإفريقية والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتعد هذه الزيارة هى الأولى لرئيس جنوب إفريقيا عقب تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى منصب رئيس الجمهورية، حيث تعتبر بدء صفحة جديدة بين العلاقات المصرية الجنوب إفريقية ودحضا للتوترات التى شابت علاقة البلدين عقب ثورة 30 يونيو.

وقال مصدر دبلوماسى لـ"اليوم السابع" إن زيارة زوما إلى القاهرة جاءت فى توقيت هام، حيث تعود مصر إلى زعامة القارة السمراء على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، وتأتى تأكيداً على أن اهتمام مصر بالقارة السمراء يمتد إلى جنوب إفريقيا ولا يقتصر فقط على دول حوض النيل.

وأشار إلى أن لقاء الزعيمين سيتناول اتفاق رؤى البلدين حول سبل مكافحة الإرهاب والعنف والتطرف فضلا عن تحقيق الأمن والاستقرار فى إفريقيا والشرق الأوسط وبحث مزيد من التعاون البناء والتنمية المتكاملة بين البلدين وفى القارة ككل.

ومن المقرر أن تستضيف جنوب إفريقيا القمة الإفريقية المقرر انعقادها يونيو المقبل، وسيتم توجيه الدعوة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اللقاء، فضلا عن استضافة مصر القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق إفريقيا، المقرر عقدها فى يونيو المقبل بشرم الشيخ والتى من المقرر أن تشارك جنوب إفريقيا بها.



موضوعات متعلقة..


- رئيس جنوب إفريقيا يبدأ زيارة لمصر اليوم ويلتقى السيسى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة