السيسى للوزراء الجدد: تأمين المنشآت والمواطنين والاعتماد على الشباب أولوية

الخميس، 05 مارس 2015 05:36 م
السيسى للوزراء الجدد: تأمين المنشآت والمواطنين والاعتماد على الشباب أولوية السيسى والوزراء الجدد
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير علاء يوسف، إن الرئيس اجتمع بالوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية، فى حضور رئيس مجلس الوزراء، حيث أعرب الرئيس عن التقدير للوزراء السابقين مشيدًا بالجهد الذى بذلوه فى أداء مهامهم، متمنيًا التوفيق للوزراء الجدد.

واستعرض الرئيس بعض النقاط التى يتعين الالتزام بها فى إطار تنفيذ التكليفات الواردة فى خطاب تكليف الحكومة، حيث أكد الرئيس على أهمية إدراك الظروف الصعبة التى تمر بها الدولة، مشدداً على أهمية التحلى بالتجرد والتفانى وإعلاء مصلحة الوطن.

وأضاف الرئيس أنه يتعين ترشيد الإنفاق والحفاظ على المال العام، ودراسة كافة التفاصيل للوقوف على أهم الملفات فى كل وزارة من الوزارات الثماني.
وأشار السفيرعلاء يوسف، إلى أن الرئيس أكد على أهمية دور وزارة التربية والتعليم فى تكوين شخصية النشء وإكسابهم المهارات والمعلومات التى تمكنهم من استكمال مسيرتهم التعليمية، حيث تساهم المدارس المصرية بشكل مباشر إلى جانب الأسرة فى تنمية المجتمع المصرى بأكمله وتلعب دوراً أساسياً فى اكتشاف النابغين والموهوبين.

كما شدد الرئيس على ضرورة إيلاء الاهتمام لكافة عناصر العملية التعليمية الأربعة والتى تشمل المعلم، والطالب، والمناهج الدراسية، والأبنية والوسائل التعليمية، فضلاً عن أهمية متابعة تنفيذ استراتيجية الدولة لتطوير التعليم حتى عام 2030 .

كما نوَّه الرئيس إلى المسئولية الجسيمة التى تضطلع بها وزارة الداخلية فى المرحلتين الحالية والمقبلة لتأمين المواطنين والحفاظ على أرواحهم وكذا حماية المنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب وتأمين الفعاليات المهمة التى سيتم عقدها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وفيما يتعلق بقطاع السياحة، أكد الرئيس أنه من الأهمية بمكان العمل على اِستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لطبيعتها ومعدلاتها التقليدية، نظرا لما يساهم به هذا القطاع من عوائد لخزانة الدولة من العملات الصعبة فضلاً عن دوره فى تنشيط العديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى المرتبطة بالسياحة، الأمر الذى يساهم فى توفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

أما فى حقيبة الزراعة، فقد شدد الرئيس على أهمية توفير احتياجات الفلاح المصري، ولاسيما الأسمدة، وتطوير عمل بنك التنمية والائتمان الزراعي، فضلاً عن وضع تصور شامل لمنظومة زراعة وتسويق المحاصيل الزراعية المختلفة، ولاسيما القطن المصرى المعروف بجودته عالمياً، فضلاً عن المتابعة الدؤوبة لتنفيذ مشروع استصلاح المليون فدان، وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية.

وأولى الرئيس خلال الاجتماع أهمية خاصة لقطاع الثقافة المصرية مؤكداً على أهمية تفعيل الإمكانيات المتاحة للوزارة، ولاسيما قصور الثقافة ومراكز الشباب بالتعاون وزارة الشباب والرياضة، فضلاً عن العمل على الاِرتقاء بالذوق العام والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة المعنية وفى مقدمتها الأزهر الشريف باِعتباره منارة للعلوم الدينية فضلاً عن دوره فى تجديد وتصويب الخطاب الديني.

وفيما يتعلق بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد السيد الرئيس على أن هذا القطاع يدخل فى أعمال كافة قطاعات الدولة وأنه يتعين تطويره لتحديث كافة مؤسسات وأجهزة الدولة، والمساهمة فى دعم الاقتصاد الوطني.

كما أوضح الرئيس أن أهمية قطاع التعليم الفنى والتدريب دعت إلى استحداث حقيبة منفصلة لهذا القطاع، مؤكدا أن الدولة المصرية ستولى قطاع التعليم الفنى والتدريب المهنى أهمية مكثفة خلال المرحلة المقبلة، لربط التعليم الفنى بسوق العمل والارتقاء بمهارات الفنيين المصريين للوفاء باحتياجات السوق المحلية والإقليمية التى تستقطب العمالة المصرية، مشددا على أهمية وزارة الدولة للسكان فى التعامل مع التحديات الناتجة عن الزيادة السكانية والتى تبلغ 2.6 مليون نسمة سنوياً.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على أهمية الاستعانة فى الوزارات الثمانى بالعناصر الشبابية الفاعلة التى يمكنها أن تضخ دماءً جديدة فى شرايين العمل الحكومي، والاستفادة من الطاقات والأفكار الإبداعية التى ترتقى بمنظومة العمل داخل الوزارات.

كان قد أدى اليوم ثمانيةُ وزراء جدد اليمينَ الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهم وزراء الداخلية، والسياحة، والثقافة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتربية والتعليم، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن استحداث وزارتى دولة جديدتين هما التعليم الفنى والتدريب، والسكان.


موضوعات متعلقة:


تعديل وزارى يشمل 8 وزراء منهم اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

وزير الداخلية يتلقى خبر إقالته أثناء الاحتفال بيوم المجند بالسويس

تعيين اللواء محمد ابراهيم نائب لرئيس الوزراء

محلب يلتقى وزير الداخلية الجديد بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس

محلب: 8 وزراء ادوا اليمين امام رئيس الجمهورية اليوم

استحداث وزارتى "السكان" و"التعليم الفنى" فى التعديل الوزارى الجديد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

بس الشباب الرجاله اللى فى الصعيد وبحرى مش النشتاء

*

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

الفكر والاراء الذهنيه تكون صحيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة