الوفد يعلن دعمه للمؤتمر الاقتصادى ويدعو المستثمرين العرب والأجانب للمشاركة..ويؤكد:ندعم الاستقرار السياسى والاقتصادى للدولة..البدوى:تشكيل لجنة قانونية برئاسة أبو شقة لإعداد مقترحات تعديل قانون الدوائر

الأحد، 08 مارس 2015 09:42 م
الوفد يعلن دعمه للمؤتمر الاقتصادى ويدعو المستثمرين العرب والأجانب للمشاركة..ويؤكد:ندعم الاستقرار السياسى والاقتصادى للدولة..البدوى:تشكيل لجنة قانونية برئاسة أبو شقة لإعداد مقترحات تعديل قانون الدوائر جانب من الاجتماع
كتب محمد رضا – تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت الهيئة العليا لحزب الوفد، مساء اليوم الأحد، برئاسة الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة السياسية والانتخابية وبحث موقف الحزب من القوائم الانتخابية وأسماء مرشحيه على المقاعد الفردية.
اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد- 2015-03- اليوم السابع

اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد



الهيئة العليا لـ"الوفد" تعلن دعم المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى بيان رسمى للحزب


وأعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد، فى بيان رسمى للحزب عقب انتهاء اجتماعها، برئاسة الدكتور السيد البدوى، دعمها للمؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الحالى بمدينة شرم الشيخ.
السيد البدوى رئيس الحزب خلال كلمته باجتماع الهيئة العليا- 2015-03- اليوم السابع

السيد البدوى رئيس الحزب خلال كلمته باجتماع الهيئة العليا



"الوفد" يدعو المستثمرين المصريين والعرب والأجانب لدعم المؤتمر الاقتصادى والاستثمار فى مصر
ودعت الهيئة العليا لحزب الوفد، فى بيانها، كافة رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب إلى دعم هذا المؤتمر للاستثمار فى مصر آمنين مطمئنين بأن مصر دولة وشعبا داعمة لهم، وأن لهم كافة الضمانات والحوافز العملية والقانونية التى توفر لهم المناخ الآمن والداعم لاستثماراتهم.

الوفد: دعم الاستقرار السياسى والاقتصادى للدولة من ثوابتنا


وأضاف البيان، أن حزب الوفد من ثوابته الأساسية ومبادئه المستقرة دعم الاستقرار السياسى والاقتصادى فى إطار دولة مدنية ديمقراطية قانونية عادلة مستقرة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
السيد البدوى يناقش مع الهيئة العليا الانتخابات البرلمانية- 2015-03- اليوم السابع

السيد البدوى يناقش مع الهيئة العليا الانتخابات البرلمانية



البدوى: قررنا تشكيل لجنة قانونية لإعداد رؤية الوفد فى تعديل قوانين الانتخابات


ومن جانبه، قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إن الهيئة العليا لحزب الوفد قررت خلال اجتماعها اليوم الأحد، تشكيل لجنة قانونية برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، ومجموعة من فقهاء القانون الوفديين وبعض نواب الحزب السابقين، لإعداد رؤية الحزب ومقترحاته فى تعديل القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية المقبلة.
جانب من حضور أعضاء الهيئة العليا للوفد بالاجتماع- 2015-03- اليوم السابع

جانب من حضور أعضاء الهيئة العليا للوفد بالاجتماع



البدوى: اللجنة تتلقى المقترحات من المرشحين ورؤساء اللجان العامة للوفد بالمحافظات


وأضاف رئيس حزب الوفد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة القانونية ستتلقى المقترحات من رؤساء اللجان العامة للحزب بالمحافظات، ومرشحى الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة وعددهم 230 مرشحا على المقاعد الفردية والقائمة، فيما يتعلق بقانون تقسيم الدوائر بما يتطابق مع الدستور، بالإضافة إلى مقترحات تعديل أى قوانين تتعلق بتنظيم العملية الانتخابية المقبلة.

البدوى: اللجنة تتلقى المقترحات خلال 8 أيام فقط


وأشار رئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إلى أن الهيئة العليا لحزب الوفد، قررت تحديد 8 أيام فقط ليقدم المرشحون البرلمانيون ورؤساء اللجان العامة للحزب بالمحافظات مقترحاتهم لتعديل القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية، مضيفًا أنه بعد تلك الفترة سيعلن الحزب رؤيته ومقترحاته على الرأى العام.
السيد البدوى خلال حديثه للهيئة العليا للحزب- 2015-03- اليوم السابع

السيد البدوى خلال حديثه للهيئة العليا للحزب



البدوى: لن نقدم مقترحاتنا لجهة رسمية ويستطيعون الاطلاع عليها من وسائل الإعلام
وفيما يخص تقديم تلك المقترحات إلى أى جهة رسمية فى الدولة، أكد الدكتور السيد البدوى، أن الحزب سيعلن رؤيته ومقترحاته لتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية على الرأى العام، ومن ثم تستطيع الجهات المنوط بها إحداث تغييرات على القوانين، الاطلاع على مقترحات ورؤية الحزب فى التعديلات من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
نقاش بين أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد حول الانتخابات- 2015-03- اليوم السابع

نقاش بين أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد حول الانتخابات



فيما، قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن اجتماع الهيئة العليا للحزب ضم رؤساء اللجان العامة بالمحافظات، حيث تطرقوا فى كلمتهم خلال الاجتماع إلى الرؤية المستقبلية للمشهد السياسى والانتخابى بشكل عام.

الوفد: رؤساء اللجان العامة بالمحافظات يعدون مرشحين للدوائر غير الممثلين فيها


وأضاف المتحدث الرسمى لحزب الوفد فى تصريحات لـ"ليوم السابع"، على هامش الاجتماع، أن رؤساء اللجان العامة لحزب الوفد بالمحافظات بصدد العمل على تقديم أسماء مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة غير الممثلين فيها، وذلك بعدما عاد المشهد الانتخابى إلى المربع صفر لإعادة إجراءات الانتخابات البرلمانية وتقديم أوراق المرشحين من جديد.
فؤاد بدراوى خلال مشاركته باجتماع الهيئة العليا للوفد- 2015-03- اليوم السابع

فؤاد بدراوى خلال مشاركته باجتماع الهيئة العليا للوفد



وعن إمكانية تقديم الحزب ورقة بمقترحاته لتعديل القوانين الثلاثة السابقة إلى الدولة قال "الحسامى": "إن الدكتور السيد البدوى أكد فى بداية الاجتماع أن حزب الوفد لن يتطفل على أحد وسيتقدم بمقتراحته فى حال طلب منه ذلك".

الوفد: تكليف اللجان والمرشحين بإعداد تصور لتقسيم الدوائر تجنبا للتضارب بين المرشحين


بدوره، قال ياسر حسان، مقرر اللجنة الإعلامية، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الهيئة العليا لحزب الوفد قررت خلال اجتماعها إصدار بيان تأييد من الحزب للمؤتمر الاقتصادى، المقرر تنظيمه منتصف شهر مارس الجارى، بالإضافة إلى تكليف اللجان والمرشحين بإعداد تصور لتقسيم الدوائر، حتى لا تتكرر مشكلات التقسيم القديم، تجنبا لحدوث تضارب بين المرشحين.
جانب آخر من اجتماع الهيئة العليا للوفد- 2015-03- اليوم السابع

جانب آخر من اجتماع الهيئة العليا للوفد



الوفد: وجهنا مرشحينا للاستمرار فى العمل داخل دوائرهم استعدادًا للمعركة الانتخابية


وأضاف مقرر اللجنة الإعلامية بحزب الوفد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب وجه بضرورة استمرار مرشحيه فى التحركات داخل دوائرهم الانتخابية للاستعداد لمعركة الانتخابات، مشيرا إلى أن الاجتماع لم يناقش الاستمرار أو الانسحاب من قائمة فى حب مصر.
السيد البدوى يناقش الموقف الحزب من الانتخابات البرلمانية والقوائم الانتخابية- 2015-03- اليوم السابع

السيد البدوى يناقش الموقف الحزب من الانتخابات البرلمانية والقوائم الانتخابية



وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أن الحزب ينتظر القوانين الجديدة للانتخابات، التى على أساسها ستتحدد معايير وضوابط الانتخابات الجديدة حتى يعد الحزب نفسه وفقا لها.

أعضاء الهيئة العليا للوفد يدونون ملاحظاتهم حول الانتخابات القادمة- 2015-03- اليوم السابع

أعضاء الهيئة العليا للوفد يدونون ملاحظاتهم حول الانتخابات القادمة



حسام الخولى واللواء سفير نور خلال اجتماع الهيئة العليا- 2015-03- اليوم السابع

حسام الخولى واللواء سفير نور خلال اجتماع الهيئة العليا



	أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد خلال الاجتماع - 2015-03- اليوم السابع

أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد خلال الاجتماع





موضوعات متعلقة..


الأحزاب تطالب بحوار مجتمعى حول قانونى الانتخابات.. وتباين مواقفها بشأن زيادة المقاعد الفردية.. المصريين الأحرار والتجمع: ضمانة لدستورية القانون.. والحركة الوطنية والتيار الديمقراطى: ليس الحل الأمثل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود شاهين

القاهرة

عاش الوفد ضمير الأمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة