استجابة لليوم السابع..نادى القضاة يستعد لتقديم بلاغات ضد مراكز التحكيم

السبت، 07 مارس 2015 05:23 م
استجابة لليوم السابع..نادى القضاة يستعد لتقديم بلاغات ضد مراكز التحكيم نادى القضاة
كتبت سهام الباشا– أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار عبد الله فتحى، وكيل نادى قضاة مصر، أن النادى برئاسة المستشار أحمد الزند، يعكف حاليًا على التقدم ببلاغات للجهات المعنية ومنها النائب العام ضد مراكز التحكيم، التى تستخدم شعارات نادى القُضاة وألقابًا تتشابه مع ألقاب القضاة، وفقا لما كشف عنه تحقيق "اليوم السابع" الاستقصائى عن فوضى التلاعب بالألقاب القضائية والدبلوماسية.


وأشاد فتحى بالتحقيق، وبالجهد المبذول فيه من أجل كشف حقيقة هذه المراكز، التى تستخدم شعارات و"لوجو" نادى القضاة من أجل النصب والاحتيال على المواطنين- على حد تعبيره.


وأضاف فتحى: "شعار نادى القضاة حق أصيل له ولا يجوز لأحد تداوله أو استخدامه أو تقليده لأن وجود مثل هذا الشعار والألقاب مثل المستشار أو قاضى حتى مع إضافة كلمة مثل (الاتفاقى) من شأنها المساعدة فى النصب والاحتيال على المواطنين البسطاء، الذين لن يستطيعوا التفرقة بين حاملى هذه الكارنيهات وبين القضاة الحقيقيين".


وأثنى وكيل نادى القضاة بسرعة استجابة وزير العدل المستشار محفوظ صابر، ضد هذه المراكز، وطالبه بصفته عضوا فى السلطة التنفيذية بسرعة إصدار قرار ضد عمل هذه المراكز، التى تسىء للقضاء.


وخاطب فتحى كل الوزارات المعنية، والتى يمسها عمل مراكز التحكيم، التى تتلاعب بالقانون، بضرورة ملاحقة هذه المراكز، ومنها التعليم العالى والتضامن الاجتماعى والعدل والداخلية، قائلا "أطالب وزارة التضامن الاجتماعى بضرورة إلغاء تراخيص هذه المراكز لأنها تسىء للقضاء وعدم منح تراخيص لمراكز مشابهة".


وكانت "اليوم السابع" قد كشفت فى تحقيقها الاستقصائى عن مَنْح 15 مركزًا للتحكيم الدولى ألقابًا، وشعارات، تتشابه مع شعارات وألقاب القضاة، والدبلوماسيين، على الرغم من أن قانون التحكيم لم يمنح المحكم ألقاب المستشار، أو القاضى الاتفاقى، كما لم ينص القانون على إنشاء محاكم خاصة بهم، وهو ما يُعَد مخالفة لقانون السلطة القضائية، الذى لم ينص على إنشاء هذا النوع من المحاكم.


موضوعات متعلقة..



"اليوم السابع" تكشف فى تحقيق استقصائى فوضى التلاعب بالألقاب القضائية والدبلوماسية..كيف تحصل على لقب "قاضٍ" أو "دبلوماسى" فى3أيام بـ1200 جنيه؟..15 مركز تحكيم تبيع شعارات قضائية وحصانات دبلوماسية وهمية

ردا على تحقيق "اليوم السابع" الاستقصائى حول فوضى التلاعب بالألقاب القضائية.. وزير العدل يفتح تحقيقا حول مراكز التحكيم الدولى وطريقة عملها.. وعصام عامر يدافع عن نفسه: محافظ القاهرة خالف القانون










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

ده مهزلة والله العظيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة