التليجراف: اعتراض إسرائيل على مفاوضات النووى الإيرانى لن تُعرقلها

الخميس، 05 مارس 2015 01:05 ص
التليجراف: اعتراض إسرائيل على مفاوضات النووى الإيرانى لن تُعرقلها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة التليجراف البريطانية تقريرًا يرصد تداعيات الخطاب الذى ألقاه رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتنياهو" فى الكونجرس الأمريكى الثلاثاء الماضى، حيث حذر من المفاوضات الجارية بين مجموعة دول الستة والجمهورية الإسلامية الإيرانية حول ملف الأخيرة النووى.

يرى التقرير، إن خطاب رئيس الوزراء فى الكونجرس الذى جاء دون استشارة البيت الأبيض، وكدعوة من المتحدث باسم الكونجرس الجمهورى "جون بينر"، محاولة من قبل "نتنياهو" للحصول على أكبر قدر من الأصوات قبل الانتخابات الإسرائيلية فى الـ17 من مارس الجارى.

وانتقد "نتنياهو" فى خطابه، المفاوضات الجارية بين دول مجموعة الستة وإيران حول ملفها النووى، فى محاولة منه ليلعب بورقة الأمن القومى الإسرائيلى - حسبما يرى تقرير الصحيفة البريطانية، لكن خطابه قد يصب فى جهة إصدار الكونجرس للمزيد من العقوبات ضد طهران خلال الفترة المقبلة.

ويقول تقرير التليجراف، إن "نتنياهو" الذى اعترض على المفاوضات مع إيران لمدة 3 سنوات، لن يؤثر على المفاوضات بشكل مباشر، ولكنه استغل العديد من الأطراف فى الكونجرس التى تبدى قلقها من المفاعل النووى الإيرانى، وأظهرت ذلك باقتراح عقوبات جديدة على إيران، أعلن البيت الأبيض أنه سوف يعترض عليها فى حال إصدارها.

وكان الرئيس الأمريكى "باراك أوباما"، قد صرح من قبل بأن رئيس الوزراء الإسرائيلى لم يقدم أى بدائل أو اقتراحات بشأن الملف النووى الإيرانى سوى الاعتراضات وفقط، مما قوّى من الطرف الإيرانى فى محاولته للتخلص من بعض العقوبات الاقتصادية، والاستمرار فى بناء مفاعل نووى لأغراض سلمية.



تعليق - 2015-02 - اليوم السابع














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة