واشنطن تايمز: كابول تحث واشنطن على إبطاء انسحاب قواتها من أفغانستان

الأربعاء، 04 مارس 2015 06:01 م
واشنطن تايمز: كابول تحث واشنطن على إبطاء انسحاب قواتها من أفغانستان الجيش الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية اليوم الأربعاء أن خطة سحب القوات الأمريكية من الأراضى الأفغانية تواجه تعقيدات وذلك بسبب ارتفاع معدل فرار الجنود من قوات الأمن الأفغانية إلى جانب الخسائر الفادحة فى صفوف الجنود الذين يستمرون فى القتال.

وقالت الصحيفة فى سياق تقرير بثته على موقعها الإلكترونى إن بيانات جديدة للجيش الأمريكى كشف النقاب عنها أمس الثلاثاء أشارت الى أن كابول تضغط من أجل إبطاء انسحاب قوات الولايات المتحدة من الأراضى الأفغانية ، مشيرة إلى أن القوات الأفغانية تلقت ضربات ثقيلة فى عام 2014 مع استمرار هجمات طالبان بلا هوادة.

وأضافت الصحيفة أن تقرير للمفتش العام لإعادة إعمار أفغانستان أفاد بتراجع العدد الإجمالى لجنود الجيش الوطنى الأفغانى إلى 169203 فردا أى انخفض بمقدار 15636 فردا أو 8.5 % فى الفترة ما بين شهرى فبراير ونوفمبر من العام الماضى ، ونوه التقرير إلى أن هذه هى أصغر قوة للجيش الوطنى الأفغانى منذ شهر أغسطس من عام 2011.

وأشار التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة فى أفغانستان إلى أن القادة الأفغان لم يحددوا أهدافا للتجنيد على مستوى يكفى لتجاوز معدلات التراجع فى أعداد الجيش الأفغانى فى عام 2014.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة