غرغرة الفم الصباحية طريقك للحماية من الأمراض.. بالقرنقل تنقى المعدة وبيكربونات الصوديوم تنظف الأسنان وتبيضها.. وبالشاى تخلصك من احتقان الزور.. والمياه الدافئة مطهر قوى للأمعاء وتخلص من آلام الجسم

السبت، 07 مارس 2015 12:07 م
غرغرة الفم الصباحية طريقك للحماية من الأمراض.. بالقرنقل تنقى المعدة وبيكربونات الصوديوم تنظف الأسنان وتبيضها.. وبالشاى تخلصك من احتقان الزور.. والمياه الدافئة مطهر قوى للأمعاء وتخلص من آلام الجسم غرغرة - أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"غرغرة الفم الصباحية سحر ينقى الجسم ويطهر الفم" هذا ما يؤكده الأطباء، وتوضحه الدراسات، مؤكدين على أهمية اتخاذ غرغرة وتنظيف الفم عادة، يمارسها الشخص يوميا فى الصباح فور استيقاظه من النوم.

ولا يعى الكثيرون أهمية الغرغرة فى الصباح الباكر، بل يعتمد البعض على غسيل الأسنان وحده، أو على الغرغرة على فترات وهو أشد خطورة، فتنظيف الفم يساوى تنظيف للجسم بالكامل.

فوائد الغرغرة


الدكتور محمد المنيسى، استشارى الجهاز الهضمى والكبد وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن، يرى أن الغرغرة بالمياه فقط كافية لحماية جسمك وأمعائك من عدد لا نهائى من البكتيريا والفطريات التى تنمو فى الفم، وتنتقل إلى الأمعاء بسهولة عن طريق تناول الطعام فور الاستيقاظ دون تنظيف الأسنان.

بكتيريا الفم والغرغرة


ويوضح أن البكتيريا تنمو بشدة فى الفم طوال ساعات النوم، ما يدعو إلى ضرورة غسيل الأسنان والغرغرة ليلا قبل النوم مباشرة، وصباحا فور الاستيقاظ، مؤكدا أن هذه البكتيريا سبب مهم فى الإصابة بالبكتيريا فى الأمعاء، والتهاب الأمعاء، والشعور بالغثيان، وضعف الشعور بالجوع صباحا، وسبب رائحة الفم الكريهة، والتهاب الفم واللثة والشفاه.

فوائد الغرغرة الصباحية


وبشكل عام، وحسبما يؤكد منيسى، فالغرغرة الصباحية -أيا كان نوعها- قبل تناول وجبة الإفطار بنصف الساعة، ينقى فمك من البكتيريا، ويحمى جسدك بالكامل منها، وينعش الفم، ويخلصك من الصداع، والخمول ورائحة الفم الكريهة التى تسبب الضيق والإحراج، ويقلل الشعور بشكل عام بآلام الجسم والانتعاش لأنه يساعد على التخلص من آلام البطن والتقلصات التى تسببها البكتيريا.

الغرغرة الصباحية الدافئة بالقرنفل


وتعد نوعيات الغرغرة المختلفة سبب فى تعدد فوائدها واستخداماتها، ويرى الدكتور محمد عبد الفتاح أخصائى الرعاية بأن الغرغرة بمغلى القرنفل صباحا تهدئ التهابات الفم، وتقضى على البكتيريا فيه، كما أن نفاذها إلى المعدة لا يضرها، بل يفيد فى تنقية المعدة من البكتيريا بها، وتقويتها، كما أن فوائد القرنفل عديدة للجسم أهمها تهدئة الأمعاء وزيادة النشاط الهرمونى الإيجابى للجسم.

الغرغرة الصباحية ببيكربونات الصوديوم


وتعد بيكربونات الصوديوم من أهم الإضافات التى تنظف الفم جيدا من البكتيريا، لما من مكوناتها من قاتل للبكتيريا، والغرغرة صباحا بها بشكل يومى، ينظف ما بين الأسنان والضروس واللثة، وتعد قابضة للالتهابات، كما تحمى الأسنان من تكون الطبقة الجيرية الضار، كما تساعد على تبييضها.

الغرغرة الصباحية بالشاى الأحمر


فيما يضيف محمد أن الغرغرة بالشاى العادى الدافئ صباحا بدون حبيباته، يؤدى إلى التئام التهابات الفم وتقضى على البكتيريا المسببة لاحتقان الزور واللوزتين، وإذا كنت تعانى آلاما مبرحة فى الزور ولجفاف فى الحلق استخدم الغرغرة الصباحية وسوف تزول الآلام.

الغرغرة الصباحية بالمياه الدافئة


ومن يعانى من مشكلة الإضافات والنكهات، يمكنه الاكتفاء بالغرغرة بالمياه الدافئة فى الصباح الباكر، ويفضل أن تكون مغلية وتترك لتبرد للتخلص من البكتيريا، فهى تسهل عملية الهضم بشكل عام طوال اليوم، وتقلل من تقلصات الأمعاء والغازات، مما يجعلها تسحب آلام الجسم كاملة وتعالج تكسير الجسم والكسل، وتنظف الكبد والكلى وتغسل الجسم إذا ما انتظم الشخص فى شربها يوميا، ولمدة شهر على الأقل، فينقى الجسم ويقلل دهونه، وينقص الوزن فأحرص على اختيار غرغرتك اليومية، كى يصح جسدك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة