الأمن يواصل مداهمة البؤر الإرهابية بشمال سيناء.. ضبط 15 مشتبها بهم وهدم 50 منزلا بالمرحلة الثانية من المنطقة الحدودية.. مقتل وإصابة 5 بنيران مجهولة فى رفح والشيخ زويد.. وإصابة 5 جنود فى حادث سير

الجمعة، 06 مارس 2015 08:31 م
الأمن يواصل مداهمة البؤر الإرهابية بشمال سيناء.. ضبط 15 مشتبها بهم وهدم 50 منزلا بالمرحلة الثانية من المنطقة الحدودية.. مقتل وإصابة 5 بنيران مجهولة فى رفح والشيخ زويد.. وإصابة 5 جنود فى حادث سير من قوات سيناء
شمال سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شمال سيناء طوال اليوم، الجمعة، عمليات أمنية موسعة بمناطق جنوب الشيخ زويد وشرق العريش ورفح، مع انتشار أمنى لقوات الشرطة بشوارع مدينة العريش وتشديدات أمنية على الطرق المختلفة، وتجدد ليلا فرض حظر التجوال بمدن ومناطق العريش ورفح والشيخ زويد من الساعة السابعة مساءً ويستمر حتى السادسة صباحًا، وأطلقت قوات الأمن نيرانها التحذيرية وقنابل صوتية دوت بشكل متواصل من مختلف المواقع الأمنية.

ضبط 15 مشتبها بهم



وقال مصدر أمنى، إن النتائج الأولية للعمليات الأمنية بمختلف المناطق أسفرت عن ضبط 15 مشتبها بهم جار التحقيق معهم، إلى جانب إحراق وتدمير 7 منازل وعشش وضبط عدد من السيارت والدراجات غير المرخصة وتواصلت إزالة المنازل بالمرحلة الثانية من المنطقة الحدودية برفح بعد إخلائها، تمهيدًا لإقامة المنطقة العازلة المقررة على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

هدم 50 منزلا برفح



وأعلنت مصادر أمنية، عن إزالة وهدم 50 منزلاً من المنطقة، ليصل العدد بذلك إلى 760 منزلا خلال المرحلة الجارية، وجارٍ استكمال الإزالة والهدم لباقى منازل ومبانى المنطقة على مسافة 500 متر من المرحلة الأولى السابق إزالتها.

يذكر أنه سيتم إزالة وهدم المبانى فى المرحلة الثانية لمسافة 500 متر من المرحلة الأولى، والتى تم حصرها بعدد 1220 منزلًا تضم نحو 2044 أسرة، حيث يتم صرف التعويضات المالية بواقع 1200 جنيه عن المتر المربع من المبانى الخرسانية ومبلغ 700 جنيه عن المتر المربع من المبانى ذات الحوائط الحاملة، مضاف إليهما صرف مبلغ 100 جنيه عن المتر المربع المقام عليه المبنى، ومبلغ 1500 جنيه كإعانة عاجلة لإيجاد مسكن بديل، كما سبق إخلاء المرحلة الأولى لمسافة 500 متر من الحدود الدولية، وتم صرف مبلغ 242 مليون جنيه لعدد 616 مواطنًا كتعويضات عن عدد 837 منزلا.

إصابة 5 جنود فى انقلاب سيارة بوسط سيناء



أصيب اليوم الجمعة، 5 مجندين فى حادث انقلاب سيارة كانت تقل قوة أمنية بمنطقة وسط سيناء. وصرح مصدر أمنى بأن السيارة انقلبت على طريق الحسنة، وأصيب فى الحادث كل من: هشام مطاوع عفيفى، 24عامًا، بكسر بالعمود الفقرى، وعبد الرحمن ربيع السيد، 24 عامًا، بكسر فى الذراع اليمنى، وسحجات متفرقة بالجسد، وبوشيه جورج خليل، 21 عامًا، بجرح قطعى بالرأس، وأحمد على مصطفى، 21 عامًا، بكسر بالعمود الفقرى، وأبانوب فتحى بولس، 21 عامًا، بكسر بالفخذ اليمنى، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكرى بالسويس.

إصابات طفل فى انفجار جسم غريب بالشيخ زويد



أعلن مصدر طبى بشمال سيناء عن إصابة طفل مساء اليوم بجروح بالغة فى ذراعه ويديه، إثر انفجار جسم غريب.
وأشار المصدر، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أن الطفل يدعى "أحمد.ع" 8 سنوات، ووصل إلى مستشفى الشيخ زويد المركزى قادمًا من حى الكوثر شرق مدينة الشيخ زويد، وتم تحويله لمستشفى العريش العام لخطورة الحالة .

مقتل سيدة وطفلين إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل



قال شهود عيان، إن سيدة وطفلين قتلوا بمنطقة جنوبى الشيخ زويد، إثر سقوط قذيفة صاروخية مجهولة المصدر على منزلهم الكائن بمنطقة قروية. وأوضحت روايات شهود العيان، أن القذيفة ألحقت أضرارًا بالمنزل إضافة إلى تسببها فى مقتل الأم وابنيها.

إصابة مواطن بطلق نارى برفح



أعلن مصدر طبى بشمال سيناء اليوم عن وصول مواطن مصاب بطلق نارى مجهول المصدر، وأشار المصدر إلى أن المواطن وليد حمدان محمد حماد، 55 سنة، وصل لمستشفى العريش مصابا بطلق نارى بالساق اليمنى، من مجهولين بحى الإمام على برفح.

استخراج 140 بطاقة رقم قومى لأبناء "نخل" بوسط سيناء فى 48 ساعة



أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء استخراج مصلحة الأحوال المدنية بشمال سيناء 140 بطاقة رقم قومى لأهالى منطقة نخل فى وسط سيناء.

وقال المصدر "إنه فى إطار توجيهات وزير الداخلية بتسهيل كافة الخدمات التى تقدم إلى أبناء محافظة شمال سيناء وبناء على تعليمات اللواء على العزازى، مدير الأمن، تم تجهيز مأمورية لاستخراج وتصوير بطاقة الرقم القومى لأبناء مدينة نخل، برئاسة اللواء خالد البحيرى، وتم استخراج عدد 140 بطاقة رقم قومى فى خلال 48 ساعة.

ضبط 4 من مروجى المخدرات و199 مخالفة مرورية و38 محكوما عليهم



أعلنت مديرية امن شمال سيناء اليوم فى بيان أمنى، عن تمكن الخدمات الأمنية المعينة بكمين التمد، دائرة قسم شرطة نخل من ضبط سياره نقل السويس قيادة "ص.س.ع"، وبحوزته جوال أصفر اللون يحوى عدد (8) أكياس مختلفة الأحجام، بداخلها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 3 كجم ومبلغ مالى قدرة 2645 جنيها وهاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر حيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات عمليه البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 43 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة نخل، وجار العرض على النيابة العامة.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة بئر العبد، حال المرور بدائرة القسم رفقة الدورية الأمنية المدرعة من ضبط "ع م م م"، وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 2 كيلو جرام، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر حيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضررقم 281 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة بئر العبد، وجارى العرض على النيابة العامة. وضبط "ع ح م ز"، "ص ص ر"، وبحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 500 جرام، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 290 لسنة 2015 جنايات قسم شرطة أول العريش، وجار العرض على النيابة العامة. كما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث إدارة المرور عن قيام "ن م ح"، بالاشتراك مع آخرين بترخيص إحدى السيارات مجهولة المصدر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 689 لسنة 2015 إدارى قسم شرطة أول العريش، وجارى العرض على النيابة العامة. وأثناء قيام ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانه، بإنهاء إجراءات إخلاء سبيل المتهم "إ س ع م"، فى الجناية رقم 7 لسنة 2010 جنايات أمن دولة طوارئ (حيازة سلاح آلى) والمقيدة برقم 38 لسنة 2010 كلى شمال سيناء، حيث قضى ببراءته بجلسة 4/3/2015، تبين أنه مطلوب للتنفيذ عليه فى القضيه رقم 14 لسنة 2014 جنايات قسم شرطة شرق التفريعة بور سعيد (قتل عمد مقترن بسرقة)، والمقيدة برقم 73 لسنة 2014 كلى بور سعيد، والمحكوم عليه فيها غيابياً بجلسة 27/1/2015 بالإعدام، كما أنه مطلوب للتنفيذ عليه فى القضيه رقم 231 لسنة 2011 جنح لقنطرة شرق الإسماعيلية (ضرب)، حصر رقم 738 لسنة 2011 والمحكوم عليه فيها غيابياً بالحبس شهر وكفالة 100 جنيه، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وتمكنت أجهزة الأمنية وضبط (38) محكوما عليهم، وتحرير قضيتين عدم حمل شهادة صحية، وقضية إدارة منشأه بدون ترخيص، و(1) قضية عدم إعلان عن الأسعار. وفى مجال ضبط قضايا المرافق، تم تحرير (88) مخالفة إزالة إدارية فورية، (5) محضر إشغال طريق، (4) محاضر بائع متجول، ومحضر بيئة، كما اسفرت الحملات المرورية بدائرة المديرية عن ضبط عدد (199) مخالفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة