سفير فرنسا لدى القاهرة: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

الإثنين، 09 مارس 2015 05:29 م
سفير فرنسا لدى القاهرة: ندعم مصر فى حربها ضد الإرهاب سفير فرنسا لدى مصر نيكولا بارازان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير فرنسا لدى مصر نيكولا بارازان وجود تنسيق واتصالات دورية ومنتظمة بين القاهرة وباريس بشأن تطورات الأوضاع فى ليبيا.. كاشفا عن أن الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند سيزور مصر فى وقت لاحق هذا العام.

وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال لقاء مع عدد محدود من الصحفيين اليوم الاثنين قال بارازان إن هذه الاتصالات تجرى على مستوى وزارتى الخارجية المصرية والفرنسية والسفراء والقيادات السياسية أيضا، حيث تم التركيز خلال مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الفرنسى فرانسوا أولاند خلال زيارة الرئيس السيسى إلى باريس على الأزمة الليبية، وأيضا تم بحثها خلال زيارة وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان مؤخرا إلى القاهرة.

وعما إذا كانت فرنسا تدعم مشروع القرار العربى محل التشاور حاليا بمجلس الأمن الدولى بشأن ليبيا.. أكد السفير أن فرنسا هى أحد الأعضاء الدائمين فى مجلس الأمن وتسعى وتتمنى أن تحافظ على وحدة المجلس ولدينا نقاش مع كافة الأطراف إذ أن الأمر الأسوأ هو أن يكون هناك انقسام داخل مجلس الأمن فى هذا الشأن، ولابد أن نعمل على إيجاد حل سياسى للأزمة الليبية مع الحفاظ على وحدة المجتمع الدولى إذا أراد أن يقوم بدور مجد فى ليبيا.

وأكد السفير الفرنسى مجددا دعم بلاده لمصر والشعب المصرى فى حربها ضد الإرهاب، وشدد على أن فرنسا مثل مصر مُصرة على مجابهة اإارهاب أينما كان بما فى ذلك فى ليبيا.

وأضاف: إننا نعمل من أجل تخليص ليبيا من آفة الإرهاب الذى يشكل تهديدا مباشرا لليبيين أنفسهم وأيضا لدول الجوار المباشر وأيضا لأوروبا القريبة جغرافيًا من ليبيا، معتبرا أن انفجار وتمدد الإرهاب فى ليبيا سيكون له نتائج خطيرة للغاية على العالم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة