مستشار شيخ الأزهر: "الدعوة" رسالة وليست خطبا ودروسا فقط

الخميس، 05 مارس 2015 03:44 م
مستشار شيخ الأزهر: "الدعوة" رسالة وليست خطبا ودروسا فقط الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر الشريف، العلماء أن يكونوا أصحاب رسالة لا أصحاب وظيفة وقال إن الدعوة رسالة يجب أن يجاهد من أجلها الجميع لاستعادة المنهج الأزهرى، فهى ليست خطبا ولا دروسا فقط وإنما مشعل نور.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها فرع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بالغربية تحت عنوان "دور الأزهر الشريف فى تقويم الفكر" بمسجد الأحمدى بطنطا.

وأكد أن أهم أولويات الأزهر الشريف استعادة منهج الاسلام الوسطى ودعم التواصل مع كافة طبقات المجتمع، وأن الأزهر الشريف هو كعبة العلم الذى يحج آلية الطلاب من العالم أجمع، ويتميز بسعة العلوم وشمولها وتفردها ويواجه التطرف والتشدد والإرهاب، ويتميز بسمات علمية خاصة.

وقال إنه على الجميع أن يعمل على النهوض بالأمة واستعادة المنهج الأزهرى الوسطى الذى يمثله قوله تعالى: "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا" مؤكدا أن هذا المنهج المعتدل هو الملاذ والقلعة الحصينة لنشر الإسلام.

وأشار الدكتور سيف قزامل رئيس فرع الرابطة بالغربية أن ما نحن فيه من شتات فى الأمر وفرقة بسبب بعدنا عن الوسطية والاعتدال.

وشدد الشيخ محمود أبو حبسه – وكيل وزارة الأوقاف أن ما تبثه الفضائيات من أفعال إرهابية آثمة إنما هى أفعال خارجة عن كل الأعراف الدينية والحضارية.

وشهد الحفل تكريم مسئولى الرابطة لحفظة القرآن الكريم بمحافظة الغربية، حيث كرّم 10 من الحافظين القرآن كاملا، وثلث القرآن ونصف القرآن وربع القرآن وعُشْر القرآن، كما شهدت الندوة مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة