التوك شو: مصطفى حجازى يحذر من استغلال الحرب على الإرهاب فى قمع الحريات.. وزير الصناعة: إصلاح تلفيات قاعة المؤتمرات خلال شهرين.. محافظ القاهرة: الأتوبيسات الجديدة تدعم ربط المدن الجديدة بالعاصمة

الخميس، 05 مارس 2015 09:13 ص
التوك شو: مصطفى حجازى يحذر من استغلال الحرب على الإرهاب فى قمع الحريات.. وزير الصناعة: إصلاح تلفيات قاعة المؤتمرات خلال شهرين.. محافظ القاهرة: الأتوبيسات الجديدة تدعم ربط المدن الجديدة بالعاصمة الدكتور مصطفى حجازى
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان على رأسها حريق قاعة المؤتمرات بأرض المعارض، وحل الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق ضيفاً على الإعلامى محمود سعد، على فضائية "النهار".



آخر النهار
مصطفى حجازى يُحذر من استغلال الحرب على الإرهاب فى قمع الحريات



متابعة: محسن البديوى

حذر الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، من استغلال حالة الحرب على الإرهاب فى قمع الحريات باسم الوطنية، مؤكدًا أن الصخب حول الأزمات فكر غير وطنى، وقمع الحقيقة فى وقت الأزمات باسم الوطنية يسمى "وطنية مرتزقة" تشكل خطرًا جسيمًا على المجتمع، وتأخذ به إلى غير رجعة.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية السابق، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار" مع الإعلامى محمود سعد، فى حديثه الشهرى عن العلم والمستقبل، أن أحد الكتاب الإنجليز عرف "الوطنية المرتزقة" على أنها قمع الحقيقة باسم الوطنية فى وقت الحروب والأزمات، مشيرًا إلى أن هذه تعريفات لابد من الانتباه إليها حتى لا يسقط فيها الوطن، مؤكدًا: "علينا الوقوف عندما نجد إصرارًا على قمع الحقيقة باسم الوطنية".

مصطفى حجازى: ساهمنا بصناعة داعش عندما دعمنا المتطرفين بأفغانستان ضد الروس



قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن "الدواعش" الذين نشاهدهم اليوم، هم فى الحقيقة تربية وصناعة أيدينا كمصريين، وخصوصًا بعد الحرب ضد الاتحاد السوفيتىى فى أفغانستان، مذكرًا بانتشار "الشرائط" المتطرفة على الأرصفة فى أواسط السبعينيات فى مصر، فى ظل انسحاب الدولة عن دورها الأساسى فى الرعاية والتوعية، وانسحاب المجتمع من دوره فى المطالبه بحقوقه، حتى وصلنا لحالة من التردى والانتكاسة الإنسانية.

وأوضح المفكر السياسى، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار" مع الإعلامى محمود سعد، فى حديثه الشهرى عن العلم والمستقبل، أن "داعش" تلاعب خيال الأطفال، بالحديث عن نفسها بأنها باقية وتتمدد، وأنها لن تزول بانتهاء الحرب.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية السابق، إلى أن الغرب يستثمرون فى ظاهرة داعش، لحماية أنفسهم منها مستقبلاً بينما نحن فى المدرجات.



الحياة اليوم
وزير الصناعة: الانتهاء من إصلاح تلفيات حريق قاعة المؤتمرات خلال شهرين



متابعة: محسن البديوى

أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، أن خسائر وتلفيات الحريق الذى نشب أمس بمنطقة الجاليرى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر لم تحصر بعد، موضحا أن هناك لجنة تتولى هذا الأمر ولم تنتهِ من عملها حتى الآن، كاشفًا عن أنه سيتم إصلاح جميع التلفيات والانتهاء منها فى أقل من 60 يومًا أى بحلول مايو المقبل.

وأوضح وزير الصناعة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، أنه أجرى اتصالات فورية بكل من وزير الداخلية ووزارة الدفاع للإسراع فى التعامل مع الحريق، حيث هرعت قوات الحماية المدنية والقوات المسلحة، وتم السيطرة على الحريق بالكامل، مشيدًا فى هذا الصدد بدور العاملين بهيئة المعارض والمؤتمرات والذين قاموا باستخدام تجهيزات الإطفاء المتواجدة داخل المركز فى محاولة للسيطرة على الحريق.

وعلى جانب آخر، أكد الوزير أن الحكومة ستتقدم بـ22 مشروعًا صناعيًا فى مجالات مختلفة، أبرزها فى مجال الطاقة خلال المؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده منتصف الشهر الجارى.

الخارجية: 60 دولة و20 منظمة عالمية أكدت المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى



أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم الخارجية، أن هناك أكثر من ٦٠ دولة ستشارك فى المؤتمر الاقتصادى، والمقرر انعقاده يومى 13 و14 مارس الجارى بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء الدول العربية ووزراء ورجال أعمال من مصر والخارج، بالإضافة إلى أكثر من 20 منظمة دولية وإقليمية، بجانب مدير صندوق النقد الدولى والممثلة العليا للاتحاد الأوروبى.

وقال المتحدث باسم الخارجية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، إن وزارة الخارجية تتواصل مع الدول، التى تم توجيه الدعوة لها لحضور مؤتمر مصر الاقتصادى، لافتًا إلى أن الوزير سامح شكرى خلال جولاته الخارجية يؤكد أهمية المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى وتشجيع القطاع الخاص والعام على ذلك.

ومن جانب آخر قال "عبد العاطى"، إن لقاء وزير الخارجية برئيس السودانى تناول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن "شكرى" قدم الشكر للسودان على دعوتها للتعاون مع مصر بشأن حقها فى المياه.



على مسئوليتى
أحمد موسى: رفع أحد أفراد الحماية المدنية "رابعة" أثناء إطفاء حريق "فضيحة"



متابعة: أحمد عبد الرحمن

قال الإعلامى أحمد موسى تعليقاً على رفع فرد حماية مدنية إشارة رابعة أثناء إطفاء حريق قاعة المؤتمرات الذى وقع صباح أمس، خلال برنامجه "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، إن هذه الواقعة "فضيحة"، مشيراً إلى أن الإرهابيين يريدونها أن تشتعل، قائلاً: "هناك إخوان بقاعة المؤتمرات حيث الإطفاء الذاتى لم يعمل".

محافظ القاهرة: الأتوبيسات الجديدة تدعم خطة ربط المدن الجديدة بالعاصمة



قال الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إن دولة الإمارات قدمت منحة أتوبيسات جديدة لمصر لمساعدتنا فى حل مشكلة المواصلات، مشيرا إلى أن الإمارات وفّرت التمويل اللازم لشراء 600 أتوبيس وتم تسلم 200 منها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أنه تم تصنيع نصف الأتوبيسات فى الإمارات والنصف الآخر فى مصر، حيث يتم دعم خدمة ربط المدن الجديدة بالقاهرة من 6 أكتوبر والشيخ زايد وبدر والشروق، بالإضافة إلى الخطوط الأخرى من القاهرة الجديدة مع القاهرة.



90 دقيقة
حمدى الفخرانى يُطالب أبو الغار بالاعتذار عن مقاله "الانتخابات الوهمية"



متابعة: محمد شرقاوى

طالب حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب الأسبق، الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، بأن يعتذر عن مقاله "الانتخابات الوهمية"، مؤكدًا أن أبو الغار اتهم فى مقاله لجنة الخمسين وزعم سيطرة الأمن على كتابة الدستور، مؤكدًا أن إصدار المحكمة الدستورية العليا حكمها بتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية يكشف عدم سيطرة الأمن على السلطة لإصدار القرارات.

وأضاف حمدى الفخرانى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر برنامجها 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، أن محمد أبو الغار تستر على هذا الحديث ولم يتحدث عنه فى هذا الوقت.

داعية سعودى لـ"90 دقيقة": الرئاسة شرفتنى بالموافقة على الخطابة لجنود سيناء



قال الشيخ عادل الحارثى، الداعية السعودى، إن الرئاسة المصرية شرفته بالاستجابة لطلبه بالذهاب إلى سيناء للقاء الجنود، وحثهم على الجهاد ضد الإرهابيين مؤكدًا أن ذلك جاء بعد اتصال هاتفى من الرئاسة أمس الأربعاء.

كان الشيخ عادل الحارثى، الداعية السعودى، وجه حديثه للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، قائلاً: "إن الله اصطفاك لمحاربة خوارج هذا العصر، وسر على بركة الله شعب السعودية يدعو لك فى السجود من داخل الحرم الشريف بمكة"، مؤكدًا أن الإخوان باعوا دينهم ويأمرون بتفجير الكنائس.

وأضاف الداعية السعودى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، أن الوطن العربى لا بد أن يتحالف مع مصر للمرور بالمنطقة من التهديدات التى تواجهها، مؤكدًا أن التنظيمات الإرهابية خوارج هذا العصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة