وفد بريطانى يصل مصر لإجراء حوار أمنى رفيع المستوى مع الحكومة.. السفير البريطانى: هزيمة "داعش" ستكون ثمرة جهود دولية مشتركة والحوار مبادرة جديدة لتعزيز التعاون العملى بين القاهرة ولندن

الخميس، 05 مارس 2015 04:25 م
وفد بريطانى يصل مصر لإجراء حوار أمنى رفيع المستوى مع الحكومة.. السفير البريطانى: هزيمة "داعش" ستكون ثمرة جهود دولية مشتركة والحوار مبادرة جديدة لتعزيز التعاون العملى بين القاهرة ولندن السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل وفد من المملكة المتّحدة إلى مصر اليوم، الخميس، يضمّ عددًا من كبار المسئولين وخبراء مكافحة الإرهاب، وذلك للاشتراك فى اجتماع الحوار الأمنى رفيع المستوى مع الحكومة المصريّة فى القاهرة.

وقال بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة، إن اجتماع الحوار الأمنى يتضمن مناقشات حول التهديدات الإرهابيّة الموجَّهة ضد المملكة المتّحدة ومصر فى ليبيا وسيناء والعراق وسوريا. ويأتى هذا الاجتماع فى أعقاب المكالمة الهاتفيّة بين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والرئيس السيسى يوم 16 فبراير الماضى.

هزيمة داعش ستكون نتاج تعاون دولى مشترك



وقال السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن "إن إلحاق الهزيمة بداعش ينبغى أن يكون ثمرة جهود دوليّة مشترَكة ولا ينبغى أن يترك المهمة لأمة واحدة وحدها. لذا يُعتَبَر هذا الحوار الأمنى مبادرة جديدة مهمة للمملكة المتّحدة ومصر لتعزيز التعاون العملى من أجل هزيمة أعدائنا المشترَكين وجعل الناس آمنين.

نهج صارم فى مواجهة داعش



وأضاف بالقول إنه "ينبغى أن يكون هناك نهجنا فى جميع أنحاء المنطقة لمواجهة داعش على أن يكون نهجًا صارمًا وشاملاً وذكيًّا"".

وأكد أنه "يجب أن ندخل فى المواجهة وأن نلحق الهزيمة بداعش عسكريّا. كما يجب أن نقوِّض الأيديولوجيّة السامّة والملتوية التى تسعى إلى تبرير همجيّتهم، وأن نقوِّض مصداقيتها. ويجب علينا أن نعالج المشاكل الأساسيّة السياسيّة والاقتصاديّة الحاضرة فى أرجاء المنطقة التى تخلق فرصًا لنمو داعش."

150 طلعة جوية بريطانية ضد مواقع داعش



وأضاف البيان أن بريطانيا ومصر كليهما عضوان فى التحالف العالمى للقضاء على داعش. وقد قامت المملكة المتّحدة بحوالى 150 طلعة جويّة ضد مواقع داعش، كما أنها تنفق ما يزيد على 876 مليون جنيه إسترلينى على الأزمة الإنسانيّة فى سوريا والعراق.


موضوعات متعلقة..


ياسر برهامى فى فتوى حول ضرب أوكار "داعش" فى ليبيا: التنظيم الإرهابى يستحق عقاب الجيش المصرى.. ولا يمكن تركهم يزدادون فساداً فى الأرض.. ويؤكد: رئيس الدولة مكلف بحماية رعاياه حتى لو كانوا "كفاراً"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة