محامى المتهمين بـ"دهس تلميذ مدرسة النشرتى": ننتظر الحكم بالبراءة

الخميس، 05 مارس 2015 01:30 م
محامى المتهمين بـ"دهس تلميذ مدرسة النشرتى": ننتظر الحكم بالبراءة محكمة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحد أعضاء هيئة الدفاع المكلفين بالترافع عن المتهمين فى قضية "دهس تلميذ مدرسة النشرتى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هيئة الدفاع فى الدرجة الأولى كان كل همها هو تحقيق إخلاء سبيل المتهمين بأى ضمان، ومن ثم العمل فى الدرجة الثانية على فتح كافة الأمور الغامضة فى القضية، وكشف المزيد من الحقائق بعيداً عن الضغط الإعلامى الواقع على المتهمين فى تلك الفترة، وكشف الحقائق التى ستؤدى إلى براءة المتهمين.


وأضاف، أن من بين تلك الحقائق التى تم تقديمها إلى هيئة المحكمة، هو أن المتهم الثالث مسؤل الأمن بالمدرسة، ثبت بالمستندات عدم وجود علاقة لها بالأمن من قريب أو بعيد، وأنه دوره يقتصر فى المدرسة على أداء واجبه التعليمى كمدرس، أما الخلط الذى تم فهو أن المتهم الثالث عضو فى لجنة الطوارئ بالمدرسة المسؤلة عن عملية إخلاء المدرسة من الطلبة فى حالة الطوارئ لا قدر الله.

وأضاف أن التعليمات تمنع أن يزاول مدرس مهنة الأمن بالمدرسة، لأنه ليست دوره الموكل له، ومهمة الأمن تنصب على مشرف البوابة.

تعود تفاصيل القضية إلى شهر أكتوبر من العام الماضى، حينما لقى الطفل "أدهم محمد أحمد" بمدرسة أمين النشرتى بإدارة أطفيح التعليمية بمحافظة الجيزة، مصرعه بعد أن دهسته سيارة التغذية المدرسية، كما أصيب الطفل "إبراهيم وليد" بنفس المدرسة بإصابات خطيرة إثر الحادث، ووجهت النيابة العامة لكل من مدير المدرسة ومسئول التغذية ومشرف الأمن وسائق سيارة التغذية تهما بالتقصير والإهمال، الذى تسبب فى وفاة طفل وإصابة آخر.

وقد قضت محكمة جنح الصف حينها بحبس كل من مدير المدرسة ومسئول الأمن ومسئول التغذية 3 سنوات وكفالة 1000 جنيه، والحبس سنتين وكفالة 500 جنيه لسائق سيارة التغذية المتهم الرئيسى.

ومن المنتظر أن تنطق محكمة مستأنف الجيزة اليوم الخميس حكمها فى الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع على الحكم الصادر ضد المتهمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة