وزير التعليم العالى ووفد هيئة آل مكتوم الإماراتية يناقشان سبل التعاون

الإثنين، 09 مارس 2015 05:40 م
وزير التعليم العالى ووفد هيئة آل مكتوم الإماراتية يناقشان سبل التعاون السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، اليوم، وفدا من هيئة آل مكتوم الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له، لبحث سبل أوجه التعاون بين مصر والهيئة فى مجال التعليم العالى.

وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون العلمى بين البلدين فى مجال التدريب بصفة عامة والتدريب الفنى بصفة خاصة.

وأعرب وزير التعليم العالى عن تقديره للعلاقات المتميزة بين البلدين، والمواقف النبيلة لدولة الإمارات العربية فى مساندة مصر، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات لم تتردد لحظة فى الوقوف إلى جانب الشعب المصرى، داعيًا إلى مزيد من التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى ضرورة إقامة معرض للتعليم العالى المصرى بالإمارات لتعريف الطلبة الإماراتيين ببرامج ومؤسسات التعليم العالى فى مصر بصفة عامة والبرامج الجديدة بصفة خاصة.

كما استعرض عبد الخالق العديد من البرامج التعليمية المتميزة بالجامعات المصرية والدراسات النوعية فى البيوتكنولوجى، والهندسة الطبية، وهندسة البترول والتعدين، والطب.

ومن جانبه وجه وفد هيئة آل مكتوم الخيرية الدعوة للوزير لزيارة الإمارات لدعم أوجه التعاون بين وزارة التعليم العالى المصرية وكلية آل مكـتوم للدراسات العليا، كما حمل الدكـتور عبد الخالق الوفد دعوة إلى وزير التعليم العالى الإماراتى لزيارة مصر لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

جدير بالذكر أن هيئة آل مكتوم الخيرية تهتم بالعديد من بلدان العالم العربى والإسلامى والغربى، وتقوم بالعديد من الأنشطة منها: المشاريع الخيرية للمدارس وتوفير الأجهزة الإلكترونية ووسائل سمعية وبصرية تعليمية تسهم فى تطوير دورها التعليمى والتربوى، وتقديم عدد من المنح والمشاريع الخيرية فى المجالين التعليمى والصحى.

حضر اللقاء الدكتور صلاح الجعفراوى مستشار هيئة آل مكتوم والخبير بمنظمة الإيسيـسكو، وعادل محمود أحمد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التعليم العالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة