محلب يكشف لـ"اليوم السابع" الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الاقتصادى: 36مشروعا بـ60 مليار دولار.. المؤشرات تؤكد أن اقتصادنا يتعافى.. تكليفات من الرئيس بمواجهة المشكلات..ونراجع التشريعات للقضاء على الفساد

الأحد، 08 مارس 2015 11:53 م
محلب يكشف لـ"اليوم السابع" الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الاقتصادى: 36مشروعا بـ60 مليار دولار.. المؤشرات تؤكد أن اقتصادنا يتعافى.. تكليفات من الرئيس بمواجهة المشكلات..ونراجع التشريعات للقضاء على الفساد ابراهيم محلب
حوار هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى



كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن أهم استعدادات الحكومة، لمؤتمر مصر الاقتصادى الدولى، الذى سيعقد فى مدينة شرم الشيخ، يومى 13 و14 مارس الجارى، مؤكدا أن جميع الأجهزة الحكومية والوزارات المعنية، أنهت جميع المهام والملفات الموكلة إليها حتى يخرج المؤتمر بصورة لائقة ومشرفة، مشيرة إلى أنه تابع أدق التفاصيل والتجهيزات بحضور الوزراء، سواء كان ذلك فى القاهرة أو ميدانيا فى شرم الشيخ.

احتياطات أمنية على مستوى عال بالتنسيق بين الجيش والشرطة


وقال محلب، لـ«اليوم السابع»، إن هناك احتياطات وإجراءات أمنية على مستوى عال بالتنسيق بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية، لتأمين ضيوف مصر والوفود، سواء من الدول العربية أو الأجنبية، مشيرا إلى أن المؤتمر سيشارك به حوالى 2000، فى مقدمتهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وحمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، ورؤساء حكومات ووزراء من أفريقيا وأوروبا.


الهدف من المؤتمرعرض رؤية مصر الاقتصادية والاجتماعية للسنوات المقبلة


وأوضح رئيس مجلس الوزراء:

إن الهدف من المؤتمر الاقتصادى، هو عرض رؤية مصر الاقتصادية والاجتماعية للسنوات المقبلة، وإعادة مصر كنقطة جاذبة للاستثمار الدولى، مشيرا إلى أن المؤتمر وجلساته ستشهد طرح حوالى 36 مشروعا، 22 مشروعا حكوميا، و7 مشروعات للقطاع الخاص و7 مشروعات بنظام الشراكة، بأستثمارات تصل لـ60 مليار دولار.

وأشار محلب إلى أن المؤتمر سيكون بداية انطلاقة شاملة، لخلق فرص عمل، ودفع عجلة التنمية، لافتا إلى أن قانون الاستثمار الذى انتهت منه الحكومة، شارك فى إعداده خبراء اقتصاد وأساتذة جامعات ومحاميون دوليون وقمم القضاء، ليكون قانونا جاذبا للاستثمار خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن ذلك القانون استغرق الكثير من الوقت ليخرج بالشكل اللائق والمناسب للاستثمار فى مصر.

اقتصادنا يتجه للتعافى والمؤشرات الأولية تقول إن هناك انطلاقة


وقال محلب:

إن هذا المؤتمر ليس حدثا منفصلا، وإنما يأتى فى إطار التنمية فى مصر التى تحتاج كل أبناء الوطن وكل شركائنا فى التنمية من أجل استقرار بلادنا ومنطقتنا والعالم، مشيرا إلى أن مصر المستقبل، هى الأمل المنشود، لافتا إلى أن اقتصادنا يتجه للتعافى والمؤشرات الأولية تقول: إن هناك انطلاقة، موضحا عملنا قبل المؤتمر على 3 محاور أن يكون هناك تنظيم جيد للمؤتمر، ونستعين بمكاتب دولية وشركات عالمية متخصصة فى تنظيم المؤتمرات، وسنتعاون مع جميع المؤسسات الدولية وشركائنا، وهى أول خطوة فى خارطة الإصلاح، والمحور الثانى وهو ما نعمل عليه الآن من رغبة لتسوية منازعات الاستثمار ومواجهة ملفات لتحقيق حق المستثمر والدولة، والثالث هو مراجعة جميع تشريعاتنا من خلال لجنة عليا ومن أهمها صدور قوانين جاذبة للاستثمار، وكيفية إنشاء الشركات ومحاربة الفساد والشباك الواحد والإصلاح الإدارى والشفافية ومحاربة البيروقراطية.

وقال المهندس إبراهيم محلب:

أريد أن أوجه الشكر لجميع العمال المشاركين فى الإعداد لمؤتمر مصر الاقتصادى فى مدينة شرم الشيخ، بداية من أصغر عامل إلى أكبر مسؤول ساهم بجهد فى أن يخرج المؤتمر بصورة لائقة.

الرئيس طالب الوزراء الجدد بضرورة التواصل مع الناس والإحساس بالمواطن


وأضاف محلب:

نسعى جاهدين لإرساء فكر دولة المؤسسات، الذى يحرص دائما الرئيس عبدالفتاح السيسى على التأكيد عليه، وهو ما ظهر فى التكليفات للوزراء الجدد، مشيرا إلى أنه طالب الوزراء الجدد بضرورة التواصل مع الناس والإحساس بنبض المواطن وحل مشاكل المواطنين والتواصل معهم ومعرفة مشاكلهم ميدانيا، موضحا أن التعديل الوزارى جاء لصالح الدولة، موجها الشكر لكل المسؤولين السابقين، مشيرا إلى أن رؤية الدولة هى التى تحدد عملية التعديل الوزارى.

وفيما يتعلق بالأحداث الإرهابية، التى ترتكبها جماعة الإخوان، قال رئيس مجلس الوزراء: تلك الحوادث متوقعة من جماعة إرهابية، ولكن هذه الأعمال لن تعطل مسيرة الدولة نحو التقدم والتنمية، الدولة مصرة على محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

اجتماعات مكثفة لحل أزمة أسطونات البوتاجاز


وحول أزمة نقص أسطونات البوتاجاز، قال رئيس مجلس الوزراء: هناك اجتماعات مكثفة لحل هذه الأزمة، وسنقضى على السوق السوداء، موضحا أنه أصدر تعليمات مشددة بالرقابة على المستودعات، لضمان وصول حق المواطن المصرى البسيط، مؤكدا أنه كلف وزراء الداخلية والبترول والتموين، بإعداد تقارير يومية عن مناطق العجز، لسرعة حل مشكلات هذه المناطق.

اليوم السابع - 2015-03 - اليوم السابع

اليوم السابع - 2015-03 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة