السيد البدوى لـ"اليوم السابع":الوفد شريك بقائمة "فى حب مصر"ولم نناقش الانسحاب منها..ومزدوجو الجنسية ليسوا خطراً..ويؤكد:مصر أكبر سوق عربى..ونحتاج لاستثمارات بـ15 مليار دولار سنوياً لإعادة اعتبار الجنيه

الإثنين، 09 مارس 2015 03:30 ص
السيد البدوى لـ"اليوم السابع":الوفد شريك بقائمة "فى حب مصر"ولم نناقش الانسحاب منها..ومزدوجو الجنسية ليسوا خطراً..ويؤكد:مصر أكبر سوق عربى..ونحتاج لاستثمارات بـ15 مليار دولار سنوياً لإعادة اعتبار الجنيه السيد البدوى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن الحزب اتخذ قراراً أن يكون شريكاً بقائمة "فى حب مصر"، وهذا القرار ما زال سارياً ولم يتراجع فيه أو يناقشه من الأساس، وسيظل سارياً إلا إذا تمت مناقشته مرة أخرى فى اجتماع للهيئة العليا للحزب.

وأشار السيد البدوى، إلى أن الحزب لديه تحفظاته على بعض الأسماء التى تضمها القائمة، لرؤيته أنها لا تلقى قبولاً شعبياً وليس لها ثقل سياسى، وأن الحزب سيطرح هذه الرؤية على قيادات القائمة خلال الفترة المقبلة.

البدوى: الدستور يلزم بانعقاد أول جلسة للبرلمان فى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل



وأضاف رئيس حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الانتخابات البرلمانية ستعقد خلال هذا العام، لأن النص الدستورى يلزم بضرورة انعقاد أول جلسة للبرلمان المقبل، فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2015، مؤكداً أنه لا يستطيع أى رئيس أن يتجاوز هذا الأمر لأنه نص دستورى ملزم لكل مؤسسات الدولة.

البدوى: القانون ينص على سقوط الجنسية المصرية عن حاملى الجنسية الإسرائيلية



وفيما يخص المصريين مزدوجى الجنسية، أكد رئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أنهم لا يمثلون أى أخطار على الحياة السياسية والتشريعية فى مصر كما يتخوف البعض، مشيراً إلى أن الخطر الوحيد من المصريين حاملى الجنسية الإسرائيلية، وطبقاً للقانون فإن الجنسية تسقط عنهم بمجرد حصولهم على الجنسية الإسرائيلية.

وأشار الدكتور السيد البدوى، إلى أنه إذا كانت هناك خلافات مع حكومات قطر وتركيا، فلا يمكن أن يكون هناك خلاف بين مصر وأبنائها فى تلك الدول، أو أن يكون بين مصر وشعبها والشعب التركى والقطرى أى خلافات، لما بينهم من علاقات وطيدة من الود والاحترام المتبادل.

البدوى: الوفد سيظل مدافعاً عن ضمانات وحوافز الاستثمار



وعن المؤتمر الاقتصادى، قال الدكتور السيد البدوى، إن حزب الوفد، أصدر بيانًا لدعم المؤتمر الاقتصادى دعا فيه كل المستثمرين العرب والمصريين والأجانب للمشاركة فى المؤتمر، مؤكداً أن الحزب سيظل داعمًا لإقامة دولة ديمقراطية قانونية حديثة وعادلة مستقرة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وأنه سيظل مدافعاً عن ضمانات وحوافز الاستثمار التى تضمنها قانون الاستثمار الجديد، سواء فى مجلس النواب أو كحزب سياسى له ثقة وثقل دولى معروف لمختلف دول العالم.

وأكد "البدوى"، أن الاستثمار فى مصر فرصة جيدة باعتبار السوق المصرى الأكبر عربيًا، كما أنه سوق جاذب لأى مستثمر عربى أو أجنبى، مشيراً إلى أن مصر واجهت الإرهاب فى الثمانينيات، واستطاعت التغلب عليه وحققت معدلات نمو وصلت إلى 7.5%، وهو الأمر الذى يُطمئن المستثمرين لاستثمار أموالهم فى مصر.

البدوى: المؤتمر الاقتصادى هدفه جذب الاستثمارات العربية والأجنبية



وتابع الدكتور السيد البدوى: "عندما أتحدث كرجل صناعة، فإننى أعمل فى صناعة الدواء والإعلام، ونتوسع فى هاتين الصناعتين داخل مصر قدر المستطاع، سواء هناك مؤتمر اقتصادى من عدمه"، مشيراً إلى أن الهدف الأساسى من المؤتمر جذب الاستثمارات العربية والأجنبية وليس الاستثمارات المحلية، مؤكداً أن مصر فى حاجة إلى استثمارات سنوية بقيمة 15 مليار دولار لنعيد الاعتبار للجنيه المصرى مرة أخرى.


موضوعات متعلقة:



حاملو الجنسية الإسرائيلية يهددون البرلمان المقبل.. مخاوف من وصولهم إلى كراسى مجلس النواب.. وأستاذ قانون دستورى: لا يحق لهم الترشح والدولة المصرية تسقط عنهم الجنسية فور حصولهم على الأخرى


رجال أعمال مصريون يدعمون المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. البدوى: الوفد سيدعم المؤتمر ماديا وإعلاميا وسياسيا.. وساويرس: أشارك بالمؤتمر الاقتصادى بعدة مشروعات أحدها بمليارى دولار.. وقانون الاستثمار إنجاز








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة