الإخوان تفقد ورقة الابتزاز العاطفى بـ"المسجونين" بعد قائمة الإفراج عن 120 طالبًا ومسنًا.. سكينة فؤاد: الرئيس أوفى بوعوده بالإفراج.. كمال أبو المجد: الجماعة طالما استخدمت هذه الورقة لكسب تعاطف أنصارها

الخميس، 05 مارس 2015 04:29 ص
الإخوان تفقد ورقة الابتزاز العاطفى بـ"المسجونين" بعد قائمة الإفراج عن 120 طالبًا ومسنًا.. سكينة فؤاد: الرئيس أوفى بوعوده بالإفراج.. كمال أبو المجد: الجماعة طالما استخدمت هذه الورقة لكسب تعاطف أنصارها سكينة فؤاد مستشارة الرئيس السابق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفقد الإفراج عن قائمة تضم 120 طالبًا ومسنًا، جماعة الإخوان ورقة كانت تستخدمها فى الابتزاز العاطفى لجذب متعاطفين لها، وهو ملف المسجونين، فيما أكد خبراء أن هذا القرار بداية تنفيذ الرئيس عبد الفتاح السيسى لوعوده بالإفراج عن الشباب، موضحين أنه لطالما استخدمت جماعة الإخوان ملف الطلاب المسجونين خارجيًا للتحريض ضد مصر، وكذلك داخليًا لكسب متعاطفين معها، وقد خسرته الآن.

سكينة فؤاد: الرئيس أوفى بوعوده بالإفراج عن الشباب



وقالت سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، إن جماعة الإخوان تثبت كل يوم عداواتها للبلاد، وتظهر حجم الكراهية لمصر، مشيرة إلى أن التنظيم يخترع كل يوم سببًا للاتجار بالدماء.

وأضافت فؤاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الرئيس نفذ ما وعد به، حيث تم الإفراج عن قائمة من 120 طالبًا ومسنًا، وستتوالى سلسلة الإفراجات كما وعد الرئيس، مشيرة إلى أن الشباب مرحلة من العمر قد تحتمل بعض التجاوزات والأخطاء، ولكنها لا يمكن أن تمس باستقرار الوطن.

وأشارت فؤاد، إلى أن قائمة الإفراج عن الشباب لا علاقة لها بالإخوان، ولا يمكن ربطها بما تفعله الجماعة، لافتة إلى أن التنظيم يريد أن تدخل مصر فى براثن العنف.

كمال أبو المجد: قائمة الـ120 المفرج عنهم خسرت الإخوان أحد أوراق تعاطف الأنصار معها

فيما أكد الدكتور أحمد كمال أبو المجد، المفكر الإسلامى، أن قائمة الإفراج التى شملت 120 طالبًا ومسنًا أخذت من الجماعة أحد الملفات، التى كانت تستخدمها للحصول على تعاطف أنصارها.

وأضاف أبو المجد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان أخطأت كثيرًا، وكان يجب محاسبتها على ما فعلته، ولا يمكن أن يتم تركهم بأخطائهم التى يقومون بها، وأعمال العنف التى تمارس من قبلهم.

وأشار المفكر الإسلامى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يواجه تحديات كثيرة لا بد أن يساعده الشعب على حلها، وأن يتكاتف الجميع لعبور مصر من المرحلة الحالية.

باحث إسلامى: الإخوان فقدت ورقة "ملف المسجونين"



وفى السياق ذاته، قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن جماعة الإخوان تفقد كل يوم كثيرًا من الأوراق التى كانوا يستخدمونها فى السابق، وهذا سببه الجمود الذى تتسم له، موضحًا أن هذا أضاع منهم فرصاً كثيرة ومميزة للحل، فضلاً عن تدهور الأوضاع والانشقاقات داخل التنظيم.

وأضاف النجار، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة اعتمدت على استثمار العواطف وروايات المظلومية وتخدير الأتباع برؤى خيالية غير واقعية، فيما أسماه بعض نشطاء الإخوان أنفسهم أسلوب مروجى المخدرات بعيداً عن الحلول العقلانية الواقعية الحاسمة، ولذلك يجنون اليوم الخسائر ويفقدون أوراقهم الواحدة تلو الأخرى.

وأوضح الباحث الإسلامى، أن الإفراج عن قائمة تضم 120 مسجونًا أخسر الجماعة كثيرًا، حيث استخدم التنظيم ملف المسجونين لجذب تعاطف أنصارها، لكنها فشلت فى ذلك بسبب الأحداث على الأرض من ناحية، وبسبب الحرص على التعامل معه من الدولة بشكل قانونى من خلال القضاء .



موضوعات متعلقة:


بعد 8 أيام من استقالته.. برلمان الإخوان المزعوم بتركيا يقبل استقالة ثروت نافع.. مصادر: أحدثت انقسامًا بالجماعة.. الخرباوى:تؤكد تشرذم التنظيم الدولى.. قيادى سابق بالجماعة الإسلامية:رفض تلاعب أمريكا به












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

خطأ فادح

عدد الردود 0

بواسطة:

فورة

فتحنا باب المصالحة و المفاوضة مع قتلة باسم الدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة