خبير تنمية بشرية: شخصيتك تجعلك القائد فى مجالك

الأحد، 08 مارس 2015 05:07 م
خبير تنمية بشرية: شخصيتك تجعلك القائد فى مجالك أحمد عز خبير تنمية بشرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى كثير من الناس لأن يصبحون قادة فى مجالاتهم، وبالرغم من أن الكثير منهم تتوفر لديهم الخبرة الجيدة والمهارة والموهبة والالتزام والإبداع، ولكن لا يصبحون روادًا وقادة.. وهنا يوضح أحمد عز، خبير التنمية البشرية، أن السبب الرئيسى فى الوصول للريادة هى سيكولوجية الإنسان وشخصيته القيادية.
ويؤكد أن سبب القيادة ليست المعرفة والمهارة والفعل بل الشخصية القيادية فهى الأساس الذى يليه بعد ذلك المهارة والفعل والالتزام والانضباط والاستمرارية مع المرونة والإبداع والتجدد.

ويضيف أن شخصيتك هى المتحكمة فى أفعالك بشكل عام على المدى القريب والبعيد وهى التى تحدد رتبتك فى مجالك، فلكى تصبح رائدًا فى مجالك أنت بحاجة إلى حماسة صادرة من إلهام داخلى تجعلك تتصرف بريادة فى مجالك حتى تصبح رائدًا فيه، ولابد أن يكون هذا النوع من الحماسة مستمرًا معك دائمًا فى كل أفعالك وتصرفاتك حتى تحافظ على هذه الريادة.

ويشير إلى أن شخصية القائد تختلف عن شخصية المنافس، فالرياضى لكى يفوز بالبطولة الرياضية، يجب أن تكون سيكولوجيته الشخصية التى يتدرب بناء عليها هى سيكولوجية البطل وليس المنافس، حتى يصبح بطلاً فى مجاله، فلكل تصرف وفعل له نتيجة من نفس نوعه، وأفعالنا وليدة سيكولوجيتنا الشخصية ومفاهيمنا.

ويتابع عز قائلاً: "فلتكن شخصيتك شخصية القائد من الآن.. قرر ذلك وتدرب عليه وعش به فى كل جوانب حياتك ستصبح بالتدريج رائدًا فى مجالك وفى كل جوانب حياتك".


موضوعات متعلقة:


نصائح يجب التعرف عليها لتحسين شخصيتك وتطويرها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة