إرهابيون يستهدفون قطار بضائع فى بنى سويف.. إصابة 3 مجندين بأعيرة نارية.. عودة حركة قطارات الصعيد بعد توقفها 3 ساعات.. "شرطة النقل" تخاطب "السكة الحديد" لتركيب كاميرات مراقبة.. وقوات الأمن تلاحق الجناة

الأربعاء، 01 أبريل 2015 12:36 م
إرهابيون يستهدفون قطار بضائع فى بنى سويف.. إصابة 3 مجندين بأعيرة نارية.. عودة حركة قطارات الصعيد بعد توقفها 3 ساعات.. "شرطة النقل" تخاطب "السكة الحديد" لتركيب كاميرات مراقبة.. وقوات الأمن تلاحق الجناة اللواء السيد جاد الحق مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
كتب رضا حبيشى - بنى سويف - أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق إرهابيون النيران صباح اليوم الأربعاء، على قطار بضائع متوجه من منطقة العباسية بالقاهرة إلى أسوان، وذلك أثناء رحلته أمام قرية بنى حدير بمركز الوسطى ببنى سويف، مما أدى إلى إصابة 3 مجندين من قوة الحراسة المرافقة للقطار المذكور، وتم نقلهم إلى مستشفى بنى سويف العام لتلقى العلاج، ووصلت قوات الأمن إلى موقع الحادث لتمشيط المنطقة وملاحقة مطلقى النيران وضبطهم.

توقف حركة قطارات الصعيد 3 ساعات


وقال اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تم إيقاف حركة قطارات الوجه القبلى عقب الحادث، وإن القطار الذى تعرض للهجوم تحرك إلى محطة بنى سويف، وتم نقل الماصبين إلى مستشفى بنى سويف العام لتلقى العلاج، لافتا إلى أن القطار واصل رحلته إلى أسوان بعد إيقافه نحو ساعتين، فيما عادت حركة قطارات الصعيد للانتظام بعد 3 ساعات من الحادث عقب موافقة الجهات الأمنية على استئنافها.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أن الحركة عادت بعد تعطيل 6 قطارات بمتوسط ساعة ونصف تأخير لكل قطار، مشيرا إلى وجود تنسيق مع شرطة السكة الحديد لتأمين مسار القطار، وأن قوات الأمن تواصل تحقيقاتها لضبط منفذى الهجوم الإرهابى ومطلقى النيران.

إصابة 3 مجندين فى الهجوم الإرهابى


وأضافت المصادر أن الهجوم الإرهابى أسفر عن "محمود محمد أحمد" مجند 21 سنة محافظة الفيوم، بجرح قطعى بالذراع الأيمن والصدر وأجسام غريبة داخل الجسم، و"أحمد رزق يوسف" 40 سنة مساعد أول، جرح قطعى بالصدر والركبة والذراعين وأجسام غريبة داخل الجسم، و"محمد سعيد ثابت" 25 سنة رقيب كفر الشيخ جرح قطعى بالذراع الأيسر، وأنه تم نقل المصابين لمستشفى بنى سويف، وقرر الأطباء تحويلهم للمستشفى العسكرى بالقاهرة لتلقى العلاج اللازم.

شرطة النقل تخاطب السكة الحديد لتركيب كاميرات بالقطارات


وكشف اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عن مخاطبة هيئة السكك الحديدية والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لتركيب كاميرات مراقبة فى جميع القطارات بأنواعها المختلفة لرصد الأوضاع الأمنية بالقطارات أثناء رحلاتها، وإحكام السيطرة على أى ثغرات يمكن أن تستغلها عناصر الجماعات الإرهابية لتهديد الأرواح أو الممتلكات.

وأكد مدير شرطة النقل والموصلات لـ"اليوم السابع" أن هيئة السكة الحديد وشركة المترو استجابتا لطبلهم ويدرسان حاليا تركيب هذه الكاميرات على مراحل وفقا لإمكانياتهم المادية المتوفرة، لافتا إلى أن الكاميرات ستغطى جميع عربات القطارات بالسكة الحديد سواء المكيفة أو المميزة أو المطورة الخاصة بالضواحى، وكذلك ستغطى قطارات المترو.

مدير شرطة النقل: نحتاج الكاميرات لمواجهة التهديدات الإرهابية


ولفت مساعد وزير الداخلية أنهم يحتاجون لهذه الكاميرات لإحكام السيطرة الأمنية على المرفقين الممتدين مع حجم الأشخاص الذين يقبلون عليهما يوميا فى ظل التهديدات الإرهابية التى يشكلها عناصر الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن طلبهم شمل تركيب كاميرات مراقبة فى جميع المحطات بجانب بوابات إلكترونية للكشف عن المفرقعات.

وأشار مدير شرطة النقل والمواصلات إلى أن السكة الحديد بدأت فى تركيب كاميرات مراقبة وبوابات بالمحطات الرئيسية كمرحلة أولى، وكذلك بدأت شركة المترو فى تركيب كاميرات مراقبة بمحطات الخطين الأول والثانى التى كانت تخلو من الكاميرات، لافتا إلى أنهم يحتاجون هذه الكاميرات لمساعدة قوات الأمن فى مواجهة التهديدات الإرهابية.

وأفاد مدير شرطة النقل والمواصلات بأنهم يعتمدون خطة متكاملة لمواجهة التهديدات الإرهابية تشمل هذه الكاميرات والبوابات الإلكترونية، بجانب تكثيف التواجد الأمنى بالمحطات والقطارات الحادث فعليا حاليا، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من رجال المباحث منتشرون بالمحطات والقطارات، كما أنه يوجد تعليمات للقوات بالتعامل مع أى بلاغ بوجود تهديد بمنتهى الجدية والسرعة خاصة البلاغات المتعلقة بزرع القنابل بالقطارات والمحطات.


اخبار متعلقة:


- إصابة مجندين فى هجوم إرهابى مسلح على قطار بضائع ببنى سويف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة