المؤتمر الوطنى الليبى: مستعدون تقديم تنازلات من أجل الوصول لحل سياسى

الجمعة، 06 مارس 2015 04:46 م
المؤتمر الوطنى الليبى: مستعدون تقديم تنازلات من أجل الوصول لحل سياسى عمر حميدان عضو المؤتمر الليبى
الصخيرات (أش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمر حميدان عضو المؤتمر الليبى وعضو فريق الحوار عن المؤتمر الوطنى العام والمتحدث باسمه أنه لا إشكالية فى تقديم تنازلات، فنحن كفريق نمثل تيارا سياسيا لا توجد لدينا أى إشكالية فى تقديم تنازلات ولكننا نبحث عن ضمانات.. مشيرا إلى أن الضمانات هى مشكلة كل التيارات السياسية فى ليبيا.

جاء ذلك فى تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالصخيرات ردا على سؤال له حول إمكانية تقديم تنازلات للوصول إلى حل - على هامش جلسات الحوار المزمع استئنافها اليوم - وقال أنا أعتقد أن كل الأطراف السياسية تحاول الخروج من الأزمة الراهنة، ولا مانع لدينا كطرف سياسى من تقديم تنازلات ولا أعتقد أن الطرف الآخر لديه هو الآخر أى مانع فى تقديم تنازلات لأن الإشكالية لدى الطرفين فى الضمانات حتى لا يتغول أحد الفريقين على الآخر ولا ينتهك حقوقه وهذا ما نبحث فيه.

وأكد ضرورة الاتفاق على مشروع متكامل للخروج من الأزمة السياسية ولابد أن يحوى هذا المشروع الإطار الزمنى للمرحلة القادمة جميعها ونتفق عليه وكذلك الاتفاق على السلطات الحاكمة فى هذا الإطار الزمنى سواء التشريعية والحكومة وكل الرؤية بشكل متكامل وغير متجزئ وهذه وجهة نظرنا، مشيرا إلى أننا نقبل الحل السياسى بضمانات.

وردا على سؤال حول كيف يمكن أن تكون هذه الضمانات .. أوضح أن يقدم مشروع سياسى متكامل وحزمة واحدة ويتم إقراره من قبل الأطراف السياسية ولا نأت بتجزئة هذا المشروع ، إلى جانب إقرار ضمانات سياسية وتوازن تام للأطراف ومشاركة فاعلة لها وضمانات قانونية ودستورية، وضمانات دولية بأن يتعهد المجتمع الدولى بضمان ما يتم الاتفاق عليه بالإضافة إلى ضمانات داخلية محلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة