التفاصيل الكاملة لافتتاح الرئيس 19 مشروعا للقوات المسلحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه.. السيسى: مصر جاهزة للمؤتمر الاقتصادى ومحدش يقدر يعطله..أعضاء الكونجرس حذرونى من مصير السادات فقلت "محدش هيموت قبل أوانه"

الإثنين، 09 مارس 2015 02:48 م
التفاصيل الكاملة لافتتاح الرئيس 19 مشروعا للقوات المسلحة بتكلفة 3.5 مليار جنيه.. السيسى: مصر جاهزة للمؤتمر الاقتصادى ومحدش يقدر يعطله..أعضاء الكونجرس حذرونى من مصير السادات فقلت "محدش هيموت قبل أوانه" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- السيسى للمواطن المصرى: "أوعى تتصور أن ربنا مش معاك" وتأكد أن مصر هتبقى بخير



- السيسى لقوى التطرف والإرهاب: أنتم أعداء الإنسانية والدين ومحدش هيقدر يرجعنا ورا



- عمليات التنمية والبناء فى مصر لن تتوقف خلال السنوات المقبلة ولدينا 90 مليون مواطن قادرون على المستحيل



- القائد الأعلى يداعب أحد ضباط الهيئة الهندسية عبر الفيديو كونفرانس :"أنت حالق ذقنك كدا ليه" والحضور يبتسمون



- رئيس الهيئة الهندسية: القوات المسلحة تنفذ 1350 مشروعا أنجزت 558 منها فى عامين ونصف



افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، 19 مشروعا نفذتها القوات المسلحة، فى مجالات الطرق والكبارى والخدمات العامة، والإنشاءات، من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقد تم الافتتاح من خلال خلال شبكة الفيديو كونفرانس من قاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالقرية الأوليمبية للدفاع الجوى، إلى أن تم افتتاحه أيضا ضمن المشروعات المفتتحة، وتبلغ إجمالى تكلفة المشروعات 3.5 مليار جنيه.

مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس


وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الحاضرين فى حفل افتتاح 19 مشروعا للهيئة الهندسية بمقر قاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر، الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن، وذلك عرفانا وتقديرا لهم فى ذكرى يوم الشهيد، التى توافق التاسع من مارس من كل عام.

	الرئيس السيسى يفتتح 19 مشروعًا أشرفت على تنفيذها القوات المسلحة - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى يفتتح 19 مشروعًا أشرفت على تنفيذها القوات المسلحة



السيسى: أوعى حد يهز معنوياتكم يا مصريين


وحذر الرئيس السيسى أبناء الشعب المصرى من قوى التطرف والإرهاب قائلا: "أوعى حد يهز معنوياتكم يا مصريين، وكل اللى بتشوفوه دلوقت كنا عارفينه من زمان، لأن إحنا عارفينهم دول أعداء الحياة والانسانية وأعداء الدين، وخلوا بالكم ..وإحنا صناع الحياة والإنسانية والدين الحقيقى اللى بيحترم الناس ويحافظ عليهم، واللى بيحترم حرية الناس وإرادتهم واختياراتهم وليس القتل والتخريب والتدمير، وإن شاء الله منصورين، ومحدش هيقدر يرجعنا ورا أبدا.

نعيش معركة كبيرة جدا من أجل البقاء


وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن الأمن القومى مصطلح شامل ولا يقتصر فقط على مدى الاستعداد العسكرى للدولة ولكنه يشمل المساهمة فى حركة التنمية والاستثمار التى تقودها الدولة، وهذا يتطلب أن تكون معدلات التنمية ضخمة ومؤثرة، خاصة وأن مصر تحلم بالتقدم منذ سنوات طويلة، وأنا اليوم أتحدث لكل مواطن مصرى، نحن نعيش معركة كبيرة جدا من أجل البقاء.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: التنمية الشاملة لن تقوم على يد شخص واحد أو مؤسسة واحدة، ولكنها تحتاج إلى تضافر كل الجهود وعمل كل أبناء الشعب المصرى فى صف واحد، وكل واحد بيحب مصر وبيحب ربنا وبيحب دينه عليه أن يقف بجوار الدولة فى بناء مستقبلها.
 الرئيس السيسى يصافح قادة القوات المسلحة - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى يصافح قادة القوات المسلحة



جاهزون للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ "ومحدش هيقدر يعطلنا"


واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسى: "القتل والتخريب والتدمير ليس أبدا من شيم الأديان، ومش ممكن أن ربنا يقبل بشر يتحدثوا باسمه، ويقوموا بهذا الحجم الكبير من التخريب والدمار".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر جاهزة تماما للمؤتمر الاقتصادى العالمى، وعلى الرغم من أن هناك من يحاول إعاقة سير هذا المؤتمر، الذى يعتبر ذراع مصر فى الفترة الراهنة، أقول لهم: "محدش هيقدر يعوق تقدمنا أبدا، لأن إحنا عاوزين نبنى بلدنا لأولادنا وأحفادنا.
   الرئيس  السيسى ورئيس الوزراء ووزير الدفاع أثناء التوجه لافتتاح مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى ورئيس الوزراء ووزير الدفاع أثناء التوجه لافتتاح مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس



وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش افتتاح 19 مشروع للقوات المسلحة: "محدش هيقدر يعطل المؤتمر الاقتصادى بفضل الله عز وجل، أو يؤثر على مسيرة مصر الاقتصادية من أن تكبر وتنمو، واحنا فاهمين كويس ومستعدين أن نقدم لبلدنا كل غال ونفيس، وأنا بقول الكلام دا فى يوم الشهيد، اللى الناس بتقدم فيه روحها.

تحذيرات الكونجرس للسيسى من مصير السادات


وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى أن أعضاء الكونجرس الأمريكى خلال زيارتهم الأخيرة لمصر منذ أيام حذروه من مصير الرئيس محمد أنور السادات، الذى اغتالته الجماعات المتطرفة عقب إبرامه اتفاقية السلام بعد حرب أكتوبر.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: أعضاء وفد الكونجرس قالوا لى: "أنت مش خايف من مصير الرئيس السادات، الذى قتلته الجماعات المتطرفة، فأخبرتهم بأن الرئيس السادات رحمه الله أنقذ أرواح مئات الآلاف من المصريين، وإذا كانت حياتى ثمنها إنقاذ أرواح آلاف المصريين فهذا ثمن ليس كبيرا".

واستطرد الرئيس: "أنا أفكر فى أمر واحد فقط، وهو مصر وشعبها والله يعلم ما فى نفسى وماحدش أبدا هياخد عمر حد قبل أوانه أو بعد أوانه، وكل حاجة مقدرة بإرادة الله.

لا تأجيل لمشروعات تساهم فى راحة المصريين


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن التوقيتات الخاصة بإنهاء العديد من المشروعات التنموية فى الدولة غير جيدة ولا تتناسب مع معدلات الأداء التى تنشدها الدولة المصرية، ولا يمكن أبدا تأجيل أو تأخير مشروعات تساهم فى راحة المصريين وتسهيل حياتهم اليومية.
 الرئيس السيسى يصافح قادة وضباط القوات المسلحة - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى يصافح قادة وضباط القوات المسلحة



وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: "أتحدث عن معدلات الإداء ليس من أجل أن يقال أن المعدلات سريعة أو متوسطة ولكن من أجل نقدم عائد حقيقى لأبناء الشعب المصرى، الذين تعبوا معنا كثيرا، والمنشآت التى تم تأسيسها، خلال الفترة الماضية وفرت الكثير من الوقت والجهد والاقتصاد، ومصر تحتاج أعمالا كثيرة جدا، وكنت أتمنى أن نكون قطعنا شوطا فى تنمية 100 قرية مصرية نموذجية خلال الفترة القادمة.

نقدر نعمل المستحيل


وأشار الرئيس السيسى إلى أن المؤتمر الاقتصادى تم التجهيز له بشكل جيد جدا، ولكنه فى النهاية ذراع وعقول وجهد وسهر وتعب المصريين، هو ما سيعود علينا بالخير والنماء وليس مجرد شركات أو مؤسسات تأتى إلى مصر لتستثمر فى مشروعات على أرض مصر، فنحن 90 مليون مواطن مصرى نقدر نعمل المستحيل، قائلا: "نحن نعمل فى مختلف القطاعات، وإن شاء الله سيتم تأسيس العديد من المصانع والمشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر لكل الشركات المدنية المساهمة فى المشروعات التنموية التى تقيمها الدولة المصرية، والتى يبلغ عددها أكثر من ألف شركة، وما يقرب من مليون مواطن يعملون بها، وعلى الشركات الوطنية أن تستثمر فى المعدات الهندسية، لافتا إلى أن عمليات التنمية والبناء فى مصر لن تتوقف أبدا خلال السنوات المقبلة.

حقوق الشركات محفوظة


وأضاف الرئيس السيسى: البلد عاوزه تتبنى لسنوات كثيرة قادمة، والالتزامات والحقوق المالية الخاصة بالشركات محفوظة والدولة ملتزمة بالوفاء بكامل تعهداتها المالية لكم، مبتسما: "ممكن تتأخر شوية ولكن دا مش مشكلة".

كما وجه الرئيس الشكر لدولة الإمارات الشقيقة على ما بذلته من دعم للشعب المصرى، قائلا :" دعمهم لم يقتصر على المساعدات ولكن قدموا أشياء كثيرة جدا مع باقى الأشقاء العرب، الذين وقفوا بجانب مصر فى الظروف الصعبة التى تمر بها، ولازم إحنا كمان نكون قادرين على الاعتماد على أنفسنا وإن لزم الأمر لا نأكل من أجل بلدنا .

الرئيس يداعب ضابط: حالق ذقنك كدا ليه؟!


وداعب الرئيس عبد الفتاح السيسى أحد الضباط المكلفين بعرض مشروع أحد الطرق التى تم افتتاحها اليوم عبر الفيديو كونفرانس، قائلا :" سيادة المقدم تامر أنت حالق ذقنك كدا ليه "، الأمر الذى صحبه ضحكات من الحضور وابتسم الضابط من مداعبة الرئيس له .

وتداخل الرئيس خلال افتتاح المشروعات بالفيديو كونفرانس مع أحد الضباط فى مدينة الغربية، حول مشروع إنهاء كوبرى الفريق رضا حافظ، قائلا: " هل تم الانتهاء من الكوبرى بالكامل؟" فأجاب الضابط باقى أجزاء بسيطة سيتم الانتهاء منها فى 25 إبريل المقبل .
 الرئيس يقبل المصحف الشريف أثناء الاحتفال بافتتاح 19 مشروعا جديدا - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس يقبل المصحف الشريف أثناء الاحتفال بافتتاح 19 مشروعا جديدا



وقد افتتح الرئيس السيسى 19 مشروعا نفذتها القوات المسلحة من خلال الفيديو كونفرانس، كانت جميعها على الهواء مباشرة ما عدا واحدة فقط كانت مسجلة .

السيسى يوجه كلمة للشعب المصرى


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة للشعب المصرى الصادق الصابر قائلا :" أوعى تتصور أن ربنا مش معاك، ربنا معاك بيساعدك وهيحميك، وهو شاهد على كل اللى بيحصل، والتاريخ هيسجل، وهنشوف مصر بخير أن شاء الله، وكل التقدير لمن حضر معنا اليوم افتتاح مشروعات القوات المسلحة.

وأضاف الرئيس :" كل التقدير لشهداء مصر الأبرار، الين ضحوا بحياتهم من أجل خاطر بلدهم، واحنا عاوزين نضغط شوية أكثر على أنفسنا لأن مش عندنا خيار تانى غير العمل وبناء بلدنا وبناء تاريخ حقيقى نحافظ خلاله على إنسانية المواطن المصرى، ونعلم الناس الإنسانية.

الهيئة الهندسية تنفذ 3 مشروعات قومية كبرى


من جانبه قال اللواء أركان حرب عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن القوات المسلحة تم تكليفها بإقامة 1350 مشروعا تنمويا لخدمة أهداف التنمية الشاملة للدولة المصرية منذ أغسطس 2012 تضافرت خلالها جهود الهيئة والشركات المدنية، وتم إنجاز، عدد 558 مشروعا، وجار تنفيذ 792 مشروعا أخرى.
الرئيس يستمع إلى شرح تفصيلى للمشروعات ويفتتحها عبر الفيديو كونفرنس - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس يستمع إلى شرح تفصيلى للمشروعات ويفتتحها عبر الفيديو كونفرنس



وأوضح اللواء الألفى على هامش عرض المشروعات التى افتتحتها القوات المسلحة اليوم أنه تم افتتاح 62 مشروعا فى مجال الطرق والمواصلات، و42 مشروعا فى مجال الكبارى، بالإضافة إلى ميناء بحرى، و83 رعاية صحية فى 22 محافظة، و5 مراكز أورام، و207 مدرسة و8 مشاريع ثقافية وترفيهية و14 خدمات عامة و19 مشروع إمداد بالمياه و31 فى تنمية سيناء، و3 مشروعات إسكان بعدد 7 آلاف وحدة، و13 مشروعا لتأمين الأهداف الحيوية، و18 مشروعا لإنشاء وترميم منشآت دينية، و50 مشروع تطهير مخلفات حروب بمعدل 62 ألف هكتار.
  الرئيس السيسى ورئيس الوزراء ووزير الدفاع يستمعون إلى شرح تفصيلى للمشروعات عبر الفيديو كونفرنس - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى ورئيس الوزراء ووزير الدفاع يستمعون إلى شرح تفصيلى للمشروعات عبر الفيديو كونفرنس



وأضاف الألفى: "الهيئة الهندسية تنفذ 3 مشروعات قومية كبرى، وهى مشورع قناة السويس الجديدة، ومشروع شبكة الطرق العملاقة، ومشروع استزراع مليون فدان، لافتا إلى أن مشروع القناة الجديدة سوف يتم الانتهاء منه فى أغسطس الجارى بالإضافة إلى مشروع الطرق، الذى تم الانتهاء من 40% منه حتى الآن.

وأشار اللواء الألفى إلى أنه تم الانتهاء من 110 بئرا جوفيا عميقا ضمن خطة زراعة المليون فدان، خلال خمسة أشهر فقط، والمستهدف حفر 902 بئر سوف يتم الانتهاء منهم خلال الأشهر المقبلة.
الرئيس يفتتح تسعة عشر مشروعًا أشرفت على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى مجالات تمهيد وإنشاء الطرق والكبارى والأنفاق عبر الفيديو كونفرنس - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس يفتتح تسعة عشر مشروعًا أشرفت على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى مجالات تمهيد وإنشاء الطرق والكبارى والأنفاق عبر الفيديو كونفرنس



ولفت اللوء الألفى إلى أن الهيئة تنفذ فى الوقت الراهن عشرات المشروعات فى مختلف المحافظات، من بينها مشروعات شون تخزين القمح، حيث يتم تجهيز 105 شون فى 20 محافظة لتحقيق شروط التخزين المناسبة، وحماية 45% فاقد من عمليات سوء التخزين.

وأكد اللواء الألفى أن مدينة الإسماعيلية الجديدة سوف يتم تسليمها بالتزامن مع مشروع قناة السويس الجديدة وسوف تحقق لأول مرة الإتاحة الكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال كافة المنشآت الموجودة بها، بالإضافة إلى تأسيس مركز متخصص لرعاية ذوى الإعاقة الشديدة والمتوسطة بها.

الإمارات العربية تساهم فى إنشاء 50 ألف وحدة سكنية


ولفت اللواء الألفى إلى أن دولة الإمارات العربية تساهم فى إنشاء 50 ألف وحدة سكنية فى 17 محافظة مختلفة، و25 صومعة غلال، بطاقة استبعابية تصل إلى مليون ونصف طن، لتأمين مخزون القمح الاستراتيجيى، بالإضافة إلى إنشاء 100 مدرسة، و87 وحدة صحية فى 22 محافظة، وتطوير 29 منطقة عشوائية، ضمن خطة الدولة لتطير 47 منطقة، منتظر الانتهاء منها فى يونيو 2015، إلى جانب تطوير 78 قرية فى مختلف المحافظات.

وأشار رئيس الهيئة الهندسية إلى أن المشروعات التى تم الانتهاء منها، تم تزويدها باللمبات الموفرة للطاقة من أجل المساهمة فى مواجهة أزمة الكهرباء ونقص المواد البترولية.

وشملت المشروعات التى افتتحتها القوات المسلحة اليوم مجالات النقل والمواصلات والخدمات العامة، أهمها مشروع كوبرى الفريق أول محمود فوزى المرحلة الأاولى، والذى يربط تقاطع طريق القطامية العين السخنة مع الطريق الدائرى، بطول 950 مترا، وعرض من 10 إلى 17 مترا، وارتفاع 10 أمتار ونصف، اتجاه واحد، وعدد 3 كبارى على طريق الإسماعيلية حملت أسماء شهداء القوات المسلحة، منها كوبرى الشهيد مساعد محمد حربى، وكوبرى العبور الغربى، والعبور الشرقى.

الرئيس عبد الفتاح السيسى يلقى كلمة للحاضرين فى حفل افتتاح 19 مشروعا للهيئة الهندسية بقاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس  - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس عبد الفتاح السيسى يلقى كلمة للحاضرين فى حفل افتتاح 19 مشروعا للهيئة الهندسية بقاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس



وشملت المشروعات أيضا المرحلة الأولى من القوس الغربى للطريق الدائرى الإقليمى من طريق القاهرة الفيوم حتى طريق القاهرة الواحات وهو طريق حر مزدوج بطول 60 كم مترو عرض 43 مترا، اتجاهين كل اتجاه 4 حارات مرورية، وكوبرى الفريق صلاح حلبى، وهو بتقاطع الطريق الدائرى الإقليمى مع طريق القاهرة الفيوم بطول 105 أمتار، وعرض 60 مترا وارتفاع 6 أمتار، وكوبرى اللواء أركان حرب أحمد مختار فتحى، وهو بتقاطع الطريق الدائرى الإقليمى مع طريق الواحات أعلى طريق القاهرة الواحات، بالإضافة إلى كوبرى اللواء أحمد مختار 2، الذى يقع بتقاطع الطريق الدائرى الإقليمى مع طريق الواحات أعلى خط سكك حديد الواحات، وكوبرى الشهيد ملازم شرف أحمد محمد محمود، وهو كوبرى خرسانى للسيارات لنقل الحركة المرورية من بنها إلى المنصورة أعلى مزلقات الرياح التوفيقى، بميت غمر فى محافظة الدقهلية.
  الرئيس السيسى أثناء افتتاح 19 مشروعا للهيئة الهندسية بقاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس  - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى أثناء افتتاح 19 مشروعا للهيئة الهندسية بقاعة مناسبات مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس



وشملت أيضا المشروعات 2 كوبرى باسم النقيب الشهيد محمود يسرى العشماوى، وهى عبارة عن كبارى سيارات بمدينة البدرشين محافظة الجيزة، وكوبرى الشهيد صانع ماهر أحمد السيد موسى، وهو كوبرى خرسانى للسيارات أعلى مزلقان طلخا بمحافظة الدقهلية وممول من دول الإمارات، كوبرى الفريق رضا حافظ بالمحلة الكبرى المرحلة الأولى، وهو عبارة عن كوبرى سيارات لنقل الحركة المرورية من طنطا إلى المحلة والمنصورة أعلى مزلقان الشون بالمحلة الكبرى، وكوبرى الشهيد ملازم مجند أحمد عبد الفتاح صديق، وهو عبارة عن كوبرى سيارات أعلى مزلقان محلة روح بالغربية ويربط ميدنتى طنطا والمحلة الكبرى، وكوبرى الشهيد عريف عبد العظيم غانم غندور، وكوبرى سيارات بالمحاميد محافظة أسوان.

وقد تم أيضا إنشاء نفق باسم شهيد سيناء اللواء السيد أحمد فوزى من أجل القضاء على التقاطعات السطحية عند مزلقان السكة الحديد بشارع الثلاثينى، وتم تزويده بأنظمة تهوية مكيفة ونظام صرف مياه الأمطار وشبكة مراقبة تلفزيونية وغرفة تحكم بها لوحتى تحكم، و5 شاشات لمراقبة الحركة، تم ربطها بالغرفة الرئيسية لإدارة المرور بالإسماعيلية، بالإضافة إلى مشروع كوبرى المشير طنطاوى، وهو أول كوبرى خرسانى معدنى ببحر حر 55 مترا، ينشأ أعلى نفق قائم، وأعلى الطريق الدائرى فى اتجاه محور المشير التجمع الخامس بطول 1620 مترا وعرض 31 مترا بواقع 7 حارات مرورية فى الاتجاه الواحد، وطريق المشير محمد على فهمى الذى يصل بين شارع الميثاق ومحور المشير طنطاوى بطول 3 آلاف و800 متر، وعرض 3 حارات مرورية وحارة مخصصة للدراجات فى كل اتجاه .

وأخيرا شملت مشروعات القوات المسلحة المفتتحة اليوم الاثنين مسجد ودار مناسبات المشير طنطاوى بسعة 3 آلاف مصلى، وقاعتى مناسبات رئيسية بإجمالى 1250 فرد، إضافة إلى 5 قاعات مناسبات فرعية بإجمالى 1300 فرد، وبدروم سعة 300 سيارة ومناطق إنتار سيارات، ومنطقة مراسم وخدمات، ومسطحات خضراء.

 كلمة الرئيس خلال احتفال افتتاح المشاريع - 2015-03 - اليوم السابع

كلمة الرئيس خلال احتفال افتتاح المشاريع


  الرئيس السيسى ومحلب ووزير الدفاع وشيخ الأزهر يستمعون إلى شرح تسعة عشر مشروعا عبر الفيديو كونفرنس  - 2015-03 - اليوم السابع

الرئيس السيسى ومحلب ووزير الدفاع وشيخ الأزهر يستمعون إلى شرح تسعة عشر مشروعا عبر الفيديو كونفرنس





موضوعات متعلقة..


السيسى يفتتح19مشروعا خدميا للقوات المسلحة بتكلفة3.5مليار جنيه..الرئيس:القتل والتخريب ليس من شيم الأديان وجاهزون للمؤتمر الاقتصادى ويؤكد:أعضاء بالكونجرس حذرونى من مصير السادات فقلت محدش بيموت قبل أوانه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب ممدوح

حماك الله ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى محمد رفعت

مبروك لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

memo

ربنا معاك

ربنا يخليك ياريس لمصر ويفيدك من كل شر وسوء

عدد الردود 0

بواسطة:

نجلاء حلمى

دائماً تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بكرى

بحبك فى الله

عدد الردود 0

بواسطة:

memo

ربنا معاك

ربنا يخليك ياريس لمصر ويفيدك من كل شر وسوء

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

ربنا الحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

1مصرى مصرى

شعب مصر الصابر بيدعيلك ويطلب سلامتك من اللة و يزيدك من حكمتة ..ومشيئتة فوق الكل ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابومنير

حماك الله يا عبد الفتاح السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الميهى

ربنا معاك واحنا وراءك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة