آبل تطلق مجموعة جديدة من رموز "إيموجى" بألوان بشرة الإنسان

الأحد، 08 مارس 2015 05:09 م
آبل تطلق مجموعة جديدة من رموز "إيموجى" بألوان بشرة الإنسان رموز إيموجى – أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر جيل جديد من الرموز التعبيرية المستخدمة فى الرسائل النصية القصيرة، والمحادثة عبر الإنترنت "إيموجى" بالألوان المتعددة لبشرة الإنسان.

وكانت شركة آبل الأمريكية للإلكترونيات هى أول شركة تتيح هذه المجموعة الجديدة من الرموز بألوان البشرة، بالنسبة لمستخدمى الإصدارات الحالية من نظم تشغيل أجهزة كمبيوتر آبل وآى باد وآى فون.

ويذكر أن رموز "إيموجى" هى رموز صغيرة وأحيانا تكون رسوما متحركة أو صورا كاريكاتورية يتم إدراجها فى الرسائل الإلكترونية، من أجل التعبير عن مشاعر أو معان معينة.

وقد تسربت مؤخرا أول مجموعة من رموز "إيموجى" وهى نماذج تجريبية استخدمها مطورو آبل حيث أظهرت هذه المجموعة درجات ألوان البشرة التى تتراوح من الألوان الفاتحة إلى الداكنة، حيث يمكن أن يختار المستخدمون من بينها.. كما أن هذه المجموعة الجديدة تشمل رموزا لإيموجى بالأيدى والأصابع .

كان اتحاد "يونيكود كونسرتيوم"، وهو منظمة غير ربحية، تعمل على تنسيق وتنظيم الأعمال التطويرية لنظام يونيكود الحوسبى ويسعى لإدخال كل شفرات الرموز فى نظام موحد عالمى، قد اقترح هذا التغيير فى نهاية 2014. وحتى ذلك الوقت فإن أغلب رموز "إيموجى " تمثلت فى اللون الأصفر مثل الوجوه المبتسمة حيث كانت تلك الرموز تقدم الناس فى أغلبهم من ذوى البشرة الفاتحة.

وذكرت العديد من المدونات المعنية بموضوعات التكنولوجيا، أن آبل تعتزم تقديم رموز "إيموجى" التى تشير إلى تنوع أوسع نطاقا لأسر وعائلات اليوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة