للزوجات.. أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل

السبت، 07 مارس 2015 01:31 ص
للزوجات.. أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل طرق متعددة لمنع الحمل
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسائل منع الحمل من أهم ما يشغل المرأة بعد اتخاذها قرار عدم الإنجاب أو تأجيله لفترة معينة، وعلى الرغم من تعدد وسائل منع الحمل، إلا أن أغلبها يحمل العديد من الآثار السلبية، وهو ما دفع البعض للبحث عن وسائل أكثر آمانا لمنع الحمل.

فترة الآمان أقدم الطرق الطبيعية لمنع الحمل..



من أقدم الوسائل وأكثرها انتشارا لمنع الحمل هى فترة الأمان، وتبعا لما يوضحه عطية أبو النجا استشارى النساء والولادة، ففترة الأمان يقصد بها ممارسة العلاقة الزوجية فى الأيام التى تسبق أو تلى فترة التبويض.

وعلى الرغم من أن فترة التبويض تختلف من سيدة إلى أخرى، إلا أنها فى المجمل تمتد من اليوم العاشر لبداية الدورة الشهرية إلى اليوم العشرين، وهى الفترة التى يجب تجنب ممارسة العلاقة الزوجية خلالها حيث ترتفع فرص حدوث الحمل.

التشطيف المهبلى بعد العلاقة..


وهو من الوسائل التى اعتادت بعض النساء اتباعها فى الماضى، وعلى الرغم من عدم انتشارها إلا أنها ذات فاعلية كبيرة فى منع الحمل، تبعا لما يؤكده أبو النجا، مضيفا أنه قديما كانت تعتمد النساء على استخدام بعض المواد المطهرة الشديدة، فى التشطيف المهبلى الداخلى بعد العلاقة الزوجية مباشرة، وهو ما يؤدى إلى قتل الحيوانات المنوية وإعاقة حركتها بشكل كامل .

وعلى الرغم من نجاح تلك الطرق، إلا أنها لا تمثل عامل أمان بنسبة عالية وتظل رغم ذلك الموانع الهرمونية واللولب أكثر تفوقا عليها فى منع الحمل .


موضوعات متعلقة


دراسة دنماركية: حبوب منع الحمل تزيد نسب إصابة السيدات بأورام المخ


"ديلى ميل": شريحة إلكترونية لمنع الحمل يتم التحكم فيها بالريموت كنترول











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة