حملات لرفع القمامة وتطهير الترع والمصارف بحى العامرية غرب الإسكندرية

الإثنين، 09 مارس 2015 10:36 ص
حملات لرفع القمامة وتطهير الترع والمصارف بحى العامرية غرب الإسكندرية حملة رفع قمامة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت محافظة الإسكندرية من خلال حى العامرية برئاسة اللواء خالد محيى الدين وتحت إشراف إدارة النظافة والرصد البيئى بالحى اليوم بالنزول إلى منطقة الناصرية الجديدة وشارع الكابلات والسفن، وذلك لرفع القمامة والمخلفات الموجودة بتلك الشوارع حفاظا على المظهر الجمالى والحضارى للشارع السكندرى.

كما توجه اللواء خالد محيى الدين رئيس حى العامرية وبصحبته بعض الأجهزة التنفيذية بالحى إلى منطقة نجع حبون لمتابعة أعمال تطهير وتجريف مجرى الترع والمصارف الموجودة بقطاع مريوط والتى تنفذها الإدارة العامة لرى وصرف النوبارية.

كما قام رئيس الحى بجولة تفقدية لمنطقة توشكى للوقوف على أهم الخدمات المقدمة لأهالى المنطقة وبصفة خاصة عملية إنشاء كوبرى مشاة أعلى مصرف النوبارية ليكون بديلا آمنا للمعدية الموجودة بذات الموقع والتى كانت تتسبب فى خطورة داهمة على مستخدميها.

وقد أسهم حى العامرية بمبلغ مليون و250 ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية الحالية لإنشاء هذا الكوبرى الذى يقوم بتنفيذه جهاز تعمير الساحل الشمالى على أن تنتهى عملية الإنشاء بعد شهر على الأكثر.

جدير بالذكر أن حى العامرية يشغل مساحة ٧٢٪ من إجمالى مساحة الإسكندرية وتشغل الرقعة الزراعية أكثر من نصف مساحته وتشمل (٥٩ قرية رئيسية و١٦٠ تابع "عزبة - نجع" بقطاعات مريوط والنهضة ٣٥ جمعية زراعية) ويقطعها العديد من الترع والمصارف الزراعية وعلى رأسها ترعة النصر ومصرف النوبارية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة