وزير الزراعة الجديد لـ"اليوم السابع": توزيع 77 ألف فدان للخريجين قريبا.. ويؤكد: مستعدون لاستلام محصول القمح وتسويق القطن والذرة وتوفير الأسمدة الصيفية.. ولا تهاون مع التعديات أو استرداد مستحقات الدولة

الجمعة، 06 مارس 2015 02:53 م
وزير الزراعة الجديد لـ"اليوم السابع": توزيع 77 ألف فدان للخريجين قريبا.. ويؤكد: مستعدون لاستلام محصول القمح وتسويق القطن والذرة وتوفير الأسمدة الصيفية.. ولا تهاون مع التعديات أو استرداد مستحقات الدولة الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى



قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أحد الوزراء الجدد فى حكومة المهندس ابراهيم محلب، إنه تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم الإعلان قريبا عن آليات التصرف فى 77 ألف فدان من الأراضى الجديدة المستصلحة لتمكين شباب الخريجين والمنتفعين وصغار المزارعين، لزيادة الرقعة الزراعية وحل مشاكل البطالة، وتكوين مجتمعات جديدة متكاملة لامتصاص الكثافة السكنية، بالإضافة إلى الوقوف مع الفلاحين فى توفير جميع مستلزمات الإنتاج خاصة الأسمدة والتقاوى وتسويق المحاصيل الزراعية، ومواجهة التعديات على الأراضى الزراعية، واسترداد مستحقات الدولة من مخالفات الطرق الصحراوية .

مشروع المليون فدان



وأكد صلاح هلال وزير الزراعة الجديد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من استصلاح 10 آلاف فدان بالفرافرة قيمة التكلفة 232 مليون جينة، تمهيدا لتوزيعها على الفئات المستفيدة من شباب الخريجين وصغار المزارعين ضمن مشروع المليون فدان، بعد تجهيز 40 بئر وأحواض ترسيب لها، منها 7500 فدان رى محورى و2500 فدان رى بالتنقيط، كما تم توقيع برتوكول مع هيئة الهندسية بالقوات المسلحة وشركات استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة لاستصلاح 21 ألف فدان أخرى بتكلفة 567 مليون جنيه، كما يجرى استصلاح 10 آلاف فدان بالواحات البحرية بالجيزة قيمة التكلفة 119 مليون جينه حيث أسند أعمال الاستصلاح لشركات استصلاح الأراضى وتروى بالرى الحديث، بالإضافة إلى استصلاح 15 ألف فدان ببئر العبد

شمال سيناء

قيمة تكلفتها 381 مليون جنيه، ويتولى عمليات الاستصلاح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركات الاستصلاح التابعة للوزارة .
وزير الزراعة  يتلقى التهنئة من أهالى قريته ويلتقط صور تذكارية مرتدى الجلباب - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الزراعة يتلقى التهنئة من أهالى قريته ويلتقط صور تذكارية مرتدى الجلباب



شباب الخريجين



وأضاف وزير الزراعة الجديد، أنه جار استكمال أعمال المشروعات المتوقفة بـ3 محافظات لتوزيع أراضيها فى شركات مساهمة، بواقع 5 أفدنة لشباب الخريجين وصغار المزراعين؛ منها 3150 فدانا فى الوادى الجديد بمنطقة بئر الشب، و12 ألفا و500 فدان منها 1250 فدان بمنطقة المراشدة بقنا للشباب بعد إقامة 530 مسكنا، تروى من 3 محطات وبها و11 موتور، بالإضافة إلى أنه جار استكمال 3500 ألف فدان بقرية الأمل بمشروع امتداد شرق البحيرات التابعة إداريا لمحافظة الإسماعيلية، وذلك بعد اعتمادات لها تمويل مالى يصل إلى 36 مليون جنيه، واستكمال البنية الأساسية لـ2050 فدانا بمحافظة السويس بقرية الحرية .
وزير الزراعة صلاح هلال مع أحد أفراد أسرته - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الزراعة صلاح هلال مع أحد أفراد أسرته



القمح



وعن استلام القمح من المزراعين، أكد وزير الزراعة صلاح هلال، أن الوزارة استعدت من خلال 356 شون ترابية وإسمنتية لاستلام محصول القمح من المزارعين، بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة التموين، مؤكدا أن عمليات تطوير شون القمح التى تقوم بها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، تعمل بنظام عالمى حديث باستخدام تكنولوجيا متقدمة تناسب ظروف البيئة المصرية بدلا من الشون الترابية، من تركيب هناجر وإدارة لكل شونة لاستقبال تداول وتخزين الأقماح، موضحا، أن هناك تعلميات مشددة للصوامع والشون منذ أن يبدأ استلام محصول القمح من المزراعين أبريل المقبل بأن الأولوية فى التوريد للمزارع، لمنع التجار والوسطاء، مؤكدا أنه يتم حاليا تدقيق المساحات المزرعة بالمحصول لوضع الخطط المناسبة التى تساهم فى زيادة الإنتاج للمحاصيل الحقلية سواء الذرة أو القمح أو غيرها من المحاصيل الإستراتيجية، التى ترفع من قدرة مصر على توفير غذائها خلال الفترة المقبلة، والحد من فاتورة الاستيراد من الخارج.
وزير الزراعة يتجول مع أهالى كفر  العمار بالقليوبية - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الزراعة يتجول مع أهالى كفر العمار بالقليوبية



وتابع هلال، أنه تم إعداد سيناريوهات لمنع حدوث أية اختراقات فى سوق الأسمدة وزيادة المعروض منها بالأسواق، موضحا أنه يجرى حاليا الإعداد لتكثيف الهيئة ‏ الزراعية المصرية للتدخل فى حالة وجود عجز فى سوق الأسمدة خلال الموسم الصيفى للاستيراد من الخارج.
وزير الزراعة يتلقى التهنئة - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الزراعة يتلقى التهنئة



وأضاف وزير الزراعة، أن الرئيس السيسى كلفه بوضع خطط لضمان التسويق الجيد للمحاصيل الزراعية لحماية الفلاح، مشددا على أنه سيظل خادما للفلاح سواء من خلال عمله الوزارى أو كمواطن مصرى له دور فى القطاع الزراعى، ومستعدون فى توفير جميع مستلزمات الإنتاج والتقاوى للمحاصيل الصيفية الزراعية "الأرز القطن والذرة " واجتماعات مكثفة مع الشركات المنتجة للأسمدة ووزارة البترول لتوفير الغاز لاحتواء أى من الأزمات التى تواجة محاصيل الموسم الصيفى، وتطبيق سياسية الزراعة التعاقدية وتحديد أسعار مجزية للمحاصيل الإستراتيجية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للوقوف مع الفلاحين، وتطبيقا لما ورد بالدستور للتخفيف عن كاهل الفلاح المصرى الذى هو عصب الاقتصاد القومى.
وزير الزراعة يتلقى التهنئة من أهالى  أسرته - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الزراعة يتلقى التهنئة من أهالى أسرته



وتابع وزير الزراعة، أنه لا تهاون مع مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية، حفاظ على الأمن الغذائى المصرى، حيث يتم إخطار الجهات المعنية بالمحافظات لتنفيذ واتخاذ القرارات اللازمة حيال تلك التعديات ومتابعتها، بإخطار وزراء الداخلية والعدل والتنمية المحلية للتنسيق لإيقاف أى تعدٍ على الأراضى الزراعية فور وقوعه، حتى لا تتطور المخالفة ويصعب إزالتها، بالإضافة إلى استرداد مستحقات الدولة من مخالفات الطرق الصحراوية بعد تحويل النشاط من زراعى إلى عمرانى .
وزير الزراعة يتلقى التهنئة  فى الدوار - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الزراعة يتلقى التهنئة فى الدوار



وزير الزراعة يتلقى التهنئة  خلال اتصال هاتفى - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الزراعة يتلقى التهنئة خلال اتصال هاتفى




موضوعات متعلقة :


وزير الزراعة الجديد فى أول تصريحاته: أنا خادم للفلاح ومصر تحتاج شغل مش كلام.. أولوياتى إصلاح القطاع الزراعى.. والرئيس كلفنى بمشروع المليون فدان وتطوير الرى.. والعاملون بالوزارة يصفونه بالرجل الصامت












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

falcon free

ياتري

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

الريادة الصحفية.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

mosssd alshmkh

مزارعي الوادي الجديد والأسمدة

عدد الردود 0

بواسطة:

من شباب الخرجين

شباب الخريجين من الجيزة

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار احمد

المؤقتين بوزارة الزراعة وخمس فد اديين الخرجين

عدد الردود 0

بواسطة:

عزوز عزوز خليل عطيه

اراضي قرية الامل باسماعليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس زراعى مجدى شفيق

الا من وزير زراعة ينقذ المهندسين الزراعيين من الضياع ويعيد هيبة المهندسين

عدد الردود 0

بواسطة:

شكري مرقص شاكر ع النور

العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبدالجوادد على عبد الجواد

التقديمات

عناوين التقديمات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة