نائبة محافظ الإسكندرية تلتقى وفدا أردنيا لبحث التعاون فى الصحة والتعليم

الخميس، 05 مارس 2015 03:37 م
نائبة محافظ الإسكندرية تلتقى وفدا أردنيا لبحث التعاون فى الصحة والتعليم جانب من اللقاء
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت اليوم الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية مع وفد المملكة الأردنية الهاشمية المتخصصين فى مجال الصحة والتعليم والشئون المالية بحضور مسئولين من وزارة المالية المصرية لبحث سبل التعاون بين مدينة الإسكندرية والمملكة الأردنية فى مجال الصحة والتعليم.

جاء ذلك عقب زيارة الوفد الأردنى لوزارة المالية بالقاهرة لمناقشة التجربة المصرية فى تطبيق وتنفيذ موازنات البرامج المستجيبة للنوع الاجتماعى، وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية، هذا وقد اختارت وزارة المالية مدينة الإسكندرية كنموذج تم من خلاله تطبيق ملامح التجربة المصرية فى مجال موازنات البرامج المستجيبة للنوع الاجتماعى فى قطاعات الصحة والتعليم، وذلك للاطلاع على التنفيذ الفعلى للتجربة المصرية، حيث تعد موازنة البرامج المستجيبة للنوع الاجتماعى أحد أدوات مواجهة عجز الموازنة من خلال علاج مشكلة إهدار الموارد إلى جانب مراعاة النوع الاجتماعى وصولا للعدالة الاجتماعية ومراعاة التخصص العادل للنفقات.

وقالت الدكتورة سعاد الخولى إن الوطن العربى كله دولة واحدة وشعب واحد رغم حقد الحاقدين كما أن هناك علاقات وطيدة تربط الشعب المصرى والأردنى.

وأوضحت نائبة المحافظ رغبتها ورغبة المحافظ فى تغيير وتطوير الجهاز الإدارى بالمحافظة حيث عملت بالمحليات لمدة 30 عاما كما أن المحافظ لديه خبرة كبيرة فى تنمية وتطوير الاستثمار والبنية الأساسية والبشرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة