وكالة روسية: مشاركة مصر فى منتدى "جيش-2015" بموسكو تكسبها الخبرة

الأحد، 08 مارس 2015 07:20 م
وكالة روسية: مشاركة مصر فى منتدى "جيش-2015" بموسكو تكسبها الخبرة وزارة الدفاع الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت روسيا الدعوة لمصر للمشاركة فى المنتدى العسكرى التكنولوجى الذى تستضيفه موسكو تحت عنوان "جيش- 2015"، الذى تعقد فعالياته بين 16 و19 يونيو المقبل، وهو أكبر منتدى تنظمه وزارة الدفاع الروسية بمشاركة عدد كبير من الشركات الروسية الكبرى المصنعة للأسلحة المتطورة وأحدث تكنولوجيات التسليح.

وأضافت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء أن مشاركة مصر تأتى بعدما وجه وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجو، الدعوة لنظيره المصرى صدقى صبحى خلال زيارته التى قام بها قبل أيام إلى روسيا، ومشاركته فى الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكرى التقنى المشترك، حيث دعا شويجو صبحى للمشاركة فى المنتدى "جيش- 2015"، ومشاركة الجيش المصرى فى الفعاليات والتدريبات العسكرية الأخرى التى تنظمها روسيا.

مشاركة مصر فرصة للوقوف على أحدث التكنولوجيات الروسية


وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الخبير العسكرى المصرى، حمدى بخيت، يؤكد أن المشاركة المصرية فى المنتديات الخاصة بتكنولوجيا التسليح والمعارض "مفيدة جداً"، خاصة عبر التعاون مع دولة تتنامى معها العلاقات بشكل قوى فى المجال العسكرى، بما يفتح المجال أمام القوات المسلحة المصرية للتعرف على المزيد من التكنولوجيات، لأن العبرة فى الوقت الراهن لم تعد باستيراد الأسلحة فحسب، لكن بوجود قواعد للتصنيع الحربى فى مصر، وأهمها تكنولوجيا التسليح.

وأوضح بخيت فى تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن هذه الدعوة مهمة للغاية بالنسبة للجانب المصرى المشارك فى هذا المنتدى، لأنه يخلق فرصة للوقوف على أحدث التكنولوجيات الروسية ومحاولة اقتناء أسلحة ومنظومات جديدة، وفقاً لاحتياجات الجيش المصرى.

ومن جانبه، يرى الخبير العسكرى والاستراتيجى المصرى، اللواء طلعت مسلم، أن لهذا المنتدى فائدتان؛ الأولى، أن مصر ستحصل، من خلال مشاركتها فى هذه الفعالية المتطورة، على معلومات عن التقنيات الجديدة الموجودة لدى روسيا، وبالتالى تستطيع الاستفادة من هذه التقنيات كمعلومات.

أما الفائدة الثانية، أنه فى ضوء هذه المعلومات سيتولد لديها خبرة كافية للحصول على المعدات العسكرية الروسية التى توجد فيها تقنيات جديدة، وبالتالى ستكون مصر قد طورت من أسلحتها من خلال مشاركتها فى المنتدى، كما أنه سيساعدها على تطوير فكرها وخبرتها على صعيد المعلومات التكنولوجية العسكرية التى ستحصل عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة