تشغيل البطاقات رحلة عذاب المواطنين امام وزارة التموين.. مروة: حصلت على إجازة 4 أيام لتفعيل بطاقتى.. وعجوز تصطحب حفيدها للحصول على السلع المدعمة.. والتموين تخاطب الشركات لتفادى الأزمة

الإثنين، 09 مارس 2015 02:49 م
تشغيل البطاقات رحلة عذاب المواطنين امام وزارة التموين.. مروة: حصلت على إجازة 4 أيام لتفعيل بطاقتى.. وعجوز تصطحب حفيدها للحصول على السلع المدعمة.. والتموين تخاطب الشركات لتفادى الأزمة مظاهرات المواطنين أمام الوزارة – صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر العشرات من المواطنين أمام مقر وزارة التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، احتجاجًا على عدم تفعيل بطاقات التموين الذكية، وتعثرهم فى العثور على السلع المدعمة والخبز فى ظل استمرار تعطيل البطاقات وماكينات الصرف.

ودخل أصحاب البطاقات التموينية مكتب الوزير، أملا فى مقابلة أى مسئول لبحث شكواهم فى الوقت الذى أغلق فيه أفراد الأمن الأبواب، والتعامل معهم بشكل غير لائق، فيما ردد أصحاب البطاقات شعارات "حرام عليكم مش لاقيين عيش.. حسبى الله ونعم الوكيل".

وأكدت فتحية أحمد محمد، صاحبة إحدى البطاقات، أنها تتردد على الوزارة منذ عدة أيام للمطالبة بتفعيل البطاقة دون جدوى، وأنها لم تتمكن من مقابلة أية مسئول، لافتة إلى أن عدم تشغيل بطاقتها التموينية أدى إلى حرمانها من السلع المدعمة والخبز.

وقال أحد المتظاهرين، إنه حصل على إجازة لمدة 3 أيام ليتمكن من تفعيل البطاقة، ومع ذلك لم تعمل حتى الآن مطالبا بضرورة التدخل لإنهاء الأزمة.

"حصلت على إجازة ٤ أيام حتى أتمكن من تفعيل البطاقة التموينية" بهذه الكلمات تحدثت مروة أحمد إحدى أصحاب البطاقات عن معاناتها خلال تظاهرها داخل مقر وزارة التموين، لافتة إلى أنها رغم ترددها على الوزارة أكثر من مرة لكن دون جدوى.

فيما اشتكت سيدة عجوز تبلغ من العمر ٦٥ عاما من تجاهل المسئولين فى حل مشاكل البطاقات التموينية، وتعثرهم فى الحصول على السلع المجانية والخبز المدعم، لافتة إلى أنها تتردد على الوزارة منذ يومين باصطحاب حفيدها بهدف تفعيل البطاقة.

وقال المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه جار الانتهاء من تحويل بطاقات التموين الورقية وتحويلها إلى بطاقات ذكية خلال أيام حيث سيتم الانتهاء من استخراج البطاقات الذكية، لتمكن حصول المواطنين على السلع المجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز البلدى المدعم، وكذلك مخاطبة الشركات لتفعيل البطاقات الذكية لافتا إلى أن من حق جميع المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية، التوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صور من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وشهادات ميلاد الأبناء، إضافة إلى استخراج بطاقات صرف الخبز للجميع.


تظاهر أصحاب البطاقات التموينية المعطلة بوزارة التموين  - 2015-03 - اليوم السابع

تظاهر أصحاب البطاقات التموينية المعطلة بوزارة التموين

	أصحاب البطاقات المعطلة يحاولون الدخول مبنى وزير التموين لمقابلة أحد المسئولين  - 2015-03 - اليوم السابع

أصحاب البطاقات المعطلة يحاولون الدخول مبنى وزير التموين لمقابلة أحد المسئولين

	أصحاب البطاقات التموينية يتظاهرون غضباً بسبب تعطل بطاقاتهم  - 2015-03 - اليوم السابع

أصحاب البطاقات التموينية يتظاهرون غضباً بسبب تعطل بطاقاتهم

	أصحاب البطاقات المعطلة يستنجدون بأحد المسئولين لبحث شكواهم - 2015-03 - اليوم السابع

أصحاب البطاقات المعطلة يستنجدون بأحد المسئولين لبحث شكواهم



تظاهر مواطنين داخل وزارة التموين احتجاجا على عدم تفعيل البطاقات الذكية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة