موجز الاقتصاد.. توصيل الغاز الطبيعى لـ6.4 مليون وحدة سكنية حتى نهاية 2015

الأربعاء، 04 مارس 2015 06:32 م
موجز الاقتصاد.. توصيل الغاز الطبيعى لـ6.4 مليون وحدة سكنية حتى نهاية 2015 حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وكان على رأسها إعلان لجنة القيد بالبورصة المصرية موافقتها اليوم على قيد شركتى إعمار للتنمية العقارية وأوراسكوم كونستركشن فى جداول البورصة، برؤوس أموال تبلغ 878 مليون جنيه و105 ملايين دولار على التوالى، فى أكبر عمليتى قيد يتم تسجليهما فى البورصة المصرية على مدار 5 سنوات تقريبًا.

كما أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، أن عمليات ضخ البوتاجاز للسوق المحلى ستظل مستمرة، لافتًا إلى أن كميات البوتاجاز المستورد تكفى لحوالى 9 أيام.

كما فرضت وزارة التجارة اليوم الحظر على استيراد منتجات 361 شركة فى شهرين، وذلك اعتبارا من بداية العام الجارى من شهر يناير وحتى الآن، وذلك بعد استيرادهم لمنتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية، وعدم تقديم الأسباب فى مخالفتهم من السلع الواردة، حيث تم وضع جميع الشركات ضمن قائمة الحظر طبقا للمادة 96 من اللائحة 770 لسنة 2005.

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه تم توصيل الغاز الطبيعى لـ25 محافظة، بهدف تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، من خلال الدعم الموجه للبوتاجاز، خاصة أنه يتم استيراد 50% من حجم الاستهلاك المحلى منه، بالإضافة لما يحققه إحلال الغاز الطبيعى محل البوتاجاز من خدمة متميزة للمواطنين والتيسير عليهم، مؤكدة أن إجمالى الوحدات السكنية، التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى منذ بدء النشاط حتى نهاية فبراير 2015 بلغ حوالى 6.4 مليون وحدة سكنية، منها حوالى 500 ألف وحدة سكنية بمحافظات الصعيد.

أكد أحمد عبد الكريم جلفار، رئيس مجموعة اتصالات الإمارات، ونائب رئيس الاتحاد العالمى للهواتف المحمولة GSMA، على هامش "المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة الذى تستضيفه مدينة برشلونة"، أنه بحث مع وزير الاتصالات، المهندس عاطف حلمى، خطة تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

كما أبرمت شركة زين الكويت اتفاقية تعاون مع شركة اريكسون العالمية لاستكمال مشروع تطوير أنظمة دعم لأعمال "BSS"، حيث سيشمل العقد المبرم مجموعة واسعة من حلول ومنتجات متكاملة الأنظمة بما يعزز استفادة زين من الفرص التى يوفرها المجتمع الشبكى.

وأعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى بيان صحفى اليوم، الأربعاء، عن ارتفاع عدد نزلاء الفنادق والقرى السياحية بنسبة 4.3% ليبلغ 10,2 مليون نزيل عام 2013، مقابل 9,7 مليون نزيل عام 2012، مرجعاً ذلك إلى تحسن الأوضاع الأمنية، وزيادة الأنشطة الثقافية والعلمية، فيما انخفض عدد ليالى الإقامة للنزلاء بنسبة 0,7%، ليبلغ 33,8 مليون ليلة عام 2013 مقابل 34 مليون ليلة عام 2012.

وأكد مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، أن 90% من العالم داخل نطاق الشبكة، ومن السهل تقديم خدمات أكثر لهم، طالباً من جميع مشغلى الشبكات الهاتفية فى العالم تقديم مزيد من الاهتمام للمستخدمين حول العالم.

ورحب المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، بموافقة الحكومة على قانون الاستثمار الجديد، الذى أصدرته اللجنة التشريعية بوزارة العدالة الانتقالية، لافتًا إلى أنه عمل على إزالة النقاط الخلافية بين المستثمر والحكومة.

وأرجع هانى قدرى دميان، وزير المالية، اختيار مجلة "الأكونوميست" لمصر ضمن أفضل 15 اقتصادًا واعدة عالميا خلال السنوات العشر المقبلة، لامتلاك مصر فرص واعدة للاستثمار والنمو الاقتصادى رغم أنها تمر بمرحلة انتقالية مهمة شهدت بعض الصعوبات والتراجع فى معدلات النمو، مشددا على أنه من الضرورى أن ندير الاقتصاد بطريقة صحيحة لتحقيق الاستدامة والنمو.

كما كشف محمد حنفى، رئيس هيئة مصلحة الدمغة والموازين، أن إجمالى ما تم دمغه من المصلحة للمشغولات الذهبية العام الماضى ٢٠١٤، بلغ ٥٧ طنا و٧١٨ كيلو، مؤكدا أن عام ٢٠١٤ كان أعلى معدلات إنتاج للمشغولات الذهبية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وبنهاية التعاملات قلصت مؤشرات البورصة خسائرها بشكل محدود اليوم، إلا أنها بقيت فى المنطقة الحمراء، وأنهت المؤشرات تعاملاتها على تراجع جماعى، باستثناء ارتفاع محدود، للمؤشر العشرينى، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء.

البورصة توافق على قيد شركتى إعمار وأوراسكوم كونستركشن


وزارة البترول: كميات البوتاجاز المستوردة تكفى لحوالى 9 أيام


وزارة التجارة تحظر واردات سلع 361 شركة لمخالفة المواصفات القياسية


"البترول": توصيل الغاز الطبيعى لـ6.4 مليون وحدة سكنية حتى نهاية2015


"اتصالات الإمارات" تطالب الحكومة بتوفير باقى الترددات لشبكتها فى مصر


زين الكويت تختار حلول "إريكسون"لمشروع تطوير أنظمة دعم الأعمال


"الإحصاء": ارتفاع نزلاء الفنادق السياحية لـ10.2 مليون سائح خلال 2013



مؤسس فيس بوك يدعو لتبنى مشروع لنشر الإنترنت فى الدول النامية


"اتحاد الصناعات": قانون الاستثمار الجديد سيزيل الخلافية بين المستثمر والحكومة



وزير المالية: مجلة "الاكونوميست" تختار مصر ضمن أفضل 15 اقتصاديات واعدة


رئيس مصلحة الدمغة: ٥٧ طناً من المشغولات الذهبية تم دمغها ٢٠١٤


البورصة تقلص خسائرها فى نهاية التعاملات وتبقى فى المنطقة الحمراء












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة