شركة "بيجاس" الروسية: انخفاض أعداد السياح الروس لمصر بنسبة 55%

الأحد، 08 مارس 2015 05:11 م
شركة "بيجاس" الروسية: انخفاض أعداد السياح الروس لمصر بنسبة 55% فعاليات بورصة برلين ITB
رسالة برلين - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ممثل شركة "بيجاس" كبرى شركات السياحة الروسية العاملة فى السوق المصرية، خلال فعاليات بورصة برلين ITB، عن انخفاض أعداد السائحين الروس الوافدين لمصر خلال العام الجارى إلى 400 ألف سائح، بنسبة انخفاض قدرها 55 %، مقارنة بالعام الماضى؛ حيث حققت الشركة 980 ألف سائح.

وقال ممثل الشركة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة الروسية منعت جميع الموظفين البالغ عددهم 6 ملايين موظفا من السفر إلى 150 دولة بينها مصر وتركيا، مشيرا إلى أن قرار منع السفر سيؤثر بشكل مباشر على الحجوزات المستقبلية، وأن تطبيق نظام المقايضة بين الجانبين المصرى والروسى لم يتم الموافقة عليه حتى الآن للتغلب على أزمة انهيار سعر الروبل الروسى.

من جانبه، قال عماد عزيز رجل الأعمال وصاحب فندق سافوى بشرم الشيخ، إن انخفاض سعر صرف العملة الروسية مقابل الدولار، وفرض الدول الأوروبية حظرا على روسيا، يقلص فرص زيادة معدلات السياحة الروسية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن هناك انخفاضا بنسبة كبيرة فى أعداد السياح الروس الوافدين إلى مصر خلال الفترة الحالية، وستتزايد مع استمرار تراجع العملة الروسية.

وعن الأسواق الأخرى وخاصة السوق الإنجليزية توقع عزير، حدوث طفرة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزية بنسبة تتخطى 30 % خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن "سافوى جروب" قامت بعمل حملة ترويجية بالسوق الإنجليزية بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه وحققت نجاحا العام الماضى.

وطالب رجل الأعمال عماد عزير، وزارة السياحة بعمل حملات ترويجية بالأسواق الأخرى لدفع الحركة السياحية لمصر لتعويض انخفاض السياحة الروسية التى بلغت نحو 3 ملايين سائح العام الماضى، مطالبا من وزير السياحة الجديد المهندس خالد رامى ، بالتدخل لدى وزارة الطيران المدنى، للموافقة على تسيير رحلات من لندن – لشرم الشيخ مباشرة، بعد تراجع شركة مصر للطيران عن الاتفاق الذى تم بين مجموعة "سافوى جروب" على تحمل المخاطرة ودعم مقاعد الطائرة بمبلغ 350 جنيها إسترلينى إلى 500 جنيه إسترلينى.

يذكر أن وزراة الداخلية الروسية قد أعلنت منع جميع موظفى الوزارة، ودائرة الهجرة الاتحادية، وخدمة مراقبة المخدرات، ودائرة السجون الاتحادية ووزارة الدفاع من السفر إلى خارج موسكو، دون تحديد سبب لذلك، وإن كانت مصادر ألمحت إلى أن المنع بسبب العقوبات الأوروبية الأمريكية التى تلاحق روسيا منذ بدء الأزمة الأوكرانية.

وقالت صحيفة "أزفيستيا" الروسية، إن الوزراة أعلنت الحظر على سفر جميع جنود الشرطة، حيث إنه من تاريخ أمس الاثنين لا يمكن لقوات الأمن الروسية أن يتركوا أراضى الاتحاد الروسى، ولكن فى المستقبل القريب سيسمح للضباط بالسفر إلى بعض البلدان.

وأوضحت الداخلية الروسية أنه من البلدان غير المسموح للضباط السفر إليها 150 بلدا، بينها مصر وتركيا وبلغاريا وبريطانيا العظمى، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، المكسيك، إيطاليا، أسبانيا، جمهورية التشيك، وكوبا.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة