جراحات علاج دوالى الخصية.. ومضاعفات كل نوع

الأربعاء، 04 مارس 2015 05:11 م
جراحات علاج دوالى الخصية.. ومضاعفات كل نوع جراحة - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتار مرضى دوالى الخصية من الخيارات العلاجية المتنوعة، ويؤكد الدكتور حامد عبد الله أستاذ الذكورة والجلدية والعقم بطب القاهرة، على أن الجراحة الميكروسكوبية هى الأفضل على الإطلاق فى كل حالات دوالى الخصية.

جراحات علاج دوالى الخصية


وأضاف حامد قائلا "المريض الذى يعانى من الإصابة بدوالى الخصية، قد يجد أمامه 3 خيارات للجراحة، فالجراحة التقليدية التى تعتمد على الفتح والشق الجراحى هى الأكثر خطورة، لإمكانية تعرض المريض للنزيف، كما أنها لم تعد معتمدة بين الكثير من الأطباء.

مضاعفات جراحات دوالى الخصية


أما بالنسبة لعلاج الدوالى باستخدام القسطرة، فأوضح حامد أنها تقنية تعتمد على احداث شق صغير بالفخذ للوصول إلى الوريد المغذى للخصية التى تعانى الدوالى، ومحاولة إغلاقه لمنع ارتداد الدم مرة أخرى، وهى طريقة لها الكثير من المضاعفات وعوامل الخطورة على المريض، منها كحدوث التهابات بأوردة الخصية، وقد تؤدى إلى تقلص حجم الخصية، أو الإصابة بكدمات شديدة فى الأوردة.

وأفضل الطرق العلاجية على الإطلاق هى الجراحة الميكروسكوبية، والتى لا تحتوى على عوامل خطورة كالطرق السابقة، ويسهل اجراؤها فى وقت قليل، بحيث يحدث الجراح فتحا بسيطا فوق العضو الذكرى بقليل، مع الإزالة السريعة للأوردة الضعيفة من الخصية المصابة وإعادة غلقها سريعا دون أدنى مضاعفات.


موضوعات متعلقة ..


6 استخدامات ممنوعة للمناديل الورقية.. تنظيف الأعضاء الخاصة والعينين ينقل العدوى.. وتجفيف الطعام من الزيوت يسبب النزلات المعوية.. وإزالة صمغ الأذن بها يؤدى للاتهابات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة