تعرف على طرق علاج حب الشباب

الجمعة، 06 مارس 2015 06:04 م
تعرف على طرق علاج حب الشباب حب الشباب - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل مراهق 16 عاما يسأل، أعانى حب الشباب منذ عام، بطريقة تشعرنى بالإحراج، وفى الفترة الأخيرة أعانى من علامات قوية بالوجه والرقبة فما العمل؟.

وتجيب على السائل الدكتورة دعاء على أخصائية الأمراض الجلدية، ناصحة بضرورة عرض حالته على مختص جلدية لفحص نوعية البثور التى ظهرت بالوجه ودرجة التهابها وتحديد العلاج المناسب لها.

أسباب الإصابة بحب الشباب



وأضافت الدكتورة دعاء على "حب الشباب فى مرحلة المراهقة التى يمر بها السائل طبيعية، وأسباب الإصابة به تنحصر فى تلك الفترة على التغيرات الهرمونية الذكرية فى جسم المراهق، وزيادة الدهنيات الكامنة تحت الجلد، مع التغيرات النفسية التى يمر بها المراهق خلال تلك الفترة فتؤثر بشكل مباشر على سلامة بشرته".

علاج حب الشباب



ونصحت أخصائية الجلدية السائل بعدة نصائح أهمها، تنظيف الوجه جيدا لأكثر من 3 مرات يوميا للتخلص من تراكم الدهون الزائدة، والتوقف عن العبث بالبثور لخطورة هذا الفعل وتركه لعلامات وحفر ونتوءات بالبشرة، مع عدم وضع أى مراهم كيميائية إلا باستشارة مختص، مع إمكانية استخدام زيت الزيتون ليلا وغسله صباحا ليساعد على التئام البثور، مع الاهتمام بمواعيد الدواء الذى سوف يصفه المختص، والذى يجب أن يكون علاجا موضعيا، وآخر دوائى".


موضوعات متعلقة..


خايف تاكل الكرنب والقرنبيط والبصل.. من النهاردة كل وأنت مطمن.. البقدونس والنعناع لامتصاص غازات البطن.. والشاى ومغلى الكمون يخلصان من الروائح الكريهة.. وطرق طهى صحية تحولها لأطعمة ماصة للغازات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة