الصحافة الإسرائيلية: مصر توافق مبدئيا على فتح معبر رفح.. آلاف الإسرائيليين يستعدون لمظاهرة ضخمة مساء اليوم لإسقاط نتنياهو.. شاب أمريكى يعترف بتخطيطه لاغتيال أوباما واستهداف "الكونجرس"

السبت، 07 مارس 2015 01:46 م
الصحافة الإسرائيلية: مصر توافق مبدئيا على فتح معبر رفح.. آلاف الإسرائيليين يستعدون لمظاهرة ضخمة مساء اليوم لإسقاط نتنياهو.. شاب أمريكى يعترف بتخطيطه لاغتيال أوباما واستهداف "الكونجرس" رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة الإسرائيلية: مصر وافقت مبدئيا على فتح معبر رفح



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن مصدر فلسطينى فى حركة الجهاد الإسلامى كشف، خلال تصريحات صحفية له، أن وفد الحركة المتواجد فى القاهرة حاليا، اتفق مع السلطات المصرية على إعادة فتح معبر رفح البرى، وذلك بالتوافق مع السلطة الفلسطينية.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن تفاصيل الاتفاق الذى من المتوقع الإعلان عنه سينشر خلال الـساعات القليلة القادمة، موضحة أن معبر رفح الحدودى ستتم إعادة تشغيله خلال أيام لدخول العالقين على الجانب المصرى وخروج المعتمرين من قطاع غزة.

وينص الاتفاق على وجود عدد محدود جدا من قوات الأمن على الجانب المصرى من المعبر لمراقبة الوضع استعدادا لاستلام المعبر الفلسطينى بشكل دائم، وسيتم فتح المعبر بصورة جزئية وتدريجية اعتبارا من منتصف الأسبوع القادم.


يديعوت أحرونوت : آلاف الإسرائيليين يستعدون لمظاهرة ضخمة مساء اليوم لإسقاط نتنياهو



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن عشرات آلاف الإسرائيليين يستعدون مساء اليوم السبت، لتنظيم مظاهرة ضخمة تحت شعار "إسرائيل تريد التغيير" فى ميدان "رابين" وسط تل أبيب، سيشارك فيها رجال أمن سابقون وممثلو الأحياء ومدن محيط قطاع غزة وكتاب ومفكرون، لإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

يديعوت أحرونوت - 2015-03 - اليوم السابع

وأوضحت يديعوت أنه من بين الشخصيات التى ستتحدث فى المظاهرة، ميخال كاستان كيدار، أرملة الميجر دوليب كيدار الذى قتل خلال عملية "الجرف الصامد" فى غزة، حيث نقلت الصحيفة عنها قولها: "لقد فقدت عالمى كله فى الصيف الأخير، أنا أفكر فى أنه يمكن لذلك أن يتكرر مرة أخرى لعشرات العائلات وهذا يقتلنى، لا يمكننى الصمت بعد.. أريد للناس أن يصوتوا ضد الحرب القادمة".

وأضافت الصحيفة العبرية أن هذه المظاهرة، دعت إليها حركة "مليون يد"، وسيتحدث فيها عدد كبير من المثقفين والكتاب عن إعادة الواقع والحوار العام فى إسرائيل إلى "مسار التعقل"، وضمان حياة سلام وأمن بينها وبين جيرانها.

ومن بين الشخصيات التى ستتحدث فى المظاهرة، رئيس الموساد السابق مائير دجان، والجنرال احتياط عاميرام ليفين، والفنان يائير جربوز ورئيس لجنة عمال مصانع البحر الميت ادموند لانكرى، وممثلة حركة النقب الغربى رونيت كتسير، وغيرهم.

وقال مائير دجان، خلال تصريحات له: "كمن خدم إسرائيل طوال 45 سنة فى سلسلة من المناصب الأمنية، بما فى ذلك فى ساعات إسرائيل العصيبة، أشعر بأننا نمر فى مرحلة مصيرية بالنسبة لمستقبلنا وأمننا، ليس لدى أى قضية شخصية مع رئيس الحكومة، زوجته أو نفقاته وطابع حياته، أنا أتحدث عن السياسة التى يقودها، فهى سياسة مدمرة لمستقبل وأمن إسرائيل".


هاآرتس: شاب أمريكى يعترف بتخطيطه لاغتيال أوباما واستهداف "الكونجرس"



ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن شابا أمريكيا يدعى كريستوفر لى كورنيل، متهما بالتخطيط لاستهداف مقر الكونجرس اعترف بأنه كان يخطط لاغتيال الرئيس الأمريكى باراك أوباما ومسئولين أمريكيين آخرين والاعتداء على مقر السفارة الإسرائيلية فى واشنطن انتقاما للضربات الأمريكية على معاقل تنظيم "داعش" فى العراق وسوريا.

هاآرتس- 2015-03 - اليوم السابع

وأوضحت هاآرتس أن كورنيل اتصل هاتفيا من السجن المحتجز به بإحدى محطات التلفزيون الأمريكى، وأعرب عن تأييده لتنظيم الدولة "داعش"، مضيفة أن محاميه حاولوا منع بث هذه المكالمة الهاتفية على الهواء، ولكن محكمة أمريكية سمحت ببثها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

((إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة