فى أول دعوة لها.. عدم اكتمال عمومية "الصحفيين" بعد تسجيل 1009 أعضاء.. يحيى قلاش: بعض الزملاء حرصوا على إفشال اكتمال النصاب.. مصطفى بكرى: ليس هناك حماس للمشاركة.. ومجلس النقابة يدعو لانعقاد ثانٍ 20مارس

الجمعة، 06 مارس 2015 04:48 م
فى أول دعوة لها.. عدم اكتمال عمومية "الصحفيين" بعد تسجيل 1009 أعضاء.. يحيى قلاش: بعض الزملاء حرصوا على إفشال اكتمال النصاب.. مصطفى بكرى: ليس هناك حماس للمشاركة.. ومجلس النقابة يدعو لانعقاد ثانٍ 20مارس جانب من عمومية نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد- إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نقابة الصحفيين إعادة الدعوة للجمعية العمومية لتعقد فى 20 مارس، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانونى بعمومية اليوم، التى فُتح باب التسجيل فيها لتجرى انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة.

1009 صحفيين سجلوا فى الجمعية العمومية



وسجل نحو 1009 صحفيين بالجمعية العمومية، اليوم الجمعة، منهم 988 صحفيًا بالنقابة العامة فى القاهرة، و21 بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، وشارك الكاتب الصحفى يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، فى تسجيل اسمه بكشوف الحضور بالجمعية العمومية للاقتراع على منصب النقيب و6 من مقاعد المجلس.

مصطفى بكرى يشارك فى عمومية الصحفيين



وشارك محمد شبانة، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، وجمال فهمى وخالد ميرى وعلاء العطار، رئيس تحرير الأهرام العربى، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، والكاتب الصحفى ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، والإعلامى حمدى رزق، فى تسجيل أسمائهم بكشوف الحضور بالجمعية العمومية.

كما شارك ضياء رشوان، نقيب الصحفيين الحالى، والكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، والكاتب الصحفى سعيد الشحات، مدير تحرير اليوم السابع، ومحمود مسلم، رئيس تحرير المصرى اليوم، ورجائى الميرغنى وجلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، فى تسجيل أسمائهم بكشوف الحضور بالجمعية العمومية.

ضياء رشوان: عمومية الصحفيين تدرك أهمية المرحلة



وأكد ضياء رشوان، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن عدم اكتمال النصاب أمر يحدده القانون، مضيفًا أن الجمعية العمومية تدرك أهمية هذه المرحلة.

من جانبه، أكد يحيى قلاش، المرشح على منصب النقيب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن انتخابات نقابة الصحفيين تأتى مناسبة لإجماع الجماعة الصحفية، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يعد عرسًا ديمقراطيًا للصحفيين.

وأضاف "قلاش"، فى تصريحات صحفية، أن انتخابات نقابة الصحفيين ليست مجرد انتخابات لجماعة فئوية، ولكنها مؤشر مهم يبعث الأمل والتفاؤل، مضيفًا: "النقابة لها تراث فى احتضان هذا اليوم لكى تخرج به بشكل يليق بالجماعة الصحفية".

"قلاش" يسعى لإعادة الثقة لنقابة الصحفيين



وأوضح "قلاش"، أن أهم شىء فى برنامجه الانتخابى هو إعادة الثقة للعمل النقابى، واسترداد شباب الصحفيين الذين استبعدوا من النقابة.

بينما وصف مصطفى بكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، الحضور اليوم بالضعيف، مؤكدًا أنه ليس هناك حماس، كما كنا نتوقع للمشاركة فى التجديد النصفى.

وعقب عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، أكد كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن عدد الصحفيين الذين سجلوا بالجمعية العمومية اليوم بلغ نحو 1009 صحفيين بالنقابة العامة والإسكندرية .

وأضاف "محمود"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عدد من سجلوا بالنقابة العامة بلغ 988 صحفيا، و21 بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه سيتم إعادة الدعوة للجمعية العمومية مرة أخرى بعد أسبوعين، أى 20 مارس الجارى.

وأكد الكاتب الصحفى يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، حرص البعض على عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، مضيفًا أن هناك من يغلب مصالحه الضيقة على المصلحة العامة.

وأضاف "قلاش" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء ينفذون ما فشل فيه غيرهم من سوء استخدام حق التقاضى، مشيرًا إلى أن صدور حكم الإدارية العليا بإجراء الانتخابات فى موعدها، فى اللحظات الأخيرة، كانت له آثار سلبية وعمل نوع من الالتباس لدى البعض.

وأشار "قلاش" إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات لم تبذل الجهد الذى يليق بمؤسسة نقابة عريقة مثل نقابة الصحفيين ترغب فى انعقاد جمعيتها، موضحًا أن أداء اللجنة أدى إلى مزيد من التباس المشهد، وأن الإعلان عن بعض الإجراءات تم بطريقة تؤدى إلى زيادة المشهد المرتبك .

اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة



وأكدت نقابة الصحفيين، أن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة قررت تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية، التى كان مقرر عقدها اليوم الجمعة 6 مارس 2015، لمدة أسبوعين، لعدم اكتمال النصاب القانونى اللازم لانعقادها بحضور (50% + 1) من الأعضاء المشتغلين، المسددين للاشتراك عن عام 2014.

وأضافت النقابة فى بيان لها اليوم، أن عدد من حضر الجمعية اليوم (1009) من أعضاء النقابة .

وأوضح كارم محمود، سكرتير عام النقابة، أنه وفقًا لقانون النقابة، قررت اللجنة المشرفة على الانتخابات إعادة الدعوة لعقد الجمعية العمومية بعد أسبوعين أى يوم الجمعة 20 مارس 2015، للتصديق على نفس جدول الأعمال السابق الإعلان عنه، مشيرًا إلى أن النصاب القانونى لصحة الانعقاد فى الاجتماع الثانى للجمعية العمومية يكون بحضور (25%+1) من الأعضاء .


موضوعات متعلقة..


مصطفى بكرى يسجل بعمومية "الصحفيين".. ويؤكد: ليس هناك حماس للمشاركة

يحيى قلاش يسجل فى "عمومية الصحفيين".. ويؤكد: اليوم عُرس ديمقراطى

بدء التسجيل بعمومية الصحفيين استعدادا لانتخابات التجديد النصفى للنقابة

نقابة الصحفيين تبدأ بإقامة سرادق استعدادًا لانتخابات التجديد النصفى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة