المتحدث باسم "عاصفة الحزم": المسلحون الحوثيون يستهدفون المدنيين (تحديث)

الأربعاء، 01 أبريل 2015 06:57 م
المتحدث باسم "عاصفة الحزم": المسلحون الحوثيون يستهدفون المدنيين (تحديث) العميد ركن أحمد عسيرى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم" العميد ركن أحمد عسيرى، إن هدف "عاصفة الحزم" إغاثة الشعب اليمنى والحفاظ على الشرعية هناك، مشدداً على أن الميليشيات الحوثية المسلحة تستهدف المدنيين، مناشداً أفراد الجيش اليمنى بعدم التعاون مع الحوثيين.

وأضاف "العسيرى" خلال مؤتمره الصحفى، أن القوات العربية تعمل الآن على جدولة عمليات تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لليمنيين، مشيراً إلى أن المدفعية السعودية تستهدف تجمعات وتحركات الحوثيين على الحدود السعودية مع اليمن.

أضافة


وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربى المشترك "عاصفة الحزم"، إن ميليشيات الحوثى المسلحة قامت بقذف مخيم المزرق للاجئين، نافيًا أن تكون القوات العربية هى من فعلت ذلك، مشيرًا إلى أن الحوثيين قذفوا مصنع الألبان فى الحديدة، وأخفوا صواريخ أرض أرض.

وأضاف "العسيرى" أن الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع، على عبدالله صالح، يسعون إلى نقل المعارك إلى داخل المدن، مؤكدا أن السفن الحربية تراقب السواحل اليمنية بالكامل، لاسيما أن قوات التحالف تبحث مع القوات اليمنية من الشرفاء لتحديث المعلومات بالداخل، فضلا عن العمل مع اللجان الشعبية لإخراج الحوثيين من مدينة عدن.

وأوضح المتحدث باسم عاصفة الحزم، أن هناك تكثيفا للغارات على الطرق المؤدية إلى مدينة عدن، فيما طالب الجنود اليمنيون بعدم الاستجابة للمليشيات الحوثية، لاسيما أن تلك المليشيات تستهدف المدنيين داخل الأراضى اليمنية.

وأكد أحمد عسيرى أن اللجان الشعبية تطرد الحوثيين من اللواء 33 فى مدينة الضالع اليمنية، فيما أشار إلى أن المدفعية السعودية تستهدف تلك التجمعات وترصد حركاتهم على الحدود اليمنية السعودية.

إضافة



من جهة أخرى قصفت طائرات دول التحالف العربى مساء اليوم الأربعاء مواقع عسكرية ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين وقوات تابعة للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح فى جبل عطان، وجبل عيبان، ومعسكر السواد للحرس الجمهورى.

وأفاد شهود عيان بسماع دوى انفجارات عنيفة هزت العاصمة صنعاء، فيما شوهدت المضادات الأرضية تنطلق نحو السماء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة