فتحى عفيفى يعرض "الكادحون" بجاليرى مصر الأحد المقبل

الجمعة، 06 مارس 2015 07:18 ص
فتحى عفيفى يعرض "الكادحون" بجاليرى مصر الأحد المقبل الفنان فتحى عفيفى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم الفنان فتحى عفيفى، فى السابعة من مساء الأحد المقبل معرضه "الكادحون" بجاليرى مصر بالزمالك.

ويعرض الفنان فتحى عفيفى، خلال هذا المعرض مجموعة من لوحاته التى تتناول حياة البسطاء وكفاحهم، فيما يعد مواصلة لتناوله للقضايا الإنسانية والحياتية.

وقدم الفنان محمد طلعت، مدير جاليرى مصر معرض الفنان فتحى عفيفى بأنه: "حوار إنسانى عميق يتميز بالحضور الطاغى لثقافة هذه الأرض وناسها الطيبين، أولئك المتعبين من الناس البسطاء، ويضم مجموعة رائعة من أعمال الفنان فتحى عفيفى التى صاغها بوجدانه عاكساً شعورًا حقيقًا بالانتماء إلى هذه الطبقة".

ويضيف الفنان محمد طلعت"استطاع الفنان فتحى عفيفى أن ينسج أحلام وواقع هذه الطبقة فى قصص وسيناريوهات وراء تلك التفصيلات الصغيرة، التى التقطها بعينه الفنية وخبرته"، موضحا "يتضمن كتالوج المعرض قراءة فنية مطولة بقلم الناقد الفنى والشاعر المتميز أسامة عفيفى، تعد مبحثاً مهماً فى أعمال الفنان فتحى عفيفى وبخاصة أعمال هذا المعرض المرتقب".

وفى مقدمته المشار إليها، قال الفنان أسامة عفيفى: "خرجت أعمال فتحى عفيفى منحازة إلى البسطاء والكادحين وحلمت بتحقيق إنسانية الإنسان والعتق من أسر الظلم الإجتماعى والوجودى، باحثًا من بين تلافيف المشهد اليومى عن روح المقاومة الكامنة فى المجتمع، ولأن الفنان يرى مالا يراه الآخرون فلقد راح فتحى عفيفى يكرس خبرته ومعرفته وموهبته لإعادة صياغة أحلام وأحزان البسطاء فى لوحته حالمًا معهم بغدٍ أفضل ومستقبل أبهى".


وولد الفنان فتحى عفيفى فى 1950، والتحق بالقسم الحر بكلية الفنون الجميلة عام 1974، وحصل على منحة تفرغ من وزارة الثقافه عام ١٩٩٠ وشارك فى العديد من المعارض الفنية المحلية والعالمية فى القاهرة وبرلين وفيينا، ويستمر المعرض حتى 29 مارس المقبل.

اهتمام إعلامى كبير بتحقيق "اليوم السابع" الخاص بـفتوى قطر بهدم الأهرامات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة